عروض بنده

21/07/2017

إيجابيات و سلبيات العمل في الانترنت

2
Share Button

إيجابيات و سلبيات العمل في الانترنت

1

في السنوات الأخيرة إنتشرت بشكل واضح ثقافة العمل في الانترنت  و أصبح هذا الميدان يشهد ثورة خاصة بسبب ازدياد عدد الراغبين في دخول إلى هذا المجال

لكن يبقى السؤال المطروح هل مجال العمل على الانترنت جيداً ؟

 

لا يخلو مجال العمل في الانترنت من عيوب و سلبيات و أيضا في المقابل فهو يملك ايجابية دعونا نتعرف على هذه الايجابيات و السلبيات

سلبيات العمل في الانترنت

العزلة :

يتسبب التعلق الكبير و الخطير في العمل على الانترنت إلى وقوع  الشخص في عزلة و لا يصبح عنده تواصل مع العالم الخارجي  و هو  قد يعزلك تماما عن بناء علاقات اجتماعية  عكس العمل التقليدي المتعارف عليه .

الحياة العائلية :

عندما لا يقدر الشخص على إدارة وقته و تنظيمه بشكل مدروس فإنه يصبح غير قادر على تنظيم وقته بين العمل على الانترنت و بين الحياة العائلية ويصبح غير قادر على التوفيق بينهما فيصبح يعيش حالة من الاضراب النفسي داخل عائلته و يصبح بعيد عن جو أقربائه

 الصحة و  الضمان الاجتماعي ( الصحي ) :   عند  العمل عبر الأنترنت   فإن الشخص يبقى جالساً على الكرسي و لا يقوم بأي نشاط بدني في عمله  ، وعليه فإن ذلك له نتائج صحية وخيمة في المستقبل  و كذالك العمل عبر الانترنت لا يوفر للإنسان تغطية صحية لأنه غير مسجل في شركات أو يعمل في مؤسسات عامة أو خاصة فهو يعمل بشكل حر.

كان هذا هو الجانب المظلم في العمل على الانترنت لكن هذا ليجعل  العمل على الانترنت سيئا ففي المقابل له الكثير من الإيجابيات من أهمها :

أنت مدير عملك :    من بين الامور الجميلة في العمل في الانترنت هي أنك حر في عملك تفعل ما تريد وقت ما تشاء و  لا يوجد من يأمرك 

الوقت :   العمل في الانترنت يوفر لك الراحة و الحرية  الكاملة  في عيش حياتك فأنت من تدير وقتك  و تحدد وقت العمل و وقت الراحة و أيام العطل و تقوم بإدارة  حياتك وفق ما تحبه أنت  .

القدرة للتطور بشكل رهيب : الإنترنت يمنح كل من يعمل من خلاله القدرة على التطور ، وتحقيق النجاح من خلال تكوين شركة ، تكوين عد من المشروعات ، فالوظيفة مهما كان دخلها لن تشعرك بالتطور ابداً ، بل هي تقيدك وتبعدك عن التطور ، فدخلك من الوظيفة اليوم هو نفس دخلك بعد أعوام إذا قارنا الزيادة في الدخل بالزيادة في الأسعار .أما في عملك على الإنترنت ، يمكنك أن تعمل اليوم بمائة دولار ، غداً مائتين ، وهكذا ، والامر ليس له حدود ، فربما تمتلك موقعاً بسيطاً على شبكة الانترنت اليوم بالعمل عليه يتحول إلى ثروة كبيرة ومصدر دخل مثير للجدل في غضون أشهر ، أو سنوات قليلة .

تحقيق الحرية المالية: العمل على الإنترنت يعد الآن إحد أهم المصادر ليجعل أي شخص قادراً إلى الوصول لحريته المالية ، فغالبية اثرياء العالم اليوم كونوا ثرواتهم من خلال الانترنت ، واستغلالهم للثورة التكنولوجيا أمثال بيلجتس ، وستيف جوبز ، ومارك زوكربيرغ . وغيرهم الكثير.

ما هي الطريقة المثلى للبدئ في تحقيق ارباح من الإنترنت ؟

يعد العمل الحر اليوم من خلال شبكة الانترنت أحد الطرق الفعالة في تحقيق ارباح جيدة كبداية لمن يريد ان يعمل على الانترنت ، فيمكنك على سبيل المثال ، أن تشترك في موقع خمسات أحد أفضل مصادر الربح عربياً ، وبعدها يمكنك ان تقدم ما تتقنه في صورة خدمات تعرضها للبيع على جمهور عريض من الأشخاص .

ربما يقول شخص لنفسه ليس لدي القدرة على إتقان أي شيء أو تقديم أي شئ كخدمات ، وإن كان هذا الأمر غير صحيح ، ولكني سأسايرك في ذلك ، وأقول لك الحل أن تتعلم أي مجال من المجالات وتتخصص فيه وتبدأ في عرض خدماتك ، مثال ان تتعلم التصميم ، او البرمجة ، او اي علم من العلوم ، ويمكنك ذلك بكل سهولة الآن من خلال جامعة المنح للتعليم الإلكتروني ، من خلال تفحص موضوعاتنا ودوراتنا المجانية .. ليس لك عذر الآن .




الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts