عروض بنده

11/12/2017

أهمية و مميزات التسويق الإلكتروني

ما هي مميزات التسويق الالكتروني
Share Button




أهمية و مميزات التسويق الإلكتروني

 

يعتبر  التسويق الإلكتروني  بمثابة الربان الذي يقود سفينة الويب و العقل المتحكم في كل أقطاب و قطاعات العمل فعلى غرار المهارات التقنية الأخرى مثل البرمجة و التصميم و غيرها من الأمور الأخرى فالتسويق الإلكتروني يُحتم ويحكم على الجميع بضرورة الإلتزام بتعلمه أو بإستخدامه بشكل أو بآخر .

فمن أجل أن يُنقب العمال عن الذهب يحتاجون إلى أدوات و مستلزمات خاصة فمن أجل تحقيق نمو و تطور في ميدان العمل يستوجب الأمر الاستعانة بالتسويق الإلكتروني فهو المعادلة الوحيدة التي قد يحقق بها أي شخص أرباحاً كبيرة فكما أن قطاع التنقيب عن الذهب مُثمر و مغري فهو مليء بالأخطار و المشاكل و يجعل الشخص عرضة في أي وقت لخسائر مالية كبيرة و يتطلب التميز بخصال و مميزات خاصة تتقدمها حسن التسيير و تدبير التكاليف و تغطية المصاريف بشكل معقل و مدبر و دراسة الأرباح المتوقعة و حسن الاختيار و هذه الخصال تترجم في مجال  التسويق الإلكتروني .

خلال العقد الأخير من الزمن ازداد عدد الراغبين في دخول هذا المجال و الراغبين في تعلمه بشكل قياسي نظر لحاجتهم و منفعتهم به  .

و التسويق الإلكتروني معيار احترافه أو بتعبير أصح الميزان الذي يزن به قدرة و كفاءة المسوق هي

( الخبرة      (

خبرة السنين و السنوات و ليس بأشياء و معطيات أخرى عكس ما يظنه الكثيرون فمع الوقت يكتسب المسوق مهارات أخرى و معلومات أكثر و يجد طرق و سبل أفضل و أحسن و يطورها و يصقلها و تصبح لديه تجارب كثيرة تنفعه في هذا المجال.

و لكن هذا لا يجعل من تعلم التسويق الإلكتروني مضيعة للوقت و الجهد فهو يشبه إلا حد ما تعلم السيو فكلتهما يحتجان  إلى الوقت و الصبر و هما يشبهان الشجيرة الصغيرة التي ترعاها و تحرصها إلى أن تنمو و تصبح شجرة مثمرة تجني ثمارها و خيراتها .

التسويق و أبعاده :

قد لا تتخيل إلا أي درجة  يمكن أن يوصلك  التسويق الإلكتروني و الخيرات التي قد تُمطر  و ينعم عليك بها ، فهو كفيل بأن يجهز لك منصب مهم في شركة كبيرة ويوفر لك راتب مميز و يحجز لك مقعد داخل   مكتب راقي  و هذا  يعود بالأساس إلى كونه الوقود الذي تتحرك به كل القطاعات .

و يعد التسويق الإلكتروني نوع من أنواع الاستثمار الناجح و الفعال فعملية ادخار جزء من الأرباح الشهرية أو من الدخل المالي  و توظيفها في إدارة حملة على الفيس بوك   أو

 إدارة حملة على جوجل ادوردز  من أجل إشهار  منتج أو سلعة ما ….

يكون فعالاً في جني أرباح أضعافاً من المبلغ المستثمر في الحملة.

فعلى لسان خبراء في مجال التسويق الإلكتروني يجيدون أن الشفرة أو الوصفة السحرية في جلب أرباح أكبر و بشكل منتظم هي الاعتماد على التسويق الإلكتروني.

و عندما نقول خبراء في مجال التسويق فنحن نتحدث عن أباطرة في فن التسويق نزلوا من كوكب آخر بإمكانهم جلب أعداد كبيرة من العملاء بدون بذل أي مجهود و بيع منتجات بالسعر الذي يناسبهم في وقت وجيز فهم أشخاص فهموا عقلية التسويق و أتقنوا قواعد اللعب و أصبحوا يتحكمون في إيقاع التسويق .

و من بين الأشياء التي يتميز بها المسوقين المحترفين و هذا عن تجارب شخصية أن جُلهم يتمكنون من تحقيق استقرار مالي في أرباحهم.

 

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts