تكنولوجيا

ألا تريد ان تكون مصمم مواقع محترف ! الآن لديك الفرصة ؟

هل تريد أن تكون مصمم مواقع محترف ! الآن لديك الفرصة ؟

بعد أن تطرقنا في المقالة السابقة إلى الطريقة المثلى لتعلم الفوتوشوب بشكل عام و بداية السير في طريق تصميم المواقع , نبحر بكم اليوم في أول الدورات المقترحة لتعلم تصميم المواقع بشكل احترافي اعتمادا على الفوتوشوب .

قبل التطرق إلى اللغات البرمجية المستعملة في تصميم المواقع نعود بكم لبرنامج الفوتوشوب و الطريقة المثلى لاستعماله لتصميم المواقع .

نقترح عليكم اليوم دورة المدرب محمد طايل و الذي يشرح في دورته بسلاسة طريقة تصميم المواقع الإلكترونية اعتمادا على الفوتوشوب .

لكن لمتابعة هذه الدورة يجب أن تكون ملماً بكل حيثيات الفوتوشوب و لهذا عليكم بمتابعة هذا الموضوع .

هل تريد أن تكون مصمم محترف ! الآن لديك الفرصة ؟

و بعد إتمام الدورة السابقة تابعوا هذه الدورة او اي دورة تجدونها على الأنترنت لتعلم تصميم المواقع إعتمادا على الفوتوشوب .

لماذا نستعمل الفوتوشوب في تصميم المواقع ؟

يعتبر الفوتوشوب العمود الأساسي في تصميم المواقع الاحترافية و ذلك لأنه يعطي للمصمم اختيارات كثيرة و متعددة فلديك الصلاحية الكاملة في تعديل و أضافة أي شيء يخطر على بالك بدون أي قيود تمنعك من فعل ما تريده .

فاعتماداً عليه يمكنك تصميم صفحات الموقع كما يخطر على بالك , لهذا يتفوق هذا البرنامج على غيره من البرامج المختصة في تصميم المواقع , فالبرامج المختصة في تصميم المواقع تعطيك القالب و انت تعدل عليه كما تريد لكن مع وجود بعض القيود التي لا يمكنك تغيرها ، لهذا يعتبر الفوتوشوب الخيار الأمثل و البسيط في تصميم المواقع .

وعند الإنتهاء من تصميم الموقع بشكل كامل تخفظه على شكل psd و تبدأ الخطوة الثانية من العمل .

ماذا بعد تصميم الموقع بالفوتوشوب ؟

بعد الإنتهاء من تصميم الموقع بشكل كامل على الفوتوشوب تبدا مرحلة جديدة من العمل و هي تكويد و تقطيع psd الى عدة خيارات منها هتمل 5 او اختيار نظام إدارة المحتوى مثل الووردبريس و البلوجر و هذا ما سنتطرق إليه في دروسنا القادمة بإذن الله .

رابط الدورة على اليوتوب : التالي

https://www.youtube.com/playlist?list=PL2KglYftPgASQbAuUqeNHuHtrW60zzVWJ

ختاماً نحن في جامعة المنح للتعليم الإلكتروني نقدم لك أفضل الدورات والمناهج التعليمية .ونود أن نصبح أول دليل تعليمي متكامل على شبكة الإنترنت .

هل ترغب بالإنضمام لنا ككاتب في جامعة المنح للتعليم الألكتروني من هذا الرابط : http://www.almnh.com

انضم لنا حتى يصلك كل جديد: https://almnh.com/almnh_login

لا تنسى مشاركة الموضوع عبر مواقع التواصل الأجتماعي والإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك كي تكون على تواصل بجديد دوراتنا التعليمية المتميزة ، أيضاً يمكنك الإشتراك في قائمتنا البريدية ، والتسجيل مجاناً كعضو بالموقع .




مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. شكراً لمشاركاتكم بالتعليق وسعيدون بتواصلكم ، ونتمنى ان نكون قد قدمنا لكم مصادر تعليمية مفيدة ، الرابط يعمل وهو :
    http://goo.gl/eUim4a
    والرابط الموجود في الأعلى يعمل أيضاً دون مشاكل ، ولكن يبدو ان في الأمر لبس ،حيث ان هذا الرابط يفترض أن يقودكم إلى محتوى الدورة كامل وليس فديو واحد بمجرد الدخول على الرابط ستجدوا قائمة من الفديوهات شاهدوها فديو فديو ، بالترتيب . فقط وشكراً لكم مرة أخرى . ويسعدنا أن تشتروكوا في القائمة البريدية الخاصة بالموقع كي تبقوا على تواصل دائم بجديد دوراتنا وموضوعاتنا التعليمية .

    1. مشكورين على التفاعل والرد السريع على الزوار
      ولكن اتمنى منكم وضع دوره مختصه فى تصميم المواقع بالفوتوشوب
      حيث الرابط المذكور اعلاه يقوم بشرح الفوتوشوب بشكل عام دون
      ان يتطرق الى تصميم المواقع ………………………ونأسف على الازعاج ولكم منى جزيل الشكر

  2. يوجد قسم خاص بالبرمجة داخل جامعة المنح ستجد فيه العديد من دورات البرمجة الهامة والمساعدة في تصيم وبرمجة المواقع ، ايضا سنقوم في القريب العاجل ان شاء الله بإضافة عدد من الشروحات حول تصميم وبرمجة المواقع الالكترونية بشكل أكثر تفصيلاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى