26/05/2017

تجنبي النوم بالمكياج

تجنبي النوم بالمكياج
Share Button

تجنبي النوم بالمكياج

كثير من السيدات تتكاسل عن إزالة المكياج الخاص بها بعد ليلة طويلة شاقة، فهي تعتقد أنه لا يعد ضرورياً أن يتم إزالته، ولكن أكد الخبراء أن للمكياج أضراره على بشرتك نتيجة لتركه على وجهك ثم النوم به، فهو يسد مسام البشرة ويتلف خلايا الجلد وقد يسبب لك ظهور حب الشباب والبقع، كما أن هذا السلوك ينتج عنه عدم تجديد خلايا الجلد التي تتم ليلاً، ولهذا السبب سوف اطرح لك أسباب واضرار واخطار النوم بالمكياج على بشرتك:

تمتص بشرتك جزء من المكياج، وتنشغل عن وظائفها الليلية لتجديد خلايا البشرة. فهذا السلوك يؤدي إلى تكون التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة مما يجعلها تشيخ بسرعة. عليك أيتها الفتاة أن تساعدي نفسك لتحتفظي بشبابك ولا تضري بشرتك.

تفقد البشرة رونقها ونضارتها عند ترك المكياج على الوجه وإبقائه.

ترك المكياج أثناء النوع يمنع خلايا الجلد من التنفس، وبالتالي تزيد إرهاقه.

إليك عزيزتي بعض أنواع المكياج وأثرها على بشرتك:

كريم الأساس:

كريم الأساس أو ما يطلق عليه الفاونديشن الذي تضعيه على وجهك يكون مباشراً لخلايا جلدك فهو كثيف وكبير الجزيئات ويتعرض للملوثات التي توجد بالبيئة كالفطريات والبكتيريا وغيرها، كل هذا يمنع وصول الدم خلال الدورة الدموية للوجه والتي سوف تساعد جلدك على تجديد خلاياه، وينتج عن هذا أيضاً تكسير الكولاجين ويعتبر الكولاجين مادة حيوية للبشرة ونضارتها، ولذلك ينتج عن ذلك ظهور تجاعيد الوجه بالإضافة إلى انسداد المسام بالبشرة مما ينتج عنه تراكم البكتيريا عليها ومن ثم ظهور حب الشباب.

البريمر:

يعد البريمر أخطر نوع من أنواع المكياج على بشرتك، فعندما تضعيه طوال النهار يتضح له تأثير سيء على بشرتك وعلى خلايا جلدك لأنه يسبب تراكم البكتيريا والفطريات على البشرة، فعدم إزالته قبل النوم وتنظيف بشرتك منه يؤدي إلى انسداد المسام وتلف خلايا الجلد وينتج عنه ظهور حب الشباب. ولكن إذا قمتي باستخدامه فاستخدميه على بشرة نظيفة للترطيب فقط حينئذ لا يكون ضار أبداً.

أحمر الشفاة:

احذري النوم بأحمر الشفاة مهما كان غالياً أو رخيصاً، فأن أحمر الشفاة مهما كان نوعه فإنه يؤدي إلى تقشير الشفاة ومن ثم جفافها، فاحرصي على أن تقومي بتنظيف الشفاة قبل النوم وإزالة أحمر الشفاة من عليها، استخدمي زبدة الكاكاو قبل نومك لتحافظي على شفتيك صحية وجميلة دائماً.

المسكارا:

كثير من النساء يستخدمون المسكارا لإعطاء عيونهن مظهر جذاب وجميل، عليك الانتباه فأن المسكارا قد تؤدي إلى تساقط شعر رموشك فهي تؤثر بشكل واضح على بصيلات الشعر وأيضاً تسبب الحساسية لعينك، فتجنبي عزيزتي النوم بالمسكارا لأن ذلك يضعف ويقصف الرموش ويؤدي إلى تساقطها أيضاً، وقد ينتج عن ذلك تسريبها داخل عينك فتصبح ملتهبة ومنتفخة، فاحرصي على إزالة المسكارا قبل نومك لتحافظي على صحة وجمال عيونك.

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts