21/01/2017

دليلك إلى الحياة مع معاني العزيمة

كتاب" دليلك الى الحياة" مع معاني العزيمة.

(دليلك إلى الحياة مع معاني العزيمة)

كتاب ملهم

 

مفهوم العزيمة:

العزيمة هي الإرادة الحرة الواعية التي تُنشط الإنسان, وتُحفز نفسه وعقله وبدنه على القيام بالمشقَّات ,وتحمل النكبات في سبيل الوصول لهدفه, وهي التي تميز الإنسان الحر النشيط عن غيره, وتقع المقارنة بين الناس من خلال عزائمهم؛ لأن الأقوى عزيمة هو القادر على تحقيق النجاح, والشعوب ترتقي بقوة عزائم الرجال والمصلحين والعلماء النابغين!

 

أهمية العزيمة:

حفل التاريخ وثقافات الشعوب والدنيا كلها بنماذج حية وحقيقية صنعت المعجزات, بالعزيمة القوية والروح الوثابة؛ فمن حكام وملوك إلى قادة عسكريين إلى كُتَّاب وأدباء وشعراء, وحتَّى في حياة البسطاء والكادحين تجد العزيمة سببًا في صعود حضارات, وانتصارات شعوب, وانتشار أفكار, وخلود أسماء وألقاب إلى الآن.

ونتيجة فهم هؤلاء الناس الذين عانوا وكدحوا ووصلوا إلى أهدافهم بهذه العزيمة وهذه الروح, ظهرت أدبيات ومقولات, وانتشرت قصص تحفِّز النشء والكبار على الوصول إلى أهدافهم.

 

هذا الكتاب مهم لهؤلاء:

رواد الأعمال في حاجة ماسة إلى هذه القصص لمواصلة الكفاح, حتَّى تنشأ مؤسساتهم ومشاريعهم الصغيرة وتنتج وتستمر, والطلاب والناشئون بحاجة إلى قصص العزيمة ومحفِّزاتها؛ ليطوِّروا من مهاراتهم ويحققوا النجاح المطلوب في الدراسة والعمل.. وحتى الحكام والقادة والبسطاء بحاجة لذلك, حتَّى يستمروا في العطاء والإبداع والتطوير.

وهناك قاسم ربما يبدو مشتركًا بين أولي العزائم وأصحاب الطاقات النفسية, ألا وهو كثرة العوائق والخسائر التي واجهتهم في طريقهم إلى تحقيق الأهداف, وسوف تجد على جانبي طريق النجاح ضحايا وخسائر, لكنها لم توقف أولئك عن المضيِّ قدمًا في طريقهم.

 

عزيمة المعاقين:

وليس هناك شيء أدلُّ ولا أعمق تعبيرًا عن العزيمة ودورها في نجاح الإنسان من قصص المعاقين, الذين يفتقدون ما يملكه الإنسان السوي السليم من حواسَّ وأعضاء وجوارح, تسهِّل عليه طريق الطموح والوصول للهدف.

من هؤلاء هيلين كيلر المعاقة التي تعلّمت بطريقة برايل, وأنتجت أدبًا أبهر العالم, وقد نجح المعاقون في تعلُّم السباحة رغم نقصان الأعضاء, لكن العزيمة كانت مكتملة ووقَّادة.

كم هو رائع أن يتعلم الإنسان السوي السليم من أولئك المعاقين العزيمة, والإرادة, والإصرار على النجاح! فلا شيء يعجز عنه الإنسان ما دام فيه عرق ينبض, أو إيمان بهدفه..

تحرك الآن..

الكتاب بين يديك:

ولكن كيف أتحرك؟

اقرأ قصصهم, تعرف عل نشاطاتهم, وكيف تنجح في إعادة إنتاج الطاقة النفسية والعزيمة داخلك من خلال كتاب (دليلك إلى الحياة مع معاني العزيمة).

لن أمدح هذا الكتاب, ولن أصفه بالرائع أو الجميل أو المؤثر, يكفي أن موضوعه ومحتواه يحتاجه كل إنسان يرغب في النجاح, أنت بحاجة إلى الطاقة النفسية القوية والطموح المشتعل, سواء كنت رجلًا بسيطًا وعاديًّا أم كنت رائد أعمال, ستنجح في إبرام الصفقات الناجحة والإبداع الذي يحظى بإعجاب الجميع, والبناء الذي يبهر, مع فهمك واطلاعك على كتاب:

 

(دليلك إلى الحياة مع معاني العزيمة)

على الرابط التالي:

http://bit.ly/1ICuJev