25/03/2017

إنطلق و غير حياتك للأفضل

تطوير الذات
Share Button

إنطلق و غير حياتك للأفضل

يولد ثم يكبر ليدخل المدرسة، ينتقل في مراحلها مثل أي طالب حتى يصل للجامعة، يتخرج ويبحث عن عمل مثل أي شخص ثم يتزوج ويربي أبناؤه ويموت. ببساطه هذه قصة حياة الملايين من الناس. الكثير من الناس يعيشون حياتهم ويموتون دون التفكير في سبب حياتهم “إعمار الأرض” وكل ما يفكرون به هو اللوم والشكوى من ظروف الحياة. إذا كنت تقرأ هذه الكلمات فربما تكون بداية جديدة لك غير حياتك الآن للأفضل، سأشارككم ببعض الأفكار التي قد تغير حياتكم للأفضل، لننلطق معآ.

 طور قدراتك

أولآ: كن مؤمنآ بقدراتك وذاتك:

الكثير من الناس ينظرون لأنفسهم نظرة سلبية وأنهم أقل من غيرهم، ينظرون دائمآ للحياة على أنها أعطت الكثير لمن لا يستحق توقف! وفكر الآن بطريقة إيجابية أنت لديك الكثير من الإمكانيات في داخلك ولديك قدرات رهيبة تنتظرك منذ سنين، أما حان الوقت لتوقظ هذه القدرات من سبات السنين؟ كن مؤمنآ بذاتك فالله تعالى لم يأمرك بإعمار الأرض إلا وقد أعطاك الكثير من الهبات لتستخدمها. فالناجحين في عالمنا ليسوا أفضل ولا أذكى منا، فقط هم آمنوا بذواتهم، آمن بذاتك.

ثانيآ: طور مهاراتك فيما تحب:

إن أهم خطوة تأتي بعد إيمانك بذاتك هي عمل ما تحب وتطوير ذاتك، كيف ذلك؟ بكل بساطة ابحث عن الشيئ الذي عندما تقوم بعمله يجعلك سعيدآ، قم بتطوير هذه المهارة اقرأ كتب المتخصصين فيها، إحضر الندوات وخذ الدورات فيها، لا تتردد في أن تسأل أي شخص سوف يساعدك، ركز هدفك دائمآ أن تتعلم كل يوم شئ جديد. ماذا لو لم تكن تملك المال لأخذ الدورات أو شراء الكتب؟ لا عليك فالإنترنت به الكثير  من المصادر المجانية التي سوف تساعدك فعلآ وتغير من مصادر معرفتك وأيضآ اذهب للمكتبات العامة في بلدك، وخصص وقتآ محددآ لذلك ولا تتركها لوقت فراغك، الآن لم يعد لديك عذر.

ثالثآ: تقدم خطوة للأمام يوميآ:

لا يكفي أن تتعلم كل يوم شي جديد، فما هي فائدة المعرفة إن بقيت في عقلك؟! بالطبع سوف تنساها وأسرع مما تظن، لذلك بعد ان تقرأ أي كتاب أو تأخذ أي دورة قم بتطبيقها فورآ، وإياك والتأجيل، فإن كان التطبيق بحاجة لوقت طويل فقم بتقسيمه لمراحل، ولكل مرحلة يجب أن يكون لها وقت محدد.

في النهاية دعني اشاركك بأمر تعلمته، كل يوم في حياتك هو هبة من الله إليك ، فاستغل هذا اليوم بما يطور من مهارتك ويجعلك أفضل في حياتك، عندما تطور نفسك فيما تحب ستجد أنك أبرز الناس في هذا المجال عندها سيبدأ الناس بطلب خدماتك وبمقابل مادي كبير، أرأيت عندما قمت بتطوير نفسك تغيرت حياتك من شخص عادي إلى شخص لديه مصدر دخل جديد والناس تحتاجه لإنهاء المهمات الصعبة في هذا المجال.

أخي/أختي عاهد نفسك أن تبدأ من هذه اللحظه وإذا احتجب لأي نصيحة أو استفسار لا تتردد. ستجد الكثير بإنتظار أن يساعدوك لتصل إلى هدفك وحلمك، كن من الآن الشخص الذي تريد.

إشترك في قائمتنا البريدية








الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts