23/03/2017

سوق المنتجات واربح بدون أن تمتلك موقع ويب

تسويق المنتجات بالعمولة بدون موقع
Share Button

سوق المنتجات واربح بدون أن تمتلك موقع ويب

بواسطة / مؤسسة أفليوراما لتدريب المسوقين

إن إنشاء مواقع الويب هي الطريقة  الأكثر شيوعاً بين المسوقين الجدد لدخول عالم التسويق بالعمولة على شبكة الإنترنت، واذا كنت تريد أن تؤسس لبيزنس مربح على الأمد البعيد فأنت تحتاج حتماً إلى إنشاء موقع ويب خاص بك .

ومع ذلك إذا كنت ما تزال في طور تعلم إنشاء مواقع الويب أو لم تكن من هواة إنشاء مواقع الويب فهناك طرق أخرى لكي تربح من تسويق المنتجات بالعمولة وهذه الطرق تستطيع بها أن تنشر روابطك التسويقية على الإنترنت حتى يراها عدد كبير من الناس حول العالم، وهذا المقال سوف يركز على الحديث عن كيفية تسويق منتجات الشركات الأخرى (مثل كليك بانك وأمازون) والربح منها بدون أن تمتلك موقع ويب.

تذكر أن مفتاح النجاح في التسويق بالعمولة هو أن تستطيع أن تضع روابطك التسويقية أمام أكبر عدد من الجمهور الذي يهتم بالمنتج الذى تسوقه ، أما طريقة وضع هذه الروابط فهو أمر يعود إليك في المقام الأول والأخير، وبالأخذ في الإعتبار هذا الأمر فسوف نقدم لكم بعد الطرق التي يمكنك أن تستخدمها :

الطريقة الأولى: المشاركات الفعالة في المنتديات والمدونات

هذه الطريقة من الطرق السهلة فعلاً لكي تبداً في تسويق المنتجات بالعمولة – كل ما عليك فعله هو أن تجد المنتج الذي تريد تسويقه  ثم تقوم بعمل مشاركات جيدة ومتميزة في المنتديات والمدونات وترفق رابطك التسويقي مع هذه المشاركات على هيئة الإمضاء (your signature).

على سبيل المثال ستجد في الصورة التالية مشاركتان في المنتدى الخاص بنا من عضوان محترمان وفي غاية النشاط  على هذا المنتدى، لاحظ وجود الروابط التسويقية التي تم وضعها في هذه المشاركات.

لا داعى أن نؤكد على أنه يجب عليك أن تضع هذه المشاركات في المنتديات والمدونات التي تتحدث عن موضوع المنتج الذى تسوقه، لأنك لن تحقق أي ربح إذا وضعت على سبيل المثال رابطك التسويقي لكورس لغة إنجليزية في مدونة تتحدث عن طرق التخسيس، لكنك سوف تحقق نجاحاً اكبر بكثير إذا قمت بعمل مشاركات وتعليقات مفيدة واذا كنت مداوم على عمل حوارات مع الآخرين على هذه المواقع، لاحظ أن العضوان الموجودان في الصورة السابقة من الأعضاء الفعالين على منتدى موقعنا أفليوراما دوت كوم.

بمجرد أن يشتهر اسمك في هذه المواقع سيحترم الناس آرائك وتعليقاتك وستتولد لديهم الرغبة بالنقر على روابطك، أما إذا قمت بمشاركات غير مفيدة أو احتيالية فعلى الأرجح سيتم حجب مشاركاتك أو على الأقل لن يهتم الناس بهذه المشاركات.

الطريقة الثانية: كتابة الكتيبات الرقمية (والذي يعرف بالنشر الفيروسي):

تسمى هذه الطريقة بهذا الاسم لأنها تنتشر بسرعة بين عدد كبير من الناس – وهذه الطريقة من الطرق الرائعة والفعالة لوضع الروابط التسويقية على الإنترنت بدون أن تمتلك موقع ويب خاص بك. يمكنك أن تنشئ كتيب رقمي  من 30 صفحة مثلاً أو حتى تقرير خاص عن منتج ما في شكل ملف PDF وتضع روابطك التسويقية في داخل المحتوى النصي ثم تقوم بنشر هذا الملف بكل الطرق الممكنة على الإنترنت ويمكنك أن تُخبر أصحاب المواقع أنك تقدم هذه الكتيبات مجاناً أو حتى تبيعها لهم مقابل مبلغ زهيد، ويمكنك أيضاً أن تبيعها على مواقع البيع مثل أمازون.

إذا كان محتوى الكتيب مفيد جداً ومصمم بطريقة جيدة وليس مكدس فقط بالإعلانات والروابط التسويقية فسوف تجد أنه ينتشر بسرعة بين الناس.

الطريقة الثالثة: اكتب مقالات الريڨيو وانشرها على مواقع الإعلانات المبوبة:

من الممكن أن تكون على دراية بمواقع الإعلانات المبوبة والتي يوجد عليها إعلانات السيارات المستعملة والأثاث وغير ذلك من المنتجات الشخصية، يمكنك أن تستخدم هذه المواقع لوضع روابطك التسويقية عن طريق كتابة مقالات التقييم المختصرة للمنتج (مقالات الريڨيو) وترفق بها رابطك التسويقي.

YouTube

إذا كنت ستسوق المنتجات للجمهور المتحدث باللغة الإنجليزية يمكنك أن تجرب بعض هذه المواقع مثل:

http://www.usfreeads.com

http://epage.com

http://craigslist.com

الطريقة الرابعة: قم بعمل صفحة على موقع سكوادو(squidoo.com)

إنشاء صفحة على هذا الموقع من الطرق الرائعة أيضاً لتبدأ في تسويق المنتجات بالعمولة بدون أن تمتلك موقع ويب. تسمى الصفحة على موقع سكوادو بـ(Lens)، وهي بمثابة موقع مصغر (mini website) من صفحة واحدة يمكنك أن تتحدث فيها عن أي موضوع تريده. لن تحتاج إلى أي مهارة لكي تجعل هذه الصفحة تظهر بشكل محترف لأن موقع سكوادو يقدم لك تصميم الصفحة مجاناً ويتيح لك أن تضع بها ما تشاء من إعلانات أو ريفيو عن أي منتج وغير ذلك من أنواع المحتوى بدون أن تكتب أي شيء بلغة HTML .

يعتبر سكوادو أيضاً من مواقع التواصل الاجتماعي ولهذا يمكنك ببساطة أن تجذب إلى صفحتك الجمهور المهتم بموضوع المنتج الذى تسوقه والذي يحتاج إلى النصائح عند شراء المنتجات.

لكى تبدأ في عمل صفحتك على موقع سكوادو قم بزيارة الرابط التالي http://www.squidoo.com/

الطريقة الخامسة: تسويق المنتجات بطريقة مباشرة عن طريق إعلانات الدفع مقابل النقر ppc

لقد ذكرنا هذه الطريقة في آخر القائمة لأننا بصراحة لا ننصح بهذه الطريقة. هذه الطريقة يمكن تنفيذها بواسطة عمل حملات إعلانية على محركات البحث مثل جوجل وبنج وتسويق صفحة البائع مباشرة عن طريق رابطك التسويقي.

 

وبالتالي بدلاً من أن تسوق لصفحتك أو موقعك عن طريق هذه الحملات تقوم بتسويق موقع البائع مباشرة من خلال رابطك التسويقي.

هناك سلبيات لهذه الطريقة وهي:

  1. المنافسة كبيره جداً في إعلانات محركات البحث مثل جوجل على سبيل المثال لذلك إذا كتبت إعلاناً جذاباً ودفعت مبلغاً كبيراً لحملتك ربما يظهر هذه الإعلان، ولكن إذا لم تستطع عمل ذلك فمن الأفضل أن تبتعد عن هذه الطريقة.
  2. ليست لديك أي قدرة على التحكم في جودة صفحة البائع الذي تسوق المنتج له وإذا كانت صفحة البائع ليست ذو جودة عالية ربما تجد نفسك تقوم بدفع مبالغ كبيرة من المال بدون أن تحقق نتائج جيدة.

هناك الكثير من المسوقين الجدد الذين يرون في هذه الطريقة بداية سهلة وسريعة في تسويق المنتجات بالعمولة ولكننا نرى أن أفضل الطرق على الإطلاق هي ما ذكرناه في بداية هذا المقال.

ملخص المعلومات الموجودة في هذا المقال:

هناك طرق يمكنك أن تستعين بها لتبدأ في تسويق المنتجات بدون أن تؤسس لموقع وويب خاص بك ومن هذه الطرق ما يلى

  • ·        الطريقة الأولى: المشاركات الفعالة في المنتديات والمدونات
  • ·       الطريقة الثانية: كتابة الكتيبات الرقمية (والذي يعرف بالنشر الفيروسي)
  • ·       الطريقة الثالثة: اكتب مقالات الريڨيو وانشرها على مواقع الإعلانات المبوبة
  • ·       الطريقة الرابعة: قم بعمل صفحة على موقع سكوادو(squidoo.com)
  • ·       الطريقة الخامسة: تسويق المنتجات بطريقة مباشرة عن طريق إعلانات الدفع مقابل النقر ppc

إن كان المقال قد نال اعجابك فلا تنسَ أن تترك تعليقك على هذا المقال لتشارك الناس أفكارك حتى تعم الفائدة على الجميع.

 

 

لقراءة المقال من المصدر باللغة الإنجليزية انقر هنا

جامعة المنح للتعلي الإلكتروني

 

 

 

إشترك في قائمتنا البريدية








الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts