27/03/2017

الربح من الإنترنت عن طريق كليك بانك الجزء الأول

تعلم الربح من الإنترنت
Share Button

الربح من الإنترنت عن طريق كليك بانك الجزء الأول

 

سنبدأ بإذن الله في شرح دروس هامة في الربح من الإنترنت بإستخدام عدة طرق ، وستأتي هذه الدروس تباعاً في أجزاء متلاحقة .

وفي هذه السلسلة الأولى سوف نخصصها لإيضاح آلية الربح من كليك بانك .

ونبدأ على بركة الله في الدرس الأول من هذه السلسلة .

هذه السلسة ستكون من مستوى المبتدئين حتى نصل بهم بإذن الله  إلى مرحلة الإحتراف .

بداية ما هو كليك بانك ::

موقع كليك بانك هو السوق الأول عالمياً لبيع المنتجات الرقمية ،

إذ يشتمل موقع كليك بانك على أكثر من 60000 منتج رقمي ويباع على الموقع منتج كل ثانيتين ويضم الموقع أكثر من مائة ألف مسوق يعملون على موقع كليك بانك ، ويربحوا منه بشكل كبير وهذا الموقع يعد من أقدم مواقع الإنترنت حيث تم إنشاؤه عام 1998 .

ما هي المنتجات الرقمية :

هي كل منتج يمكن تحميله من خلال الإنترنت ولا يحتاج إلى إستخدام أي شركات شحن لإيصال المنتج للمشتري ، مثال للمنتجات الرقمية : الكتب الإلكترونية ، ملفات الفديو دورات تعليمية  نصائح وغيرها ، ملفات صوتية ، برامج ، ألعاب ، وغيرها الكثير .”

كيف يربح الأشخاص من موقع كليك بانك ؟

يتم الربح من خلال كليك بانك بعدة طرق ، أول هذه الطرق هو من خلال التسويق للمنتجات الموجودة في هذا الموقع ، ويحصل المسوق عن كل عملية بيع تتم من خلاله على عمولة كبيرة ولا يوجد لها مثيل في أي من المواقع الأخرى ، تصل هذه العمولة إلى 75 % من قيمة المنتج المباع ، تخيل أن مالك المنتج يحصل على 25% فقط من قيمة منتجه ، ويحصل المسوق على 75% .

الجميع مستفيد في هذه المعادلة ، مالك المنتج يحقق مبيعات كثيرة جداً تجعل نسبة ال 25 % الخاصة به ، مبلغاً ضخماً ، جداً إذ سيسوق لمنتجه إن كان هذا المنتج جيد الآلاف من المسوقين .

وأما عن المسوق فسيحقق مبيعات جيدة جداً إن أتقن هو الصنعة ، وأختار المنتج الصحيح ، وسوق له بالطريقة الصحيحة في الوقت الصحيح .

أما عن الوجه الآخر للربح من كليك بانك وهو من خلال إنشاء منتج وعرضه للبيع على موقع كليك بانك .

متى يمكن سحب أرباحي من الموقع ؟

يتم سحب الأرباح من موقع كليك بانك كل اسبوعين بشرط وهو وصول الأرباح إلى مائة دولار ، وطرق سحب الأرباح في موقع كليك بانك هي الشيك ، هذا يعد الوسيلة الوحيدة المتوفرة لنا كعرب ، ويوجد طرق أخرى أفضل للدول الغربية كالتحويل البنكي . ولكن طريقة الشيك هذه رغم تأخرها إلا أنها طريقة جيدة جداً ، ولها مميزات كثيرة أهم هذه المميزات هو حصولك على كامل أرباحك ، دون إقتطاع ، فلا يخصم منها عمولة كبيرة كما هو الوضع في  الباي بال .

كيف يمكن التسجيل في موقع كليك بانك وهل له شروط ؟؟

لا يشترط للتسجيل في موقع كليك بانك أي شروط ، فلا يشترط إمتلاكك مثلاً لموقع إلكتروني كي تستطيع أن تكون مسوقاً في هذا الموقع .

بل التسجيل مجاني ومتوفر للجميع ، وطرق التسجيل كالإشتراك في أي موقع آخر .

ما هي ضوابط إختيار المنتج المراد التسويق له ؟

يتم إختيار المنتجات المراد التسويق لها وفق العديد من الضوابط ، هذه الضوابط ستدركها تباعاً مع الدروس التالية من هذه السلسلة ، ولكننا سنشير إلى بعض هذه الضوابط والأسس المتبعة في إختيار المنتج .

-        أولاً: جودة المنتج هي أساس نجاح المنتج ، وهذه الجودة ستظهر من عدة عوامل مثال أن يكون مالك المنتج شخصاً معروفاً ، كأن يكون خبيراً في مجاله ، أو ان تكون قد إستخدمت المنتج بنفسك كأن تكون قد إشتريته وتأكدت من جودته ، يمكنك أيضاً التأكد من جودة المنتج بالإطلاع على آراء المشترين السابقين وماذا قالوا في المنتج .

-        ثانياً : ثاني ضابط في إختيار المنتج لتقوم بالتسويق له هو نسبة العمولة ، خير الأمور أوسطها ، لا تختار المنتج ذات العمولة العالية جداً او المنخفضة جداً بل أختر الوسط ، مثلاً يمكنك ان تختار المنتج صاحب العمولة التي تتراوح من 40%  إلى 50% .

-        ثالثاً: شهرة المنتج : إن كان تسويقك للمنتج سيتم بعد إصدار المنتج فأختر منتجاً ذا شهرة ، ويمكنك معرفة مدى شهرة المنتج من خلال الإحصائيات الموجودة على المنتج نفسه داخل موقع كليك بانك ، من خلال عامل Gravity ، والمقصود بها نسبة البيع التي تمت عن طريق المسوقين للمنتج ، ويفضل أن تكون نسبة ال  Gravity للمنتج تتراوح ما بين 40 إلى 50 أو أكثر وليس أقل .

-        يوجد عوامل أخرى سنيشر لها في حينه إن شاء الله .

ما هي أكثر نوعيات المنتجات مبيعاً على موقع كليك بانك ؟

يتم بيع آلاف المنتجات يومياً على موقع كليك بانك ، ولكن مع العمل لفترات طويلة ، ستعلم أن المنتجات الأكثر مبيعاً هي المنتجات التي تنتمي لفئات هي :

منتجات الربح من الإنترنت ، والمنتجات التعليمية التي تساعد على تحقيق الربح من الإنترنت .

منتجات الفوركس وتجارة العملات

منتجات الصحة ، خاصة منتجات التخسيس والمحافظة على الوزن .

ويوجد العديد من المنتجات الآخرى ولكن هذه الأنواع الواردة أعلاه هي الأكثر مبيعاً بصفة عامة .

بإيجاز كيف يمكن التسويق لمنتجات كليك بانك ؟

يمكن التسويق لمنتجات كليك بانك من خلال عدة طرق تسويقية ناجحة ، وهذه الطرق سيرد شرحها تفصيلاً وبطريقة عملية في الدروس القادمة ، ولكن في هذا الدرس سنشير إلى هذه الطرق في عُجالة من أجل تكوين خلفية نظرية عن الأمر .

التسويق من خلال إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة إلكترونية :

يمكن التسويق لمنتجات كليك بانك من خلال إنشاء مدونة أو موقع ، بحيث يكون هذا الموقع متخصص في شريحة محددة جداً ومستهدفة جداً ، ومن خلال العمل على الموقع لفترة يمكن للموقع أن يحتل المراتب الأولى في محركات البحث بعدها يمكن الوصول إلى أرباح جيدة ، وأن تم العمل بهذه الإستراتيجية وتكرارها مرات أخرى فيمكنك مضاعفة الأرباح بقليل من المجهود .

وللوصول إلى الصفحات الأولى في محركات البحث خاصة جوجل ، يتم العمل بشكل كبير على عدة عوامل أهمها كتابة محتوى حصري مفيد وقيم ،العمل على تهيئة الموقع داخلياً والتركيز على الكلمات المستهدفة وتكرارها بشكل طبيعي في الموضوعات ، وأخيراً العمل على إكساب الموقع عدد معقول من الباك لينك القوي للموقع ، من مواقع ذات بيج رانك عالي ، ومن نفس تخصص الموقع المراد العمل عليه.

 

التسويق لمنتجات كليك بانك من خلال البريد الإلكتروني :

وهذه الطريقة ستحتاج منك إلى العمل أولاً على تكوين أصولك التسويقية ، والتي هي : تكوين قوائم بريدية مستهدفة ومتخصصة في مجالات محددة ، وسوف نشرح في الدروس القادمة كل هذه الأمور تفصيلاً ، وشرح عملي يجعلك قادراً على البدء في تسويق منتجات كليك بانك وتحقيق ارباح حقيقية .

 

التسويق بإستخدام الفديو :

يعد الفديو اليوم أحد أهم الأدوات التسويقية والتي يمكن للفرد أن اتقن التسويق عبر الفديو للوصول إلى أرباح خيالية .فنظراً لما يتمتع به الفديو من إنتشار واسع ، كالنيران في الهشيم . أصبح الفديو مصدراً هاماً لتوجيه الزوار والتأثير فيهم بشكل كبير .

 

ويوجد طرق أخرى عديدة للتسويق سنستعرضها بشكل علمي لاحقاً إن شاء الله .

 

هل يمكن الدمج ما بين طرق تسويقية عديدة للحصول على أقصى استفادة ممكنة ؟

نعم بالتأكيد يمكن للمسوق الإلكتروني أن يستخدم كافة الطرق التسويقية او بعضها ، ويقوم بمتابعة وتحليل الطرق التسويقية ليعرف أي الطرق أنجح في التسويق كي يركز عليها ويزيد من نشاطه عليها وبالتالي يزيد من أرباحه ، أيضاً على النقيض يمكنه أن يعلم أي الطرق التي لا تحقق نتائج فيهملها ، ويركز مجهوده على الطرق الناجحة .

ويمكن للمسوق أن يميز ما بين الطرق الناجحة والطرق الفاشلة من خلال إستخدام نظام التتبع الذي يُتيحه موقع كليك بانك ، والذي من خلاله يُمكن للمسوق أن يخصص رابطاً تسويقياً مميزاً لكل أداة او طريقة تسويقية ومن خلال هذا الرابط سيعلم أي الطرق الناجحة واي الطرق ذات الأداء الضعيف ، وسيرد شرح هذه الأداة بشكل عملي لاحقاً بإذن الله .

جميع الحقوق محفوظة لجامعة المنح ، ولا يسمح بنقل الموضوع دون ذكر مصدره مع رابط مباشر لجامعة المنح .

www.almnh.com

 



الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts