21/01/2017

كيف يمكنك إيجاد الكلمات المفتاحية المناسبة في اسرع وقت ؟

keyword-research
Share Button

 

كيف يمكنك إيجاد الكلمات المفتاحية المناسبة في اسرع وقت ؟

الكثيرون ممن يعملوا في التسويق الإلكتروني أو في إدارة محتوى المواقع يهدروا الكثير من الوقت في عملية تحديد الكلمات المفتاحية قبل البدء في عملية كتابة المحتوى للموقع . والهدف النهائي لعملية التدقيق والبحث عن كلمات مفتاحية ، هو الوصول إلى كلمات مفتاحية ذات عمليات بحث كبيرة جداً ، مع تنافسية سهلة ، تلك المعادلة الصعبة والتي تتمثل في ايجاد الكلمات المفتاحية والتي عليها عمليات بحث شهرية كبيرة ولها علاقة بالمجال الذي تستهدفه مع القدرة على التنافس في هذه الكلمات والوصول للنتائج الاولى في محركات البحث خاصة محرك البحث جوجل .فعند تحقيق تلك الغاية المتمثلة في ايجاد الكلمات المفتاحية ،سيزداد معها عدد مرات ظهور موقعك في نتائج البحث ، ومعها ستزداد بالتبعية مبيعاتك أو أرباحك .

عملية التدقيق والتي تهدف إلى إيجاد كلمات مناسبة غالباً ما تنتهي إما بإيجاد كلمات ذات تنافسية عالية من الصعب تحقيق نتائج فيها ، أو على العكس كلمات ذات تنافسية ضعيفة ولا يبحث عنها أحد في الغالب الأعم .

معيار إختيار الكلمات المفتاحية :

إن المعيار الأساسي والذي على أساسه أقوم بإختيار الكلمات المفتاحية المربحة هو :

أن تكون الكلمة المفتاحية ذات عمليات بحث كبيرة شهرياً وذات تنافسية معقولة ومرتبطة إرتباط وثيق بالمجال الذي اريد تحقيق أرباح منه .

 ما الذي سوف تتعلمه من هذا الموضوع :

  • ستتعرف على:
  1.  نوعية الكلمات المفتاحية الطويلة و الكلمات المفتاحية القصيرة.
  2. المواقع المتخصصة ,ومدونات الافيليت .

 

  1. نوعية الكلمات المفتاحية الطويلة و الكلمات المفتاحية القصيرة.

من المهم جداً أن تعلم الفرق بين نوعين من الكلمات المفتاحية التي يمكنك أن تستهدفها ،ولماذا ذلك يكون فارقاً هاماً بين تحقيق الأرباح وبين الفشل .

 

 

أمثلة :

الأمثلة على ذلك:

حبوب منع الحمل

بطاقات الائتمان

أحذية رخيصة

بطاقات عيد الميلاد

 

 

هل حصلت على الفكرة !!!

 

هذه الكلمات الورادة في المثال السابق هي كلمات مفتاحية قصيرة ،وعليها منافسة شرسة جداً وسيتوجب عليك إنفاق آلاف الدولارات شهرياً كي تصل أولاً الى النتائج الأولى في محرك البحث وسيستمر إنفاقك بل وسيزداد من أجل المحافظة على ترتيبك في تلك الكلمات .كما أن العبرة ليست بجلب أكبر عدد من الزوار بل العبرة تكمن في جلب الزوار المستهدفين ، وتلك الكلمات لا تجلب زوار مستهدفين على الاطلاق .لذا سيكون من الغباء إستهداف تلك النوعية من الكلمات .

لذا فإن تحقيق الربح يكمن في إستهداف كلمات أكثر تحديداً "تلك النوعية من الكلمات ذات المقطع الطويل "

 

إن 80% من الزوار الذين يدخلون المواقع عبر محركات البحث يدخلون المواقع بواسطة كتابة جملة مكونة في الغالب من أربع إلى خمس كلمات .

إن الكلمات المفتاحية ذات المقطع الطويل هي الأساس في محركات البحث ، ولكن على الرغم مما تم ذكره لا يعني ذلك أن جميع الكلمات المفتاحية ذات المقطع الطويل مربحة .والسبب في ذلك أن هذه الكلمات في الغالب لا تحظى بعمليات بحث كبيرة وفقاً لأداة تحليل الكلمات المفتاحية من جوجل ، كما أن تلك النوعية من الكلمات المفتاحية قد تجذب زوار غير مستهدفين في بعض الاحيان .

لذا يجب علينا إيجاد الكلمات المفتاحية ذات المقطع الطويل المستهدفة ذات عدد مرات البحث الجيدة .

 

وللوصل إلى تلك النوعية من الكلمات بسهولة يمكن إضافة كلمات محددة إلى تلك الكلمات المفتاحية ومن أفضل عشرة كلمات يمكن إضافتها .

 

أفضل 10 كلمات يمكن اضافتها للكلمات المفتاحية من أجل استهداف أفضل :

 

- استعراض

- مراجعة

- الدروس

- البرنامج التعليمي

- أفضل

- أكبر

- أحدث

- النصي

- قالب

- تحميل

أو تلك الكمات مترجمة إن كنت ستعمل على محتوى إنجليزي.

 

 إستدراك ::

ومع ذلك فليست تلك الكلمات هي الأفضل في تحقيق المال …

 

 

الكلمات المفتاحية التي تجلب المال :

هي تلك النوعية من الكلمات التي تجلب زواراً مستعدين للشراء ، تلك التي تجذب المشترين الذين يملكون بطاقات إئتمان ، زوار لديهم حسابات باي بال ، زوار لديهم مشاكل تؤرقهم ومستعدين للدفع من أجل حل هذه المشاكل .

 

 

 

 

وفيما يلي عشرين أفضل كلمة مستهدفة يمكنك إضافتها :

عادة ما تتكون الكلمات المستهدفة من أسم المنتج أو السلعة التي تسوق لها أو تبيعها مضافاً أحد هذه الكلمات .

 

  1. خصم
  2. شراء
  3. ترتيب
  4. شراء
  5. محاكمة
  6. كوبون
  7. صفقة
  8. صفقة
  9. علاوة
  10. رخيص
  11. تسليم
  12. السعر
  13. ترويج
  14. إيجار
  15. حفظ
  16. متجر
  17. بيع
  18. الشحن
  19. قسيمة
  20. بالجملة

أو تلك الكلمات مترجمة إن كنت ستعمل على محتوى إنجليزي.

أمثلة توضيحة :

  • شراء كتاب " أثرياء المستقبل".
  • إيجار سيارة تويتوتا كرولا.
  • متجر لبيع الملابس مع التوصيل المجاني.
  • كود خصم على هاتف ساموسونج نوت فور.

أتمنى أن تكون الفكرة قد إتضحت ، فتلك النوعية من الكلمات تأتي بزوار مستعدين للدفع والشراء على الفور .

 

  • المواقع المتخصصة ,ومدونات الأفيليت .

إن معظم الاشخاص تخلط ما بين المواقع المتخصصة ومدونات الافيليت ، لكن في واقع الأمر هم شيئين مختلفين تماماً.

على سبيل المثال:

  • فقدان الوزن بعد الحمل.
  • متخصص لكبار السن.
  • مدونات ألعاب الأطفال.

المواقع المتخصصة او ما تعرف "بالنيتش سايتس"" Niche sites" يمكنك من خلالها أن تروج لمنتجات الغير أو عروض الافيليت ، أيضاً يمكنك أن تسوق أو تروج لمنتجاتك أو خدماتك من خلالها .

 

  • اما مدونات الافيليت : غالباً ما تنشأ بهدف الترويج لعروض وخدمات ومنتجات الغير "أي الافيليت " فصاحب تلك النوعية من المدونات لا يمتلك منتجات أو خدمات خاصة به ليسوق لها أو يعرضها للبيع من خلال المدونة .

ومن المتصور إمكانية تطوير مدونات الأفيليت لتتحول إلى مواقع متخصصة ،على العكس ليس من المتصور أن تتحول المواقع المتخصصة إلى مدونات أفيليت .إذ ان الاخيرة جزء من الاولى وليس العكس .

لذا يجب عليك قبل أن تدقق النظر في الكلمات التي تريد استهدافها عليك أن تحدد نوعية الموقع الذي تريد بناؤه ، هل هو موقع متخصص ستعرض من خلاله منتجات تملكها بالاضافة إلى وضع منتجات الغير اما أن ما تعتزم إنشاؤه لايعدو أن يكون مدونة أفيليت بهدف الترويج لعروض الآخرين .لأن تحديدك لنوعية الموقع سيحدد بالتبعية نوعية الزوار وسيحدد معه الكلمات التي ستستهدفها .

اتمنى في النهاية ان يكون الموضوع قد اضاف لكم شيئاً واتمنى ان تشاركونا في الموقع عبر التسجيل فهو مجاني ويمكنكم الكتابة نشر موضوعاتكم على الموقع ويمكنكم انشاء ملف شخصي يظهر على كافة موضوعاتكم .في الختام لا تنسوا المشاركة بالتعليق .

جميع الحقوق محفوظة لجامعة المنح للتعليم الإلكتروني

 

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts