الكلتعلم الربح من الإنترنتتكنولوجيادورات في التسويق

فوائد التسويق الإلكتروني

فوائد التسويق الإلكتروني

يرتبط التسويق الإلكتروني بالتكنولوجيا الحديثة (الانترنت) الذي بات من أعمدة عصرنا الحالي و لا يمكن الاستغناء عنها فلقد أصبح معظم سُاكن الأرض متصلة بشبكة الانترنت و باتت واسعة الانتشار في ارجاء المعمورة و أصبحت تُتيح إمكانية عرض السلع أو المنتجات والخدمات إلخ… لأكبر عدد من الأشخاص و العملاء المهتمين في وقت قصير و بمجهود بسيط و بتكاليف أقل .

 و ليس هذا فقط بل من فوائد استخدام التسويق الإلكتروني و مزاياه التي لا تعد  و لا تحصى  هي :

 

  1. سهولة البدء:

في التسويق الإلكتروني أنت لست مطالب بآداء مبالغ كبيرة و مكلفة ، تستطيع أن تبدأ حملتك الإعلانية لخدمتك أو سلعتك أو مشروعك بأقل مبلغ لديك و بعدة طرق .

فالتسويق الإلكتروني ليس مرتبط بطريقة واحدة فقط بل هناك عدة طرق من أجل التسويق لنفسك مثل :

  1. التسويق الإلكتروني عن طرق محركات البحث Search Engine Marketing
  2. التسويق من خلال الإعلانات Display Marketing
  3. التسويق باستخدام الرسائل الإلكترونية E-mail Marketing
  4. التسويق من خلال البرامج الفرعية أو الوكيلة Affiliate Marketing
  5. التسويق بإستخدام الدعاية التفاعلية Interactive Marketing

 

  1. نتائج اسرع وتكاليف اقل:

من المميزات التي أشتهر بها التسويق الإلكتروني هي الحصول على نتائج جيدة في وقت قصير بتكاليف أقل .

 فالانترنت هو الوسيلة الوحيدة ربما التي تسمح لك للوصول إلى ملايلن الأشخاص و العملاء في وقت وجيز بمجهود بسيط عكس التسويق التقليدي .

  1. إنشاء قاعدة جماهيرية  و شهرة  لمنتجاتك أو سلعك:

يسمح لك التسويق عبر الانترنيت أن تحصل على متابعين مهتمين بما تقدم و تحصل على شريحة محترمة من العملاء الشيء الذي يفتح لك آفاق أكبر من أجل جلب عملاء و شعبية أكبر .

 

  1. تحويل الزوار إلى عملاء دائمين:

على عكس التسويق التقليدي فهو يسمح لك أن تكسب الزوار و تحولهم إلى عملاء دائمين و متجددين و يبقيك بشكل دائم على إطلاع بآراء العملاء و ملاحظاتهم بشأن خدماتك و سهولة التواصل مع العملاء باستخدام البريد الإلكتروني و تستطيع ان تجاوب معهم بسهولة فائقة.

 

  1. أرباح و عائدات أكبر:

عندما تقوم بالتسويق لنفسك أو لمنتجك فأنت تقوم بخطوة ذكية و حسنة من أجل تحقيق عائدات أكبر من السابق  و بشكل احترافي فالتسويق عبر الإنترنت يجلب لك العشرات إن لم نقل المئات من العملاء بل الآلاف مما يتيح لك تحقيق دخل مالي أعلى من الذي كنت تحققه في السابق .

و يصرف المحترفون في التجارة الإلكترونية و غيرها أمولاً كبيرة في عمليات التسويق و الإشهار لأن التسويق الإلكتروني هو المفتاح الذهبي الذي يفتح خزانة جني الأرباح.

 

  6- كسب ثقة العملاء:

يسمح لك التسويق الإلكتروني بكسب سمعة  و شعبية محترمة عند الشريحة المستهدفة من العملاء الذين تتعامل معهم

مثلاً إذا وجد العميل منتج (كتاب مثلاً) يتحدث الناس عنه في 3 مواقع ذات سمعة طيبة و عن مزاياه و هو يحتاج ذلك الكتاب .

هل سوف يقتنيه ؟

نعم بالتأكيد سوف يقتنيه لأن تلك عملية الإشهار للمنتج عبر تلك المواقع الثلاثة  مختلفة  جعلته بطريقة غير مباشرة   يثق بذلك المنتج .

و الآن تخيل أنه لم يسبق للعميل أن سمع عن منتجك أو شركتك الخ … فهل سيقتنيه في هذه الحالة ؟

بالطبع لا لأن العميل ليس متأكد من مصداقية منتجك أو شركتك مما سيدفعه بشكل عفوي إلى أن يرفضه .

و من هنا تتبين فوائد التسويق الإلكتروني و أهميته،  فعمليات التسويق الإلكتروني لا يمكن الاستغناء عنها و هي ضرورية بشكل أو آخر من أجل تحقيق ارباح أكثر وإمداد مشروعك بالنجاح الذي يستحقه.

 

إبراهيم الغازي

إبراهيم الغازي مدون وكاتب, ومختص بشؤون التعليم, والعمل الحر عبر الإنترنت, عمل في مجالات التعليم والنشر والمحتوى الرقمي, له مؤلفات عديدة؛ منها: ثلاثة كتب في التراجم, وكتاب في الأدب الساخر, ومجموعة قصصية. يكتب محتوى مواقع الويب حسب السيو, ومحترف في الكتابة الإبداعية والرواية والقصة, وباحث مهتم بشؤون الاقتصاد والتمويل والنشر والتربية والتعليم, والكثير من المجالات التي تتيح له القدرة على تأليف محتوى الإنترنت بغزارة. يقدم خدمات المحتوى العربي عبر مواقع الخدمات المصغرة؛ مثل: خمسات, ومستقل ومواقع أخرى. وعضو فريق الكتابة في "بيكسلز سيو" شركة بيكسلز سيو الخيار الأمثل لكتابة المحتوى الإبداعي في جميع المجالات مع مراعاة الحصرية والموافقة للسيو أطلب خدمتك وميز موقعك ببصمة خاصة بكل جديد ومتنوع في مجال كتابة المحتوى الإبداعي والترجمة. https://pixelsseo.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى