30/05/2017

الربح من المتاجر الإلكترونية

money
Share Button

الربح من المتاجر الإلكترونية

 

الربح من المتاجر الإلكترونية اصبح عمل حقيقي ويحتاجه السوق بشكل كبير وكذلك الأشخاص، بما أنه يُشرف عليه الشخص نفسه، وكذلك في ظل البطالة التي يُعاني منها الكثير من الدول، تكون المتاجر الإلكترونية كمصدر للرزق هي الوسيلة الأفضل، وسنتناول في موضوع معني كلمة " الربح من المتاجر الإلكترونية " ولكن قبل كل ذلك يجب علينا تعريف المتاجر الإلكترونية بشكل مُبسط لنكون علي دراية شاملة بالموضوع.

 

ما معني المتاجر الإلكترونية بشكل مُبسط ؟

المتاجر الإلكترونية بشكل بسيط هي عُبارة عن منصات لشراء ولبيع المُنتجات وكذلك الخدمات وخلافه وذلك عبر شبكة الإنترنت،  وفي وقتنا هذا ازدادت عدد المتاجر الإلكترونية وذلك كما ذكرنا مؤخراً بعد أن أصبح الأشخاص علي دراية بالأهمية الفعالة لتك المتاجر كمصدر للرزق ومشروع مُربح بالنسبة لهم.

والمتجر الإلكتروني في الأساس هو عُبارة عن كتالوج الذي يوجد بداخله المُنتجات التي يقوم صاحب المتجر ببيعها وذلك علي شبكة الإنترنت، أو خدمات يُقدمها أو حتي معلومات، ولكي نفهم كيف نربح من المتاجر الإلكترونية، كان في البداية علينا تعريف معني المتجر الإلكتروني، وسنقوم الآن بشرح العوامل التي تجعلك تربح من المتجر الإلكتروني والتي تعمل علي نجاحه كذلك.

 

ما هي العوامل الضرورية التي احتاجها  للربح من المتجر الإلكتروني ؟

1) ) يجب أن يتوافر للمتجر الإلكتروني الخاص بك وسيلة لشحن المُنتجات الخاصة بك – في حالة إن كانت ملموسة – مثل المتاجر الموجودة علي موقع الأمازون.

 

2) ) ولإكمال عملية الربح من المتاجر الإلكترونية، يجب عليك معرفة وسائل آمنة للدفع، بمعني وضع طُرق آمنة ليصلك المال من خلالها عندما يقوم العميل بشراء المُنتج هذا في حالة إن تم الدفع في الحال " بمعني الدفع بواسطة الفيزا او الماستر كارد من الموقع لكي يصل إليك المُنتج أو الخدمة" أما في حالة خدمة الدفع عند الاستلام فعليك كذلك معرفة شركات آمنة لإتمام عملية البيع بنجاح وامان، ومن أشهر تلك الشركات في العالم العربي هي شركة ارامكس ومندوب الشركة يقوم بتسليمك البُضاعة ثم يقوم بتحصيل المبلغ.

 

3) ) يجب عليك وضع سياسات وشروط واضحة وقوية نوعاً ما، وذلك بخصوص بند المُنتجات المُرتجعة، مثل المُدة التي يقبل الموقع خلالها استرداد البضائع، وايضاً سياسة حماية المُشتري نادرة الوجود في المواقع والمتاجر العربية. فكل هذا يعمل علي تحقيق الربح من المتاجر الإلكترونية.

 

( 4) يجب عليك وضع أنظمة امان مُحكمة لتأمين عمليات الدفع، وتأمين البيانات الخاصة بالعُملاء، علي سبيل المثال يُمكنك شراء نظام الأمان ضد الفيروسات والقراصنة من شركات كثيرة يُمكنك معرفة الكثير عنها من خلال البحث علي الإنترنت.

 

( 5) وقد ينتُج خسارة علي حساب الربح من المتاجر الإلكترونية في حالة عدم وضع شروط التخزين الخاصة بكل مُنتج، لأنه قد تتلف عند التخزين الخاطئ وتتحمل انت نتيجة هذا الخطأ في حالة عدم وضع شروط الاستخدام.

 

6) ) الاهتمام بوجود خدمة للدعم الفني للتواصل مع المُشتريين مثل غُرف الدردشة أو الرسائل أو غيرها، ولكن الأهم من ذلك لزيادة الربح من المتاجر الإلكترونية الاهتمام بها والعمل علي رفع كفاءتها وسرعة الرد علي العميل وحل مُشكلته الأمر الذي تفتقده الكثير من المتاجر أو المواقع العربية.

لا تنس الاشتراك في القائمة البريدية لموقع جامعة المنح للتعليم الالكتروني ليصلك كل ما هو جديد .

 

 

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts