عروض بنده

11/12/2017

التوفل -TOEFL

TOEFL
Share Button

التوفل -TOEFL

ما هو التوفل؟

دورات توفل بالرياض

سوف نستعرض في هذا الموضوع بعض المعلومات الهامة حول التوفل "TOEFL واختبار التوفل"toefl test" وما هي المتطلبات الاساسية التي يمكنك ان تعتمدها كي تنجح في ذلك الإختبار .

 

ما هو تعريف التوفل TOEFL؟

هو اختبار تطلبه معظم الجامعات من المتقدمين لها من الطلبة والدارسين للدراسات العليا الغير ناطقين باللغة الانجليزية ، كما أنه يعد من أهم الشروط اللازم توفرها فيمن يحصل على منحة دراسية وايضاً قد تطلبه بعض الدول ان لم يكن كلها من المتقدمين للهجرة لديها .

والهدف من هذا الاختبار هو التأكد من مدى اتقان اللغة الانجليزية ، اذ يشمل الاختبار جوانب عدة من اللغة الانجليزية كالاستماع ، والتحدث والكتابة والقواعد .

اما كلمة TOEFL فهي إختصار لهذه الكلمات

 ""Test Of English as a Foreign Language ""

ومعناها باللغة العربية " اختبار اللغة الانجليزية كلغة اجنبية "

والموقع الرسمي لإختبار التوفل على الانترنت هو http://www.ets.org/toefl

حيث أن منظمة ال ETS  هي المسئولة عن فحص التوفل بكافة انحاء العالم ، ويمكنك التسجيل على الموقع لإجراء الاختبار ، وطريقة التسجيل سهلة جداً، ولكن يجب عليك اولاً ان تقوم بتجهيز نفسك لذلك الإختبار فعملية التحضير لإختبار التوفل عملية أساسية جداً لنجاحك في ذلك الإختبار ، ويوجد عدة مؤسسات تعليمية مرموقة تُحضرك لإختبار التوفل على سبيل المثال وليس الحصر مؤسسة أبعاد للتعليم والتدريب والتي تعد وبحق أفضل مركز تدريبي في المملكة السعودية لما لها من خبرة طويلة في مجال التدريب والاستشارات التعليمية دامت تلك الخبرة لسنوات ، ايضاً ضمت هذه المؤسسة التعليمية المرموقة أفضل المدربين والخبراء والاستشاريين المعتمدين دولياً.

 

طرق إختبار التوفل :

يوجد عدة أنواع لإختبار التوفل أو بمعنى أدق يوجد عدة طرق من خلالها يستطيع المتقدم أن يؤدي أختبار التوفل .

اولاً: TOEFL IBT   

IBT هي اختصار لكلمة Internet-Based Test أي أن هذه الطريقة لتأدية الإختبار تتم بإستخدام الكومبيوتر ، وتكاد تكون تلك الطريقة من أسهل طرق أداء اختبار التوفل ، وهذا هو اختبار التوفل لقياس مدى استيعاب الطالب للغة الانجليزية ويتم تأدية ذلك الاختبار في جلسة واحدة تتراوح مدتها من ساعتين ونصف الى ثلاث ساعات ونصف .

ويتكون ذلك الاختبار من ثلاثة اقسام هما القواعد اللغوية والكتابة معاً، ثم الاستماع ، ثم القراءة .

ثانياً: TOEFL PBT 

PBT هذه الكلمة هي أختصار Paper-Based Test وهذه تعني أن يتم إجراء الإختبار بطريقة تقليدية بإستعمال الورقة والقلم ، وهي طريقة صعبة مقارنة بالطرق الأخرى إلا أنها تعطي نتائج أدق حول المستوى الفعلي للطالب .

ثالثاً: TOEFL CPT

CPT  هي إختصار لكلمة Computer -Based TEST  وتعني أن يتم آداء الإختبار بإستعمال الكومبيوتر .

 

أجزاء إختبار التوفل :

القراءة :

هذا الجزء هدفه التأكد من مدى إتقانك للقراءة ، حيث يرد في الإمتحان خمس فقرات صغيرة ، أو ثلاث فقرات طويلة في غالب الأمر ، هذه الفقرات أو القطع تكون علمية بحتة تستعرض بعض العلوم مثل علوم الطب والاحياء والفيزياء والكيمياء والفضاء وغيرها .

وتحتاج لإجتياز ذلك الجزء من الإختبار أن تكون حصيلتك اللغوية كبيرة لذا عليك أن تهتم بحفظ الكلمات الإنجليزية .

عن كل فقرة من الفقرات سيوجد عدة أسئلة يمكنك أن تستخرج إجابتها من القطع ، وهذا بالطبع يعتمد على مدى فهمك واستيعابك لما قرأته ، يلاحظ أن من أصعب الأمور في ذلك الجزء من الإختبار هو ضيق الوقت إذ أنك ملزم بوقت معين لقراءة الفقرات والاجابة على الاسئلة .

دورات توفل بالرياض

ورغم ضيق الوقت الا أن هذا الجزء يمكنك أن تحصل منه على نقاط كثيرة في حال كانت حصيلتك اللغوية جيدة .

الإستماع:

دورات توفل بالرياض

في هذا الجزء من اختبار التوفل سوف تقوم بالاستماع الى مقطع صوتي ، يتضمن محادثة ما بين  شخصين hو عدة أشخاص ، أو حتى يمكن أن تكون المحادثة هي لشخص واحد يقوم بشرح شيء معين كمحاضرة علمية على سبيل المثال ، وبعد الإستماع إلى المحادثة سيوجد بعض الاسئلة تختبر مدى فهمك واستيعابك لهذا المقطع ، ويلاحظ أن الأسئلة ستكون متدرجة في الصعوبة بحيث سيوجد اسئلة سهلة وأسئلة متوسطة وأخيراً أسئلة صعبة .

التحدث :

دورات جيمات بالرياض

يلاحظ في هذا الجزء من إختبار التوفل أن مسألة التحدث سهلة ويمكنك أن تحقق منها درجات عالية ، المهم أن تنتبه لجزئية هامة جداً وهي أن تنطق الكلمات بطريقة صحيحة ،وان تضع في الاعتبار الاخطاء اللغوية الشائعة في دولتك وأن تتلافها ، فمثلاً دولة مصر في الغالب الأعم لا يخرجون ألسنتهم عند نطق حرف الثاء أو الذال أو الظاء وهذا غير صحيح لغوياً ، لذا انتبه لتلك الأخطاء الدراجة لأنها ستُحسب عليك .

ويلاحظ أيضاً أن وقت الإجابة أو التحدث في كل مرة سيكون من 45 ثانية إلى دقيقة لذا يجب عليك أن تستمر في التحدث طوال تلك الفترة والا تتوقف ، لأن هذا تأخذ عليه درجات .

الكتابة :

دورات توفل بالرياض

في هذا الجزء في الغالب الأعم سيأتي لك قطعة تقرأها ثم تبدي رأيك فيها على أن تكتب ما بين 150 إلى 300 كلمة ، وأيضاً قد يأتي في صورة حديث تسمعه ثم تُبدي رأيك كتابة ليتم معرفة مستواك في الكتابة من حيث الالتزام بالحروف الكبيرة والصغيرة ، ومدى معرفتك بالقواعد اللغوية وأيضاً مدى حفظك للكلمات والكتابة يجب ان تكون كتابة اكاديمية وليست كتابة عامية .

 

مصادر هامة تساعدك على اختياز اختبار التوفل بنجاح :

يوجد عدة مصادر يمكنك أن تستعين بها من أجل أن يتم تحضريك بشكل كامل كي تكون مستعداً لدخول امتحان التوفل واجتيازه بنجاح .

التوفل في الرياض:

 من بين هذه المصادر يمكنك الإستعانة بمؤسسة أبعاد للتعليم والتدريب وهذه المؤسسة ستقدم لك كافة الأمور التي تلزمك من تحضير وتدريب مكثف لإجتياز أمتحان التوفل بنجاح إن شاء الله .وهذا طبعاً إن كنت من سكان المملكة العربية السعودية .

اليوتيوب :

يمكنك أن تستعين باليوتيوب من أجل أن تتعلم ورغم أن هذا سيكون أصعب إلا أنه مع الإصرار والجهد ستصل إلى وجهتك بإذن الله ومن بين أفضل قنوات اليوتيوب التي يمكنك أن تستخدمها للتجهيز للتوفل تلك القناة المميزة

https://www.youtube.com/user/Kentonadultesl

 

نصائح هامة لإجتياز إختبار التوفل بنجاح:

  • التحضير لإختبار التوفل ضرورة لاغنى عنها كي تجتاز ذلك الإختبار بنجاح ، ويمكن أن يكون التحضير بشكل مكثف ومن الممكن أن يكون تحضيرياً عادياً في حال كان لديك متسع من الوقت .
  • عليك بقراءة اللغة الإنجليزية بإستمرار والمداومة على تعلمها والتدرب على الكتابة والتحدث والقراءة استغل كل ما تجده من مصادر كي تتقن اللغة الإنجليزية، لأن اختبار التوفل ما هو إلا بداية لأستخدامك اللغة الانجليزية بصفة مستمرة ، لذا لا تجعل هدفك هو أن تجتاز الإمتحان وفقط بل إجعل هدفك اسمى من ذلك وهو أن تكون من مُتقني اللغة الانجليزية تحدثاً وكتابة وقراءة وحتى استماعاً وفهماً لها.
  • التدرب على اختبارات ونماذج لإمتحانات التوفل المتوفرة سابقاً لأن هذا يجعلك تعتاد على ظروف الامتحان ويجعلك مؤهلاً للنجاح في الإمتحان دون خوف أو تردد ، أيضاً من مميزات التدريب هو التعود على الإجابة في الوقت المخصص ، لكي لا تتفاجئ بضيق الوقت في وقت امتحان التوفل الفعلي .
  • ليلة الامتحان يجب أن تستريح كي تكون مركزاً بشكل جيد ، لذا عليك أن تنام مبكراً والا ترهق نفسك في السهر .
  • لمزيد من التفاصيل حول التحضير للتوفل يمكنكم زيارة موقع شركة ابعاد للتعليم والتدريب.
  • وفي الختام نتمنى أن نكون في جامعة المنح قد قدمنا لكم فائدة حقيقة داخل الموضوع ولا تنسوا مشاركة الموضوع عبر مواقع التواصل الإجتماعي كي تعم الفائدة .

ويمكنكم الاشتراك في قائمتنا البريدية من خلال الصندوق الموجود في الاسفل وتفعيل الاشتراك من خلال البريد كي تبقوا على اطلاع دائم بجديد موقعنا.

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts