11/12/2016

طريقة عمل فيديو ورفعه على اليوتيوب – الأدوات التي تحتاجها ( الجزء الثانى )

الربح من اليوتيوب
Share Button

طريقة عمل فيديو ورفعه على اليوتيوب – الأدوات التي تحتاجها ( الجزء الثانى )

اهلاً بكم من جديد فى هذه السلسلة ، لمشاهدة الجزء الاول يمكنكم الضغط هنا ، والآن هيا لنكمل معاً الأدوات التى تحتاجها فى عمل أول فيديو بجودة عالية ورفعه على اليوتيوب

ما هو نوع البرنامج الذي تحتاجه:

سأبدأ أولاً بالتحدث عن البرنامج الذي يمكن أن تستخدمه على أجهزة الكمبيوتر العادية ثم أتحدث عن البرنامج الذى تحتاجه في حالة استخدامك الـ Mac .

إذا كنت تستخدم الويندوز فهناك برنامج مجاني يسمى movie maker وهذا البرنامج يمكنك استخدامه بسهولة مع الكاميرات السابقة ولكن كونه برنامج مجاني فستلاحظ أن إمكانياته محدودة.

هناك برنامج آخر يسمي sony vegas HD وهو برنامج رائع لعمل التعديلات على الفيديو وجعله بأي صيغة تريدها كما أن سعره مناسب أيضاً.

أما إذا كنت تستخدم الماك Mac فبالطبع ستجد أن أفضل برنامج يمكنك استخدامه هو iMovie فهو برنامج رائع، أما إذا كنت تريد أن تحصل على إمكانيات أكثر فستجد أن برنامج screen flow يلبى احتياجاتك ولكن بسعر اعلى قليلاً، من الخصائص المهمة في هذا البرنامج أنه يتيح لك تسجيل فيديو من شاشة الكمبيوتر كما يمكنك بالطبع أن تقوم بالتعديل على الفيديوهات التي قمت بتسجيلها من الكاميرا الخاصة بك.

اختصاراً لما تم ذكره إذا كنت تستخدم الويندوز فستجد برنامج movie maker أو برنامج sony vegas أما إذا كنت تستخدم الماك فستجد أن افضل برنامج هو screen flow.

       

ما هو جهاز الكمبيوتر الذي تحتاجه:-

السؤال الآن هل تحتاج إلى نوع خاص من أجهزة الكمبيوتر لكي تستطيع أن تقوم بإعداد الفيديو ووضعه على الإنترنت ؟

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر قمت بشرائه من سنتين أو ثلاثة فهذا سيفي بالغرض.

بالطبع لكما كان جهاز الكمبيوتر أحدث كلما كان ذلك افضل.

ما هي الأدوات الأخرى التي تحتاجها:-

هناك بعض الأدوات الأخرى التي يمكن أن تستخدمها ولكنها ليست ضرورية فالأمر يعود إلى قرارك.

إذا كنت تريد أن ترفع من جودة الصوت للفيديو فأنصحك أن تستخدم ميكروفون خارجي.

بالنسبة لكاميرا كوداك Zi8 فهي تحتوي على جاك ميكروفون خارجي يمكنك أن تستخدمه بسهولة لوضع الميكروفون، وكذلك الأمر بالنسبة لكاميرا كانون التي ذكرتها سابقاً.

استخدام الميكروفون الخارجي يحسن من جودة الصوت بشكل كبير،

هناك شيئاً آخر يمكنك أن تفكر فيه وهو الإضاءة. في الواقع كلما كانت الإضاءة أقوى كلما احتجت إلى كاميرا أقل في الجودة لعمل فيديو عالى النقاء، إذا كنت تستخدم كاميرا جيدة فستحتاج إلى إضاءة قليلة.

لكن أن كنت تستخدم كاميرات أخرى أقل جودة كالتي ذكرتها سابقاً فربما تحتاج إلى إضاءة خارجية وخاصة إذا كنت تسجل فيديو داخل المنزل.

في هذه الحالة يمكنك أن تستخدم أي مصدر إضاءة مركز لكي تسلطه على وجهك عند التسجيل ولكن تأكد من عدم تسليط الإضاءة إلى وجهك مباشرة حتى لا تزداد لمعة بشرتك بطريقة مبالغ فيها. أما إذا كنت تريد أن تكون أكثر احترافية يمكنك أن تشتري وحدة إضاءة  خاصة  construction lights تتكلف من  30 إلى 40 $ ، يمكنك أيضاً أن تنتقل إلى مستوى أكثر احترافاً وفى هذه الحالة فأنصحك باستخدام وحدة فلوريسنت وهي بالطبع أغلى في السعر ولكنها تتيح لك إضاءة رائعة بدون وميض أو حرارة.

أما إذا كنت لا تريد أن تستخدم أجهزة الإضاءة فيمكنك أن تستبدل ذلك بالتصوير في الإضاءة الشمسية الطبيعية في الخارج وهذا أفضل مصادر الإضاءة على الإطلاق . كل ما عليك فعله هو أن تقف في وضع مناسب في يوم مشمس وصافى أو حتى في وجود الغيوم.

لقد كان هذا كل ما يخص الأدوات اللازمة لعمل فيديو عالي الجودة ورفعه على اليوتيوب أو مواقع الفيديو الأخرى

إذا كان هذا المقال قد أعجبك فلا تنسى أن تضغط لايك وتشاركه مع أصدقائك، كما يمكنك أن تضيف تعليقك لكى يستفيد الأخرون من وجهة نظرك

 

إشترك في قائمتنا البريدية







الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts