عروض بنده

20/08/2017

السيو " Seo "

Search Engine Optimization - seo
Share Button

السيو " Seo "

 

مرحباً بكم في موضوع جديد وهام جداً لجميع الأشخاص الذين يستخدمون الأنترنت، وخاصة مالكي المواقع منهم، فالسيو – محور حديثنا اليوم – هو الذي يبحث عنه الكثير من الأشخاص ومالكي المواقع لكي يجعلوا مواقعهم في نتائج البحث الأولي، لذا موضوع اليوم سنشرح فيه ما معني مُصطلح " السيو " وكذلك ما هي فوائده ومزاياه أو لماذا نحن نحتاجه إن صح القول.

 

ماذا معني كلمة " السيو أوseo " ؟

السيو أوseo هو اختصار لكلمة انجليزية هي " search engine optimization " والتي تعني بالعربية تهيئة المواقع لمُحركات البحث الموجودة والمُنتشرة بكثرة مثل جوجل " google " أو بينغ " Bing "  أو حتي ياهو " Yahoo " وغيرها من محركات البحث، بحيث بتطبيقك الصحيح لقواعد السيو تلك سيظهر موقعك في نتائج البحث الأولي علي محركات البحث التي قُمنا بذكرها الآن.

فوظيفة السيو هُنا تكمُن في تحسين وتهيئة مواقع الويب لمحركات البحث لزيادة الزوار والعُملاء المُستهدفين لذلك الموقع.

ويمننا ايجاز تعريف كلمة السيو بالتالي " السيو هو جعل بنية الموقع الخاص بك واضحة وظاهرة بشكل اكبر لمحركات البحث وكذلك لزوار موقعك ". ومن ذلك التعريف أو ما سبق لنا ذكره مؤخراً نجد أن هذا الموضوع هو مُهم بالفعل لموقعك للغاية فبواسطته تستطيع جلب المزيد من الزوار إلي موقعك دون استخدام إعلانات أو بانرات أو لو تم استخدامها سيكون بنسبة قليلة جداً.

 

هل انا بالفعل احتاج إلي السيو  " Seo " ؟

 

بالرغم أن الشبكات الاجتماعية تُعتبر لها دور مُهم في جذب الزوار لموقعك ولكنها ليست بكفاءة مُحركات البحث، فالشخص الذي يقوم بالبحث عن شيء مُعين من خلال محركات البحث مثل " تحميل لعبة مُعينة " كمثال فلو كُنت تستخدم قواعد السيو وتُطبقها بشكل صحيح يُمكن محركات البحث من فهم موقعك بشكل واضح كما ذكرنا مُؤخراً وكان موقعك عن تحميل الألعاب وخلافه ستجد أن موقعك من أوائل المواقع التي ستظهر لهذا الشخص، وبالتالي انت كسبت زائر جديد وعميل مُستهدف كذلك وهكذا

 

كما أن باستخدامك قواعد السيو لتهيئة موقعك ضمن مُحركات البحث فانت تستغني عن الإعلانات التي تقوم بالإعلان عن موقعك، ولو افترضنا انك سوف تقوم باستخدامها حتي فسيكون بمُعدل قليل للغاية.

 

لماذا لا يُمكن العثور علي موقعي بدون " السيو " وهل استطيع تعلمه بنفسي لأطبقه ؟

 

علم السيو صعب قليلاً لكي تقوم بتعلمُه، ولكنك يمكنك بالطبع البدء فيه وتعلُم الأساسيات فيه، وكذلك به ميزة جيدة أن تعلُمه مجاني ومُتاح لك في الكثير من الفيديوهات والشروحات وايضاً المواقع المُنتشرة بكثرة علي الإنترنت لذا لا وجود لمُشكلة من ناحية محتوي تعلُمه، وبالمواصلة لفترة كبيرة عليه ستجد نفسك أصبحت مُحترفاً فيه.

 

وبالنسبة للإجابة علي الجزء الأول من السؤال المطروح، فالإجابة هي أنه يجب عليك استخدام قواعد " السيو " لموقعك ولا يمكن العثور عليه بدونها إلا بصعوبة، وبشكل عام فإن مُحركات البحث في عمل مُستمر لتحسين الخوارزميات وتخزين اكبر رقم مُمكن من المعلومات والبيانات لتُسهل عملية الحصول علي موقع المُستخدم في نتائج البحث التي لها صلة بما يقوم الشخص بالبحث عنه.

 

لا تنس الاشتراك في القائمة البريدية لموقع جامعة المنح للتعليم الاكتروني .

 

 

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts