11/12/2016

كورس اللغة الإنجليزية المجاني

المجلس الثقافي البريطاني
Share Button

كورس اللغة الإنجليزية المجاني

اللغة الإنجليزية:
اللغة الإنجليزية هي اللغة الدولية, وقد بدأ عصر اللغة الإنجليزية مع بداية هيمنة إنجلترا على العالم بالشراكة مع فرنسا منذ القرن الثامن عشر؛ حيث توالت حملات الجيش البريطاني على أملاك الدولة العثمانية حتى الهند, كما وقعت معظم أراضي أمريكا الشمالية تحت سيطرة البريطانيين, ولم يكتفِ الإنجليز بالسيطرة العسكرية على الأماكن التي احتلوها, لكنهم وسعوا من هيمنتهم الثقافية, وانتشرت اللغة الإنجليزية كلغة محتل ومراسلات تارة بالترهيب وأخرى بالترغيب, حتى أصبحت كل شعوب الأرض تتحدثها, فإن لم تكن لغتها الأولى فهي لغتها الثانية, واعتبرت اللغة الإنجليزية في المستعمرات التي استقلت فيما بعد حلًّا لمشكلة الأعراق وتعدد اللغات, واحتمالات الصراعات الطائفية.
وهناك دول حلت مشاكلها مع تعدد اللغات – مثل سنغافورة – باعتمادها اللغة الإنجليزية لغة رسمية للدولة والتعليم, حتَّى أصبحت من أساسيات وثوابت الأجيال الموجودة حاليًا, وعاد ذلك بالفائدة على الدولة التي ليس لها موارد ولا ثروات سوى كوادرها البشرية وموقعها الجغرافي؛ حيث بنت المطارات, ونشَّطت السياحة, ورحبت بالاستثمارات.

اللغة الإنجليزية والهيمنة الثقافية:
بعد الحرب العالمية الثانية انسحبت بريطانيا من كل مستعمراتها في العالم تقريبًا, وتصدرت الولايات المتحدة قيادة العالم الغربي, ولكن بقيت سيطرة الثقافة الإنجليزية تخيم على العالم, حتى إن أشهر كتاب العالم – والذي يحظى بقابلية دراسة أعماله وترجمتها إلى لغات العالم كلها – هو الكاتب الإنجليزي الشهير وليم شكسبير.
تختلف اللغة الإنجليزية الأمريكية عن الإنجليزية الأمريكية, وإن كان كلاهما غزا العالم, ولكن الإنجليزية الأمريكية أصبحت أكثر رواجًا, على اعتبار الولايات المتحدة القوة الاقتصادية والعسكرية الأقوى في العالم, كما إنها بنت مدينة كاملة للإنتاج السينمائي ذاع صيتها خلال الحرب الباردة بسبب أفلام جيمس بوند والجاسوسية ورعاة البقر, وأصبحت اللغة الإنجليزية باللهجة الأمريكية مألوفة.

المراكز الثقافية:
تقيم الدول في نظيراتها مراكز ثقافية لبث ثقافتها وتعليم لغتها في أنحاء العالم كافة, وبريطانيا منذ زمن بعيد أقامت مجالس للثقافة البريطانية في الكثير من مدن العالم ومنها مصر.

المجلس الثقافي البريطاني:
المجلس الثقافي البريطاني في مصر يدرس اللغة الإنجليزية, ويعلم مهاراتها من قراءة وكتابة واستماع وتحدث: reading, writing, listening and speaking
ومعلوم أن الدراسة في بريطانيا أو الهجرة إليها, أو حتى رغبة المصريين في تعلم الأدب الإنجليزي, أو زيادة القدرات والمهارات الذاتية في اللغة الإنجليزية تستوجب معلمين أكفاء ودراسات متطورة, ومناهج متخصصة وفق مستويات وترقيات معينة في اللغة الإنجليزية.
قدَّم المجلس الثقافي البريطاني منذ 11 مايو الماضي كورسًا مجانيًّا في اللغة الإنجليزية يتكلف 2800 ريال سعودي؛ أي ما يعادل 5600 جنيه مصري تقريبًا, ويركز على المهارات التقليدية في اللغة الإنجليزية ONLINE
تابعوا الكورسات المجانية والمدفوعة على موقع المجلس الثقافي البريطاني من خلال الرابط التالي
http://bit.ly/1E0SNTE

ومن خلال هذا اللينك يمكنك ان تتعرف على المواقع التابعة للمجلس الثقافي البريطاني والتي تقدم دورات لغة انجليزية ودروس مجانية متمثلة في عدة انشطة .

http://www.britishcouncil.org.eg/english/learn-online/websites


كما يمكنكم متابعة الكثير والكثير من الكورسات الخاصة بتعلم اللغة مجانًا, أو مدفوعة من خلال تصفحكم الدائم لجامعة المنح للتعليم الالكتروني.

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts