11/12/2016

الدورة التدريبية لدراسة حركة الجسيمات المتحركة في بعدين

دراسة حركة الجسيمات المتحركة
Share Button




الدورة التدريبية  لدراسة حركة الجسيمات المتحركة في بعدين

 هي عبارة عن دورة تدريبية تهتم بدراسة حركة الجسيمات المتحركة  في بعدين فقط ويوجد دورات تدريبية أخري لحركة الجسم في الثلاث أبعاد وهذه الدورة التدريبة هامة جداً لأي شخص مقبل علي الدراسة في المجال الهندسي أياً كان هذا المجال او مجال الرياضايات عموماً والميكانيكا خاصة وهذه الدورة مقدمة من قبل معهد جورجيا لعلوم التكنولوجيا مجاناً .

تعريف بالدورة التدريبية :

 هذه الدورة التدريبية تعتبر مقدمة لدراسة الاجسام في وضع الحركة كما هو مطبق في النظم الهندسية والتركيب. سندرس دينامكية حركة الجسيمات والهيئات في المستوي – مستوي حركة  (2D). وهذه الدورة تتكون من كل من الكينامتيكا ودراسة الحركة الحركية. الكينماتيكا يتعامل مع الجوانب الهندسية للحركة واصفا الموقف، والسرعة، والتسارع، وكلها بوصفها وظيفة من الزمن حركية هو دراسة القوى المؤثرة على هذه الهيئات وكيف يؤثر على حركته .

وهذه الدورة تتطلب منك لكي تنجح فيها أن تكون علي أتقان لمفاهيم الميكانيكا الهندسية الأساسية ويتطلب للنجاح في هذه الدورة التدريبة أتمام دورة تحت عنوان مقدمة للميكانيكا الهندسية وتطبيقات للهندسة الميكانيكية وسوف تناقش في هذه الدورة التدريبية الاساسيات والمفاهيم الموجودة في هذه الدورات التدريبية السابقة وسوف تحتاج للمهارات الموجودة بهم لأماكنية فهم ومتابعة هذه الدورة بكل سهولة ويسر

في حين لا يلزم كتاب معين لأداء هذه الدورة التدريبية  ولقد تم تصميم هذه الدورة لتكون متوافقة مع أي كتب دراسية او مراجع سابقة مثل كتاب الديناميكا الهندسية . سوف تجد كتاب مثل هذا مفيد كمرجع لاستكمال الدورة .

تعود ملكية حقوق التأليف والنشر لجميع المحتوى والمواد في هذه الدورة الى  معهد جورجيا للتكنولوجيا ومؤسسة البحوث و الدكتور واين وايتمان .

مميزات الدورة التدريبية:-

هي عبارة عن دورة تدريبية مجانية يمكنك الاشتراك فيها بدون شروط او اموال من خلال رابط الدورة الموجود أسفل هذا الموضوع من مميزات هذه الدورة هو أنها متاحة في اي وقت مناسب لك ودائماً موجودة ويمكنك الاطلاع علي الدورة ودراستها كيفما تشاء من خلال موقع الدورة المقدمة من قبل المعهد جورجيا التكنولوجي.

تؤهلك هذه الدورة لدراسة ديناميكية الحركة في المجال الهندسي وغيره وتعتبر ذات أهمية كبيرة لكل المقبلين علي المجال الهندسي وغير ذلك من مجالات أخرى كبيرة ولا تحتاج منك معرفة كبيرة في مجال الميكانيكا فقط تتطلب المعرفة بالأساسيات والقواعد في مجال الهندسة الميكانيكة من أجل أمكانية متابعة هذه الدورة بنجاح وسهولة .

لمحة عن معهد جورجيا للتكنولوجيا: 

وهذه الدورة التدريبية مقدمة من قبل معهد جورجيا للتكنولوجيا معهد جورجيا التقني (بالإنجليزية:Georgia Institute of Technology)، ويعرف أيضًا بأسماء جورجيا تك (بالإنجليزية: Georgia Tech)، أو بصيغة أكثر اختصارًا هي جي تي (بالإنجليزية: GT)، وهو جامعة بحثية حكومية مقرها مدينة أطلنطا بولاية جورجيا الأمريكية، وهو جزء من منظومة ولاية جورجيا الجامعية، وتتبعه مراكز أخرى في مدن سافانا بولاية جورجيا، وميتز بفرنسا وأثلون بأيرلندا وشنغهاي بالصين وسنغافورة. تبلغ ميزانية المعهد كاملة 1.324 مليار دولار أمريكي. تأسس المعهد سنة ١٨٨٥، وكان اسمه عند تأسيسه مدرسة جورجيا التقنية ويحتل هذا المعهد المركز الاول في المجال الهندسي علي العالم كله وله أهمية كبيرة في مساندة البحث والعلم في مجال الهندسة في جميع التخصصات .

نظام الدورة التدريبية :

هي عبارة عن دورة متاحة في أي وقت من خلال الموقع الداعم لهذه الدورة.

وهي عبارة عن 42 ساعة من المحاضرات والاختبارات السريعة المقدمة من قبل المحاضر وهي مقسمة لحوالي 6 أجزاء كل جزء به عدد من المحاضرات المتتالية المترتبة علي بعضها البعض التي ستجعلك متمكن في هذا المجال .

رابط الدورة التدريبية

https://www.coursera.org/learn/dynamics

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts