22/01/2017

طريقة عمل فيديو ورفعه على اليوتيوب – الأدوات التي تحتاجها ( الجزء الاول )

التسويق عن طريق الفديو
Share Button

طريقة عمل فيديو ورفعه على اليوتيوب –  الأدوات التي تحتاجها ( الجزء الاول )

أهلا بكم زوارنا الأعزاء

من أفضل الطرق التي يمكن أن تستخدم في التسويق بالعمولة هو عمل فيديو احترافي تتحدث فيه عن المنتج بطريقتك الخاصة لأن ذلك يرفع من أرباحك بشكل كبير على الإنترنت فالناس يحبون المعلومة المرئية السهلة أكثر من حبهم للقراءة لذلك فكرت أن اقدم لكم في هذه السلسلة من المقالات والتي قمت بترجمتها من أحد خبراء صناعة وتسويق الفيديو على الإنترنت كل ما يمكن أن تحتاجونه من معلومات لعمل فيديو محترف يحب الناس رؤيته وفي هذا المقال أقدم أول جزء من هذه السلسلة.والآن لنبدأ بالجزء الأول  من هذه السلسلة:

في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع سُئلت عنه كثيراً في الفترة الأخيرة ألا وهو ” ما هي أبسط المعدات والبرامج التي يمكن أن تستخدم في عمل فيديو ورفعه على اليوتيوب أو أي موقع من مواقع الفيديو الأخرى ؟ “

سوف أخبركم عن الأدوات التي اكتشفتها من خلال خبرتي على مدار الأربع سنوات الماضية والتي أعتقد من وجهة نظري الشخصية أنها من أفضل الأدوات التي تساعدكم على عمل فيديو في أسرع وقت ولكن في نفس الوقت بجودة عالية. كما أنني سأحرص على أن تكون هذه الأدوات بأسعار معقولة وفى متناول أيديكم جميعاً بإذن الله لأن ذلك يعتبر من النقاط المهمة التي تزعج الجميع.

إليكم النقاط التي سأحرص على تغطيتها في هذا المقال :

  • ما هو نوع الكاميرا التي تحتاجها.
  • ما هو جهاز الكمبيوتر اللازم.
  • ما هو نوع البرنامج الذي تحتاجه.
  • ما هي الأدوات الأخرى التي تحتاجها.

والآن لنتكلم عن ذلك بالتفصيل.

ما هو نوع الكاميرا التي تحتاجها

عندما نريد أن نتكلم عن أنواع الكاميرات سوف نجد أن هناك عدة خيارات، ربما يكون هناك الكثير من أنواع الكاميرات الموجودة في الأسواق، لكن لحسن الحظ أن هناك خيارات محدودة في وجهة نظري والتي تعتبر أفضل الكاميرات لعمل فيديو شخصي أون لاين وهي :

  1. 1.     كاميرا فليب الترا اتش دي flip Ultra HD

هذه الكاميرا أضعها بين أيديكم في أول القائمة، إن أفضل شيء في هذه الكاميرا هو أن سعرها مناسب، كما أنها تتيح تسجيل فيديو عالي الجودة وبصيغ يسهل تشغيلها على الكمبيوتر.

  1. 2.     كاميرا كوداك Zi8

وهي من الكاميرات الصغيرة والرائعة أيضاً. الشيء الوحيد الذي لا أحبه في هذه الكاميرا هو البطارية التي تحتاج إلى إعادة الشحن والتي لا يمكن استبدالها بالبطاريات العادية، بينما كاميرا فليب السابقة يمكنك أن تستبدل بطاريتها أثناء العمل.

  1. 3.     كاميرا creative vado

وهي تشبه كاميرا فليب السابق ذكرها أو كاميرا كوداك Zi8 ولكنها تختلف في كونها تحتوي على خصائص أقل في التسجيل. أما بالنسبة لجودة الفيديو فهي أقل قليلاً أيضاً ولكنها تعتبر كاميرا صغيره رائعة.

  1. 4.     كاميرا كانون T2i rebel أو كاميرا كانون T2i 550D

إذا كنت تبحث عن الجودة العالية جداً لكي يبدوا الفيديو أكثر احترافية فستجد غايتك في هذه الكاميرا. بالنسبة لسعرها فهو أعلى قليلاً من الكاميرات السابقة وهي الكاميرا التي استخدمها في تسجيل الفيديو المرفق بهذا المقال. يمكنك أن تشاهد مدى جودة هذا الفيديو بنفسك.

هذه هي الكاميرات الأربع الصغيرة التي اعتقد أنها رائعة لعمل فيديو محترف ورفعه على اليوتيوب.

 

ما هو جهاز الكمبيوتر الذي تحتاجه

ما هو نوع البرنامج الذي تحتاجه 

ما هي الأدوات الأخرى التي تحتاجها  

تابعنا فى الجزء الثانى لمزيد من المعلومات
بقلم / جديون شادوك

جامعة المنح للتعليم الإلكتروني

إشترك في قائمتنا البريدية







الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts