08/12/2016

طريقة عمل فيديو ورفعه على اليوتيوب - نصائح مفيدة لعمل أول فيديو لتسويق المنتجات بالعمولة (الجزء الثانى)

التسويق عن طريق الفديو
Share Button

طريقة عمل فيديو ورفعه على اليوتيوب – نصائح مفيدة لعمل أول فيديو لتسويق المنتجات بالعمولة (الجزء الثانى)

اهلا بك عزيزى الزائر من جديد

لنتابع الان الجزء الثانى من النصائح المفيدة لعمل أول فيديو لتسويق المنتجات بالعمولة ، انقر هنا لقراءة الجزء الاول

الحرف الثالث B ويمثل كلمة Benefits (المزايا)

بعد أن تقوم بتقديم المنتج وتعريفه أذكر الآن المزايا التي يقدمها المنتج للجمهور، يجب أن يكون ذلك أيضاً بمنتهى البساطة وبطريقة مباشرة. أنصحك بأن تذكر ثلاثة مزايا رئيسية ثم تقوم بتوضيح تفصيلي لهذه المزايا. وكلما استطعت أن تجعل من خصائص المنتج مزايا يمكن تفيد العميل كلما كان ذلك أفضل

على سبيل المثال المسجل الصوتي الذى استخدمه لتسجيل صوتي في الفيديو المرفق بهذا المقال يحتوي على زر صغير للقائمة، هذا الزر هو خاصية في هذا الجهاز، يمكن أن يقول شخص ما في تسويقه لهذا الجهاز أنه يحتوي على زر صغير رائع للقائمة الرئيسية، لكن السؤال الآن، وماذا بعد ؟ ما هي الفائدة من هذا الزر ؟ ليس هناك ميزة في سرد خاصية أن الجهاز يحتوي على زر صغير وجميل الشكل يدخلك على القائمة الرئيسية.

لكي تحول هذه الخاصية إلى فائدة عليك أن تذكر ما الذي سيعود على العميل من استخدام هذا الزر، وفي هذه الحالة يمكنني أن أقول أن هذا الزر يساعدني على أن ادخل بسهولة إلى القائمة الرئيسية وفتح الملفات المختلفة بسرعة لذلك فهو يوفر لي الوقت وهذه هي الفائدة.

عندما تفكر في مزايا المنتج الذي تسوقه أو تبيعه عليك أن تسأل نفسك سؤالاً ” وماذا بعد ؟” وعليك أن تجيب على هذا السؤال لكي تستخرج الفائدة من الخاصية.

الحرف الرابع G ويمثل كلمة Guarantee (الضمان)

هذه الكلمة تمثل في وجهة نظري عدة أمور، الأمر الأول والواضح هو أن تقدم دائماً ضمان ما لعملائك مثل استرجاع المبلغ المدفوع في حالة عدم الرضا عن المنتج. إذا كنت تسوق منتجات لمؤسسة كليك بانك على سبيل المثال فستجد أن البائعين هناك يقدمون ضمان 60 يوماً لاسترجاع المبلغ المدفوع في حالة عدم الرضا، وهذا شيء رائع حقاً. من المهم أن تذكر هذا الضمان في الفيديو التسويقي الذي تنشئه.

إذا كنت تثق حقاً في المنتج الذى تبيعه وأنه يقدم لعملائك ما قمت بوعدهم به مسبقاً فعليك أن تضع ضماناً مثل هذا. فهو يمثل مزيد من الإقناع للعملاء بأنك جاد بخصوص ما تعرضه عليهم وبأنك تثق بجودة منتجك.

الأمر الثاني بخصوص تقديم الضمان هو أن تقدم شهادات (testimonials) من بعض الأشخاص الذين استخدموا المنتج بالفعل. مرة أخرى أذكر بأن هذه الشهادات تقدم دليلاً على أن المنتج سيحقق للعملاء ما قمت بوعدهم به.

هناك أمر ثالث يعبر عن الضمان وهو تقديم عرض لعملاء قمت بعمل دراسة متأنية لاستخدامهم المنتج من قبل ويعرف هذا بـ(case studies) أو يمكن أن تقدم شهادات من أشخاص معروفين ومشهورين متخصصين في موضوع المنتج.

الحرف الخامس A ويمثل كلمة Action (الاستجابة)

هنا تقوم بطلب عمل استجابة معينة من العملاء وعمل رد فعل معين بعدما عرضت عليهم الفيديو وما قدمه لهم من منتج مفيد يستحق الاهتمام، والإستجابة الطبيعية هنا هي النقر على أيقونة الشراء للحصول على نسختهم من هذا المنتج.

يجب أن يكون هذا الطلب بطريقة مباشرة وواضحة، كل ما عليك فعله لتحقيق ذلك هو أن تتطلب منهم النقر على أيقونة الشراء فقط، لا تتطلب أكثر من ذلك.

الأمر الآخر الذى يمكن أن تقوم به لكى تزيد من عدد العملاء الذين ينقرون على أيقونة الشراء هو أن تقوم بالإشارة إلى أيقونة الشراء، صدق أو لا تصدق ولكن هذه الحيلة البسيطة ناجحة.

إذا كانت أيقونة الشراء أسفل الفيديو قم بالإشارة إلى أسفل الفيديو كما في الصورة التوضيحية التالية.

أما إذا كانت أيقونة الشراء في بجانب الفيديو فقم بالإشارة إليها كما في الصورة التالية

لا تنسى أن تتظاهر بأنك تنظر إلى أيقونة الشراء من خلال الفيديو فهذا يوجه نظر الناس مباشرة إلى هذه الأيقونة ويجعلهم يرغبون في النقر عليها.

في النهاية إن كنت قد قمت بعمل جيد في إنشاء الفيديو التسويقي عن طريق تقديم قصة مقنعة وقوية ثم قمت بتقديم الحل الذي يتمثل في المنتج ثم قمت بتقديم مزايا هذا المنتج وأخيراً وضعت ضماناً جيداً فانتقل الآن إلى الجزء الأخير من الفيديو واطلب من المشاهد أن يشترى المنتج.

إليكم وصفة اس اس بي جي إي (SSBGA) مرة أخرى باختصار

S قدم قصة (Tell a Story)

S قدم حل (provide a Solution)

B تحدث عن مزايا المنتج أو الخدمة (Benefits)

G قدم ضمانات (provide Guarantee)

A أطلب القيام باستجابة معينة (Action)

هذه الوصفة البسيطة تمكنك من توجيه الناس إلى مسار معين ينتهى بشراء المنتج أو الخدمة التي تعرضها عليهم.

أرجوا أن تكون المعلومات مفيدة وقيمة وأشكرك على الدقائق الثمينة التي بذلتها في قراءة هذا المقال.

لا تنسى أن تترك تعليقك وتشارك الآخرين أفكارك لتعم الفائدة على الجميع بإذن الله.

 

إشترك في قائمتنا البريدية







الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts