عروض بنده

24/06/2017

موقع يوتيوب.. الفوائد والأضرار

فوائد الحاسوب موقع يوتيوب.. الفوائد والأضرار
Share Button

موقع يوتيوب.. الفوائد والأضرار

يوتيوب الأشهر في العالم:
يوتيوب أشهر مواقع الفيديو في العالم, ويضم مليارات من مقاطع الفيديو، وله دور كبير في نشر الثقافة والعلم والتكنولوجيا، كما أن له دورا تعليميا كبيرا في نشر الثقافة والعلم والتكنولوجيا، كما أن له دورا تعليميا كبيرا، وكل العاملين في مجال الصحافة والإعلام في العالم يستخدمونه، وتنتشر على يوتيوب الفيديوهات التعليمية، والكورسات المجانية التي تؤهل لسوق العمل، وقد حكى أحد الشباب المستقلين أنه تعلم مهارات الربح من الخدمات المصغرة, على مدى ستة أشهر على يوتيوب.
يساعد يوتيوب في التبصير بالقضايا الحساسة، ويستغله النشطاء المعارضون في جميع أنحاء العالم تقريبًا في نشر قضاياهم, والإعلان عن التجاوزات التي تحدث ضدهم أو ضد الآخرين.
الربح من يوتيوب:
يوتيوب اشترته شركة جوجل وجعلته موقعا إعلانيا، والإعلان عليه مجدٍ جدا, سواء للناشرين أو المعلنين، وذلك بعد استخدام برنامج جوجل أدسنس للإعلانات عليه، ويربح بعض المحترفين آلاف الدولارات جرَّاء مشاركة فيديوهات فعالة, تلقى عناية سارة من المشاهدين في الإنترنت، تعليمية وفنية وتثقيفية، ويظهر الإعلان مباشرة قبل تشغيل مقطع الفيديو الأصلي، ويستمر لعدة ثوان فقط، وهي كافية لتوصيل الرسالة، ويراعى ذلك عند صناعة إعلانات الفيديو، وطبعا ليس الجميع يشاهد الإعلانات؛ فقد زودت الإعلانات بزر يمكنك من خلاله الانتقال للفيديو مباشرة دون مشاهدة الإعلان كاملا، ويربح الناشرون من مشاهدة الإعلانات تلك، كما أن الإعلانات تظهر على هيئة رابط, أو بانر صغير أسفل مقطع الفيديو في أي مرحلة منه.
يوتيوب يثير الجدل والأزمات:
أثار يوتيوب غضب المسلمين في مصر والعالم الإسلامي عقب نشره لفيلم مسيء لنبي الإسلام محمد – صلى الله عليه وسلم؛ مما حدا البعض لرفع دعوى قضائية, حكمت بحجبه شهرا في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير.
يوتيوب لا يبالي بقيم ولا ثقافات المجتمعات المغلقة كثيرا، وترفع كل الأفلام والمسلسلات الممنوعة وغير الممنوعة عليه، وقد تتضمن تلك الأعمال الفنية مقاطع تعد خطرا على المراهقين والقيم والأخلاق (الشرقية), وطبعا يوتيوب يقدم تحذيرا قبل مشاهدة بعض تلك الأفلام أو الأعمال الفنية، وأنها قد لا تتناسب مع من هم دون سن الثامنة عشرة.
الجميع يستخدم يوتيوب الآن؛ فبعد أن كانت الجماعات المتشددة ترفض استخدام التلفزيون حتى أصبح يوتيوب يستخدم بشدة، ويستخدم لترويج الأفكار والمحاضرات والخطب, وكل ما تشتهيه الأنفس من مشاهدات العالم في الداخل والخارج.
يوتيوب والتعليم:
كما قلنا سابقا يوتيوب له دور تعليمي نشط وفعال, يهدد منظومة التعليم التقليدية؛ فالشركات والأفراد ومواقع الانترنت تعرض من خلاله دقائق معدودة لبرامجها وطرق عملها، والبيع والشراء عبر الإنترنت يمكن تعلمه من خلال يوتيوب.
يوتيوب يوفر ميزة القنوات المتخصصة، ويمكنك عند الاشتراك بتلك القنوات أن تحصل على مقاطع فيديو تخص موضوعا معينا, وتظهر لك في الاقتراحات مقاطع الفيديو التي تخص أغلب ما تشاهده, أو ربما تتعلق به من قريب أو بعيد.
يوتيوب ملأ العالم بالصور والمقاطع، ويعد صاحب دور في إنشاء نظام تعليمي خاص به، وهي أكبر ميزة له، بعد تراجع دور المدارس وانحسار التعليم الواقعي التشاركي، لقد هرب المتعلمون والمعلمون إلى يوتيوب.

ملحوظة بسيطة : يمكنك ان تبقى على اطلاع دائم بجديد جامعة المنح من خلال الاشتراك في القائمة البريدية للموقع بوضع بريدك في الاسفل وتفعيل اشتراكك .

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts