عروض بنده

12/12/2017

كيف تنشئ محتوى قوي لموقعك

Philip-Taylor
Share Button

كيف تنشئ محتوى قوي لموقعك

 

فليب تايلور، وهو منظم المؤتمر المالي للمدونين في الولايات المتحدة الأمريكية ومدون محترف انشئ مدونته  PTMoney.com منذ عام 2007. وقام مؤخراً بالكشف عن طرقه المحترفة والتي تتعلق بجانب يبحث عنه كثير من المدونين الآن الا وهو كيف تنشئ محتوى قوي لموقعك أو مدونتك، لقد كان فليب على مدار هذه السنوات يستطيع أن يخرج دائماً بأفكار عظيمة لمحتوى موقعه تجعل جمهوره يعودون إليه باستمرار، وفي هذا المقال سنتحدث عن هذه الأساليب، فلنحاول أن تطبق بعض منها :

  1. 1.     دائماً أكون مستعداً للفكرة

أنا دائماً أسجل أي فكرة ترد على خاطري. لذلك أنصحك أن تجعل ذلك عادة في حياتك لكى تستطيع أن تدون بسرعة أي فكرة بطريقة مختصرة  في أي مكان تتواجد فيه. يمكنك أن تدون هذه الأفكار بطرق كثيرة سهلة سواء في مفكرتك الصغيرة او على هاتفك أو غير ذلك من الطرق المعروفة ، كما يمكنك ان تدون هذه الافكار لتحفظها من الضياع في قسم المسودات على موقعك او ايميلك .

  1. 2.     الجدول المؤرخ والمصنف لإنشاء المحتوى هو صديقي الودود

لقد انشأت تصنيفاً للموضوعات على موقعي ، وكنت دائماً احرص على عمل جدول للموضوعات التي سأقوم بالكتابة عنها مستقبلاً وهذا ساعدني على تغطيه جميع التصنيفات على الموقع بالتساوي . على سبيل المثال أنا على علم اننى احتاج ان اكتب موضوعاً ما عن الربح من الانترنت الاسبوع القادم وبالتالي سيساعدني ذلك على تضيق محور اهتمامي وزيادة تركيزي ومعرفة نقطة الانطلاق.

 

بالإضافة الى ان جدول موضوعاتي يحتوى على الاجازات المحتملة في الأيام القادمة والافكار المرتبطة بالمواسم والمناسبات ، على سبيل المثال في خلال اجازة يوم الاستقلال ستكون تدوينتى على الموقع محتوية على صور لها علاقة بهذه المناسبة او ربما اتكلم عن الطرق المثلى لبيع الالعاب النارية على الانترنت او الموضوعات التجارية الاخرى الخاصة بهذه المناسبة. ان عمل تصنيف للموضوعات ، وتسجيل الافكار الموسمية يساعدني على انشاء موضوعات لها علاقة بأحداث الساعة .

  1. 3.     اجعل جمهورك متفاعلاً.

اننى اقوم دائماً بطرح سؤالاً على زوار موقعي واضع هذا السؤال في القائمة الجانبية من الموقع. وعادة اتلقى رسالتين او ثلاثة كل اسبوع وهذه الاجابات استخرج منها بعض الافكار للموضوعات القادمة.

  1. 4.     تبنى افكارك وابداعاتك

تذكر انه ليس هناك حظراً وليس هناك حدوداً للأفكار. بعنى انه أي ما كان الموضوع ،فطالما ان له علاقة بالأرباح ومفيد لجمهوري ، فإنني لا اخجل ان اضع ذلك في مقال او تدوينة وانشرها على موقعي . لقد كان مبدأ ان اسمح لنفسي بالكتابة في أي موضوع له اثر هام في ان اتميز في الكتابة عن موجوعة متنوعة من الموضوعات .

  1. 5.     التنويع من شكل المحتوى

ان التنويع في شكل محتوى الموقع يساعدك كثيراً على الحصول على كثير من الافكار، على سبيل المثال موقع PTmoney.com يهتم الاخبار والمعلومات المسلية والعروض والحلقات الإذاعية (podcasts) والتي لها علاقه جميعاً بفكرة ((استثمر اموالك بطريقة اكبر في وقت اقصر)). ان هذا التنوع ساعدني على ان انشئ محتوى قوى في نفس الموضوع الذى اتخصص فيه.

منذ عدة اسابيع قمت بالكتابة عن قضاء العطلات المنزلية (staycations) بطريقة فكاهية وارفقت بالمقال صوراً رائعة لهذا النوع من الاجازات وقمت بعمل مقال اخر به احصائية عن مدى استمتاع الناس بهذا النوع من الاجازات، كما انشأت تسجيلاً صوتياً (podcasts) مع احد الاشخاص الذين استطاعوا ان يحققوا دخلا مربحاً اثناء قضاءه عطلته المنزلية. اننى اسمى هذه الطريقة بتيار الافكار من المحتوى المتنوع (Riffing)

  1. 6.     قراءة المدونات الاخرى 

اننى دائماً اقرا موضوعات المدونات الاخرى واخذ منها بعض الافكار التي اتناولها في مقالات على موقعي  من وجهة نظر اخرى او اقوم بتطويرها بطريقة افضل. على سبيل المثال اقوم بأخذ فكرة محورية من احدى التدوينات التي اقرأها هنا او هناك ثم اقوم بالتعمق اكثر في هذه الفكرة واكتب عنها موضوعاً . وهنا يستحضرني ان اقول ان مثل هذه الافكار التي ستستخرجها تساوى الكثير وتستحق ان تدفع من اجلها لولا هذه الطريقة الذكية

  1. 7.     لا تقتصر في قراءاتك على موضوع معين

اننى احب قراءة عناوين ومقالات من المجلات المختلفة مثل مجلة Men’s Health، ثم اقوم باستخراج عناوين منها لموضوعات جديدة خاصة بموقعي. فمثلاً يمكنني ان احول عنوان مقال قرأته وهو (عشرة فرص يجب على كل رجل ان يقتنصها) الى ( عشرة خطوات مربحة يجب على كل شخص ان يتبعها). وهذه الطريقة فائدتها انها تعطيني نظرة جديدة للموضوع يصعب ان انتبه لها اذا كنت اقرا في موضوع واحد.

  1. 8.     استثمر تجارب حياتك الخاصة

من الطرق الرائعة ايضاً في انشاء محتوى قوى لموقعي هو اننى اقوم بالكتابة عن التجارب التي مررت بها والخبرات التي اكتسبتها من حياتي، فهذه الطريقة تمدني بكنز من الافكار وتساعدني ايضاً على ان اكتب عن موضوع ما بطريقة مترابطة. لا تنسى ان تكتب عن خبارتك السابقة وفى نفس الوقت عن خبراتك الحالية في حياتك، فالتعمق في الماضي يمدك بالكثير من المحتوى الرائع الذى يمكن ان تفيد به جمهورك.

في النهاية احب ان اقول ان أي شخص يمتلك موقعاً او مدونة خاصة ربما تأتى عليه لحظة يفتقر فيها الى الافكار التي يريد ان يضعها في موقعه ولكن باستخدام بعض طرق “فليب تايلور” المذكورة هنا ستجد دائماً مخرجاً من هذه الورطة

عزيزي القارئ ما هي  الطرق الاخرى التي تستخدمها لكى تنشئ محتوى قوى لموقعك ؟؟

يسرنا ان تكتب في التعليقات افكارك وآرائك عن هذا المقال

ان كان هذا المقال قد اعجبك فلا تنسى ان تشاركه مع اصدقائك.

جميع الحقوق محفوظة لجامعة المنح للتعليم الإلكتروني .

إشترك في قائمتنا البريدية








الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts