عروض بنده

23/09/2017

ثالثاً :- أعمال المبـانى .

الدورة التدريبية العملية فى العناية الصحية بطريقة إحترافية
Share Button

 

ثالثاً :- أعمال المبـانى .

  1. علي المقاول توريد الطوب طبقاً للمقاسات الواردة فى اللوحات التنفيذية وتوصيف البند طبقا للمقايسات (الكراسات المالية ) وأن يكون الطوب مستوى الأسطح وتام الحريق وخالى من الشوائب والمواد الجيرية المتحجرة.

 

  1. يبل الطوب قبل استعماله مباشرة بالماء غزيرا قبل ادخاله في المباني وترش المباني باستمرار ولمدة سبعة أيام وتبقى منداه.

 

     3 -يجب أن يكون حوائط المبنى  الواحد مرتفعة بإنتظام بحيث لا يزيد ارتفاع أي جزء عن الآخر بمقدار متر واحد في أي وقت من الأوقات ويدرج الحائط الموقوف فيه البناء على زاوية 45 درجة تقريبا وترش المباني رشا غزيرا بالماء قبل استئناف العمل.

 

4-       يجب أن ينتهى آخر مدماك في منسوب أسفل الكمرات أو بلاطات الأسقف ولا يتم مليء النهايات بمونه ضعبفة او حشو من كسر الطوب ولهذا يجب قبل الشروع في البناء تحديد ارتفاع المداميك بشكل يضمن تعشيق أطراف مداميك القواطيع بالحوائط المرتبطة بها على كامل ارتفاعها.

5-         المونة المستعملة في أعمال البناء بالطوب تكون بنسبة 250 كيلوجرام اسمنت للمتر المكعب من الرمل ولا يسمح باستعمال أو اعادة خلط الكميات التى تكون قد مضت عليها هذه المدة وبدأت في التصلب قبل وضعها في البناء.

6-         يجب نكش وتفريغ لحامات المباني في الأوجه التي سيتم بياضها بعمق 2 سم كلما ارتفع البناء أما الأجزاء الغير ظاهرة أو مقرر الردم حولها فيلزم ملء العراميس بالمونة مع كحلها على الوجه المطلوب.

7-         المباني التى تجاور أعمدة من الخرسانة المسلحة ويقل عرضها عن 0.50م ترتبط مع الأعمدة بواسطة أسياخ حديد قطر 8مم  بمعدل سيخين في المتر الطولى وتشمل أسعار المباني تكاليف هذه الكانات.

8-         المباني بالطوب الظاهر يجب أن تكون من الطوب المنتخب الصالح لهذا الغرض ويتم البناء على السيخ (قطر 10مم (8/3 بوصة) وبالشكل الذي يحدده المهندس، وتكحل اللحامات بنفس مونة المباني وبالشكل المطلوب وتنظف الواجهات أولا بأول.

9-         يلتزم المقاول بمراجعة الرسومات قبل البدء فى التنفيذ لمراجعة أماكن الفتحات (شبابيك – ابواب)

10-   يراعى المقاول القيام بقدر الامكان بتربيع الغرف  (اضلاع الغرفة متساويه ) ما لم يذكر خلاف ذلك في الرسومات التنفيذية ومراعاة رأسية الحوائط والاكتاف والنواصى .

11-     فى حالة إستخدام طوب مفرغ من أى مقاس يتم استخدام طوب مصمت فى بناء اول مدماكين وفى     

         مناسيب مخارج الكهرباء.

12-    يراعى عدم إستخدام الطوب المفرغ بأى صورة كانت او نوعية فى أعمال المبانى بمناطق دورات

         المياه.

13- إذا قل عرض المبانى بجانب الأعمدة عن طوبة كاملة تصب مع الاعمدة بدون تسليح وتحسب مبانى

      وبنفس الفئة.

وحدة القياس المباني الطوب  :-

          تقاس المبانى بالطوب قياسا هندسيا والأسعار توضع حسب استخدام  المشروع ( مباني اسكان – مستشقي – مدرسة – ….. ) ونوع الطوب (طفلي – مصمت – مفرع – …..) :

            أ-          ب ال (م3)المتر المكعب      للمباني بسمك طوبة أو أكثر

            ب-        ب ال (م2)المتر المربع  او المتر المسطح للمبانى بسمك نصف طوبة أو أقل

            وذلك مع خصم مساحة الفراغات للفتحات والأبواب والشبابيك وتشمل الأسعار بصفة عامة جميع المواد والمصنعية والسقايل وخلافه.

 

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts