23/03/2017

الربح من تويتر 1

الربح من تويتر 3
Share Button

الربح من تويتر 1

يُعد موقع تويتر من أهم وأكبر وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت, ولا ينافسه في شهرته وعدد أعضائه سوى موقع الفايسبوك.

يعمل تويتر الذي يعني (المُغرد) بطريقة التغريد, والتغريد كما هو معلوم جملة موسيقية قصيرة تصدرها الطيور لإيصال رسالة محددة ومكثفة..

وهو الأمر نفسه الذي يعتمده هذا الموقع لنشر المعلومات, ولكونه يعتمد 140 حرفًا كحدٍّ أقصى للتغريد في المرة الواحدة فهو يختلف عن الفايسبوك في ذلك, لكنه أسرع وأكثر كثافة, ولابد بهذه الطريقة أن تعتمد على الروابط القصيرة كضرورة لنشر المقالات وتدعيم رأيك ونشر منتجك والتسويق له.

إلى جانب كونه منصة للتواصل الاجتماعي يعد الموقع مربحًا جدًّا؛ فهو ينشر منتجك بسرعة, كما أنه لا يلزمك موافقة الآخرين على تتبعك لهم حتى تظهر تغريداتهم على صفحتك الرئيسة.

إن العمل على موقع تويتر مربح وممتع – كما قلنا, ولذا ولتعم الفائدة كان لابد أن نتحدث عن بعض تفاصيل الربح من تويتر في عدة خطوات.

الخطوة الأولى: التسجيل في تويتر, وهو مجاني, ويمكن البدء في التغريد مباشرة عقب التسجيل, لكن عليك أن تفعل الخطوة الثانية قبل ذلك.

الخطوة الثانية: تعديل الملف الشخصي؛ بحيث يتناسب مع ما ستروج له على تويتر, سواء أكان منتجًا ثقافيًّا أم فكرًا أم غيره, مع مراعاة أن تنتقي صورة وترويسة تتناسب مع هذا المنتج أو شخصيتك.

قم بملء الوصف الذي يعبر عنك بكلمات بحثية يصل إليك بها المغردون مباشرة عند بحثهم عن اهتمامات مشابهة أو حسابات نشطة.

الخطوة الثالثة: قم بتفعيل رقم هاتفك للتواصل وضمان الحفاظ على سرية حسابك وعدم اختراقه, وإمكانية استرجاعه.. ثم استكمل البيانات الأخرى الخاصة بالموقع الجغرافي وغيره.

الخطوة الرابعة: ابدأ التغريد, ولا تحاول أن تغرد خارج دائرة اهتمامك؛ فإن هذا يجعل متابعيك يفرون منك ويبتعدون عنك. فقط غرد فيما يتعلق بموضوعات تهمك وتهم متابعيك, وتتفق مع الكلمات البحثية والوصف الذي أدخلته في الخطوة الثانية.

الخطوة الخامسة: استخدام خاصية (إعادة التغريد) retweet  لنشر تغريدات الآخرين التي تحمل اهتماماتك ذاتها, بما في ذلك الصور والفيديوهات والأخبار.

الخطوة السادسة: استخدم بحث تويتر للعثور على أشخاص وصورٍ وتغريدات وفيديوهات تتفق مع اهتماماتك واهتمامات متابعيك؛ مثل: الكتب, الموبايلات, السياحة, الرياضة.. إلخ.

الخطوة السابعة: استخدم الهاشتاج (#) فإنه مهم لجلب المتابعين, وله شعبية على تويتر.

وأنصحك إن كنت تستهدف جمهورًا في لغة أخرى غير العربية أن تغرد بلغته, حتى يتمكن من التواصل معك, وأرسل الرسائل تباعًا إلى متابعيك, ولكن في وسطية واعتدال. كما يمكنك التواصل مع الآخرين دون التورط في الترويج لمواقع أو برامج خبيثة أو عمل غير مشروع أو خارج على القانون.

الخطوة الثامنة: استخدم خاصية التفضيل أو الاستحسان favorite التي تشبه like على فايسبوك ولينكدإن؛ فهذا يجعل من تتابعهم يتابعونك, وتتوثق صلتك بهم.

الخطوة التاسعة: لا تجعل عدد من تتابعهم يتخطى عدد متابعيك؛ فموقع تويتر سوف يمنعك من متابعة المزيد عند مستوى معين.
وختامًا نوجه بضرورة حضور دورات الربح من الإنترنت؛ فهذا يرفع من قدراتك في الجانب النظري والعملي, ومهاريًّا في الورش التابعة لتلك الدورات.

يسعدني تلقي رسائلكم واستفساراتكم وتعليقاتكم.

 الربح من تويتر 2

(يتبع)

جميع الحقوق محفوظة لجامعة المنح للتعليم الالكتروني.

http://www.almnh.com

إشترك في قائمتنا البريدية







الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts