21/01/2017

دبلوم السلامة الدولية المتقدمة في السلامة والصحة المهنية

دبلوم السلامة الدولية المتقدمة في السلامة والصحة المهنية
Share Button

دبلوم السلامة الدولية المتقدمة في السلامة والصحة المهنية

تنتشر حوادث العمل على جميع الأصعدة وفي كل المجالات, الصناعية والخدمية والمقاولات وحتى في المطابخ الكبرى والنقل والمواصلات, وقد روج موقع يوتيوب حديثًا لفيلم يعرض لإهمال أصحاب العمل والعاملين قواعد السلامة المهنية, وكثيرًا ما يتعرض العمال لحوادث العمل اختياريًا أو إجباريًا؛ فمثلا قد يعمل أحدهم في الواجهة المقابلة للشمس خلال شهري أغسطس ويوليو ساعة الظهيرة, وهو ما منعته قوانين العمل في بعض الدول, هذا قد يؤدي إلى ضربة شمس أو فقدان كمية كبيرة من الماء مما يسبب الدوخة والسقوط وربما الموت, وقد يتعرض العاملون في لحام المعادن وأفران الغاز وغيرها لخطر الحرائق, كما يؤدي عدم ارتداء الملابس الواقية والخوذات لخطر الإصابة بالكسور والجروح, وتحمي شبكة الأمان من خطر السقوط من الأماكن المرتفعة, وهذا الإجراء لا يراعى في كثير من بيئات العمل, فتكثر حوادث العمل نتيجة الجهل بقواعد السلامة المهنية.

وبذلك يتضح أن تطبيق تعليمات السلامة المهنية يعتبر من أهم الأشياء في منطقة العمل, وفي التخصصات المتعددة لحماية العاملين فيها من مخاطر العمل المختلفة, ومن إصابات وحوادث العمل, وتوفير ظروف عمل آمنة لهم.

 

المحاضر: م/أحمد محمد شريف محمد.

مدرب معتمد من IASP (Certified OSHA trainer), يعمل في إحدى شركات قطاع البترول كأخصائى سلامة و صحة مهنية لمدة خمس سنوات, كما يدرب العاملين في موضوعات السلامة و الصحة المهنية بالشركة.

 

أهمية التدريب في مجال السلامة والصحة المهنية:

* على مستوى الشركات:

أصبحت أهمية التدريب على السلامة المهنية أكثر وضوحًا للحكومات والمنظمات من أجل الانتقال إلى مستوى جديد كليًّا لزيادة كفاءة الموظفين؛ مما يؤدى إلى زيادة الربح و الحفاظ على العاملين و تحسين سمعة الشركة.

* على المستوى الشخصي:

 فرصة لإحداث التغيير الوظيفي، واكتساب مهارات جديدة من شأنها أن تكون مفيدة جدًّا لمؤسستك، وإطلاق مهنة الاستشارات.

 

تهدف هذه الدورة التدريبية إلى:

1- تحديد المخاطر في مكان العمل.

2- المعرفة الأساسية للسلامة من مخاطر الحرائق والحماية منها.

3- المعرفة الأساسية بدخول الأماكن المغلقة.

4- أن يصبح لدى المتدرب المعرفة الأساسية بكيفية التعامل مع المواد الكيميائية (المناولة والاستخدام والتخلص منها بطريقة آمنة).

عند الانتهاء من الدورة واجتياز الامتحان سوف يحصل المتدرب على شهادتين؛ واحدة منIASP, وشهادة أخرى من مركز التدريب مع بطاقة إضافية من  IASP

 

من يمكنه التقدم لهذه الدورة؟

التقدم لهذه الدورة متاح للجميع, للعاملين في الشركات, والموظفين العاديين, والمديرين ورؤساء الأقسام والدارسين والمتطلعين لتحقيق أكبر قدر من النمو المؤسسي والوظيفي والطامحين إلى الترقي, ولكل المهتمين بمجال السلامة المهنية.

 

المحتوى المقدم للدارس من خلال هذه الدورة:

1- HAZID(Hazard Identification).

.2- Fire safety

3- Egress Fire protection.

4- Confined space entry.

5- Introduction to chemical safety(Hazard Communication(HAZCOM)).

6- Machine Guards.

 

تكلفة الدورة التدريبية:

2000 جنيه فقط.

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts