عروض بنده

19/11/2017

4 خطوات سهلة لتجد المنتج المثالي لكي تسوقه

كليك بانك
Share Button

4 خطوات سهلة لتجد المنتج المثالي لكي تسوقه

بقلم / بوو بلاكويل

من أفضل المزايا في كليك بانك هي وجود تنوع هائل في المنتجات التي يمكن أن تسوقها ، ولكن عملية البحث عن المنتج المناسب يمكن أن تكون متعبة قليلاً وهذا ما يجعل العديد من المسوقين يقومون فقط باختيار أفضل المنتجات مبيعاً بالنسبة للمسوقين الآخرين ولا يقومون بالتعمق أكثر لاختيار المنتج الأكثر ربحاً بالنسبة لهم .

في هذا الدرس سأقوم بعرض 4 طرق بسيطة يمكن أن تبدأ بها للحصول على نتائج أفضل في صفحة ساحة التسوق marketplace ، عادةً ما يكون البحث الجيد عن المنتج الذي تريد تسويقه هو الفرق بين النجاح والفشل ، لذلك حاول أن تستخدم الطرق التالية لتضع قدمك على الطريق الصحيح .

1.      استخدم البحث المتقدم والفلاتر المتاحة لتجد المنتج المناسب لك

Use Advanced Search and Filters to find products that fit your needs

يقوم أغلب المسوقين باستخدام فئات المنتجات product categories أو البحث البسيط لإيجاد المنتجات ولكن هذه الطريقة تقلل من فرصك لإيجاد الجواهر المخفية من المنتجات المناسبة لك ولجمهورك ، أما إذا استخدمت أدوات البحث المتقدم  الرائعة سيمكنك أن تحصل على نتائج أكثر دقة لاحتياجاتك ، وفي نفس الوقت تتخلص من المنتجات غير المناسبة لك ، وإليك بعض الطرق التي يمكن أن تستخدم من خلالها البحث المتقدم لكي تحسن من نتائج بحثك :

×     استثنِ الكلمات المفتاحية غير المهمة بالنسبة إلى الموضوع الذي تبحث عنه .

×     استخدم كلمات مفتاحية خاصة بموضوع محدد ولا تستخدم الكلمات العامة التي تحتمل أكثر من موضوع .

×     ابحث في النتائج المعروضة عن المنتجات التي تقدم نسبة عالية من $/sale ( يعتبر ذلك في غاية الأهمية وخاصة إذا كنت تدفع دعاية لتسويق المنتج ) .

×     ابحث في النتائج المعروضة عن المنتجات ذات الفواتير المتكررة (recurring commissions) والتي تحقق توقعات مستقبلية كبيرة في المبيعات (PitchPlus upsell  ) .

×     ابحث عن المنتجات بأي لغة كانت .

×     ابحث عن البائعين الجدد لتسويق منتجاتهم عن طريق ضبط فلتر Activation Date على تاريخ حديث .

×     ابحث عن البائعين الذين يقدمون صفحة أدوات للمسوقين (Affiliate Tools page) وسيتم الحديث عن ذلك لاحقاً.

توفر أدوات الفلاتر الموجودة في يسار صفحة ساحة التسوق الوظائف السابق ذكرها ، لذلك احرص على أن تستخدمها لأنك إن قمت بتحديد نطاق البحث ستحصل على منتجات رائعة مناسبة لك ولموضوعك وسيؤدي ذلك لاستثمار مجهودك الشاق والحصول على أعلى عائد ممكن .

2.      استخدم مصطلحات ساحة التسوق لمعرفة متوسط العائد من العميل

Use Marketplace Stats to determine customer lifetime value

عندما تفكر في الحصول على أكبر عمولة من بيع منتج ما فلا تنسَ أن تضع في اعتبارك أيضاً أن تجد المنتجات التي تحقق عمولات مستمرة من عميل واحد . هناك بائعين يقدمون منتجات ذات فواتير متكررة وبالتالي عمولات متكررة ، وإذا كان هؤلاء البائعين لهم معدل عالي من الحفاظ على العملاء سيمكنك أن تربح أكثر من خلال منتجاتهم .

إن أسهل طريقة لكي تجد مثل هذه المنتجات هي باستخدام فلتر يسمى Recurring أو فلتر Avg Rebill Total ، تعبر هذه الفلاتر عن نسبة العمولة التي تحصل عليها بعد القيام بعملية البيع الأولى للمنتج initial sale (أي عمولات الفواتير اللاحقة من المنتج ) . لاحظ أن هذه النسبة ليست مضمونة ولكنها مؤشر قوي على أنك تستطيع أن تحصل على المزيد من العمولات من خلال هذه الفواتير ، يعبر مصطلح (Avg $/sale)عن  متوسط إجمالي العمولة التي تحصل عليها من البيعة الأولى مضافاً إليها العمولات من الفواتير المتكررة

  1. 3.     ابحث عن البائعين الذين يقدمون الصفحة المضيئة أو صفحة أدوات المسوقين

Look for vendors with a Vendor Spotlight or Affiliate Tools page

عندما تسوق المنتجات للبائعين ستقوم بجهد كبير لتجهيز حملاتك الدعائية حتى تصل إلى العملاء ، يمكنك أن تجعل مهمتك أسهل إذا استخدمت المصادر التي يتيحها لك البائعين لكي تستخدمها في حملاتك ومثال على ذلك الإعلانات المصورة وقوائم الكلمات المفتاحية ونماذج الخطابات الدعائية للايميل والتقارير المجانية وغير ذلك . هذا المصادر ستجدها متاحة في صفحة spotlight أو صفحة affiliate tools page .

يمكنك أيضاً أن تقوم بعمل أدوات الدعاية الخاصة بك بعد استئذان البائع .

  1. 4.      تواصل مع البائع مباشرة

Reach Out To Vendors Directly

أنصحك كمسوق دائماً أن تقوم بتقييم المنتج الذي تسوقه تقيمًا جيداً وأن تقتنع به تماماً  وإلا فسوف تفقد ثقة جمهورك وعملائك إن أخبرتهم بمعلومات غير صحيحة أو حتى مغالية في الثناء عن هذا المنتج أو على الاقل ربما تدخل في معضلة قانونية إن قمت بذكر معلومات مغلوطة عن مساوئ هذا المنتج . بات فلين (Pat Flynn) وهو مسوق محترف قام بكتابة مقالات رائعة عن هذا الموضوع وأنا أنصح بشدة بقراءة هذه المقالات ، يمكنك الاطلاع عليها من هنا .

لهذا السبب أنصحك كمسوق أن تتواصل مع البائع مباشرة وأن تخبره أنك تريد أن تحصل على تقرير عن آراء العملاء عن هذا المنتج Review . وإذا كان البائع لا يتيح ذلك قم بشراء المنتج مباشرة من البائع ، إن شراء المنتج للتقييم سيساعدك كثيراً في تقييمه وتقييم أداء عملية البيع وخدمة العملاء التي يقدمها البائع ويجعلك تسوق هذا المنتج لعملائك وأنت واثق من نفسك ومقتنع بكل ميزة أو عيب تكتبها عن هذا المنتج . واعلم أن إرسال عملائك إلى صفحة البائع الذي لا يقدم خدمة عملاء جيدة أو لا يقدم عملية بيع عالية الكفاءة هو أسرع الطرق التي تفقد بها هؤلاء العملاء الآن وفي المستقبل لأنهم سيفقدون الثقة بك .

التواصل المباشر مع البائعين له ميزة أخرى وهي أنهم ربما يكونون على استعداد لتقديم بعض المزايا الإضافية مثل هدايا المبيعات bonuses أو راوابط تسويقية خاصة أو صفحات بيع خاصة للمنتج custom landing pages أو غير ذلك . لذلك إن لم تتصل بهم فلن تعرف هذه المزايا ، في أسوأ الأحوال ربما لن يقوم البائع بالرد عليك ، إن حدث ذلك ربما يكون ذلك علامة سلبية عن المنتج وفي هذه الحالة ربما تقرر عدم تسويق هذا المنتج .

قم باتباع الإرشادات في هذا المقال وأنا متأكد من النتيجة الرائعة التي ستحققها والنجاح الذي ستصل إليه

إذا كان لديك أي سؤال او تجربة لا تتردد بمشاركتنا.

جميع الحقوق محفوظة لجامعة المنح للتعليم الإلكتروني.

إشترك في قائمتنا البريدية





الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts