تعلم الربح من الإنترنتمنح دراسية

التسويق عبر الشبكات الاجتماعية

التسويق عبر الشبكات الاجتماعية

التسويق عبر الشبكات الاجتماعية أصبح جزءاً مُهماً للغاية في وقتنا الحاضر، الأمر الذي أصبح يعتمد عليه الكثيرون سواء في شركاتهم الخاصة بهم للتسويق لمُنتجاتهم أو لخدماتهم المُختلفة وخلافه، وكذلك في التسويق في أي شيء آخر، واليوم سنتعرف ما معني ذلك المُصطلح بشكل مُبسط للغاية يفهمه العامة، وسنتحدث عن أهميته أو مميزاته إن صح التعبير.

 

ما هو التسويق عبر الشبكات الاجتماعية ؟

لو عرفنا التسويق عبر الشبكات الاجتماعية فسوف نقول أنه عُبارة عن إقامة علاقة إجتماعية مع العُملاء المُحتملين لشراء المُنتج الخاص بك أو الخدمة التي تُقدمها، وذلك عن طريق استغلال الكم الهائل من المُستخدمين لشبكة تواصل اجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر ولينك إن .. الخ، وذلك لعرض المُنتج أو الخدمة الخاصة بك لهؤلاء المُستخدمين بهدف جذبهم لها.

 

ويُعمل التسويق عبر الشبكات الاجتماعية علي مُساعدة الشركات في نشر وترويج العلامة التُجارية الخاصة بالشركة " براندنج " بين العُملاء المُحتملين لها، لأنه يعمل علي ثبات تلك العلامة التُجارية في أذهان وعقول الناس بشكل اكبر بحيث لا ينسوها ابداً، ويؤكد علي أنها مُتوافرة وموجودة بالفعل وليست وهمية.

 

والتسويق عبر الشبكات الاجتماعية يعمل علي جذب العُملاء المُحتملين ومعرفتهم وإلمامهم بالأسم التُجاري لشركتك ليقوموا بشراء خدماتك أو مُنتجاتك في وقتها أو عندما يحتاجون إليها، وفي تلك النُقطة فإن ذلك النوع من التسويق يعمل علي تطبيق النظرية العلمية التي تقول " أنه لكي يتذكر الأشخاص الاسم التجاري الخاص بشركتك يجب أن يقوموا برؤيته علي الأقل 7 مرات مُتتالية في أوقات مُتقاربة من بعضها البعض حتي يثبُت في عقولهم " وهو الأمر الذي يُعبر عن مدي فعالية هذا النوع من التسويق في ترويجه لك كإسم تُجاري.

 

ما هي أهمية التسويق عبر الشبكات الاجتماعية ؟

بالتأكيد هُناك الكثير من المزايا للتسويق عبر الشبكات الاجتماعية، جعلت الكثير من الأشخاص يستخدمون هذا النوع من التسويق لعرض خدماتهم وترويج مُنتجاتهم من خلاله، وسنتعرف علي اكثر من ميزة فيما يلي :

 

(1)  من أهم مزايا التسويق عبر الشبكات الاجتماعية هو أنه  نتائجه طويلة الأمد، أي أن نتائجه سوف تشعُر به بشكل ملموس بعد فترة طويلة من مُتابعتك له واستمرارك عليه.

 

2) ) يعمل هذا التسويق علي الوصول إلي عُملاء جدد، وكذلك زيادة المبيعات الخاصة بك أو حتي الخدمات التي تعمل علي تقديمها.

 

 (3) يعمل علي الترويج لموقعك علي الإنترنت وزيادة المُشاهدات أو الزيارات له، أي زيادة في العُملاء المُستهدفين.

 

4) ) التسويق عبر الشبكات الاجتماعية قليل التكلُفة فتكلفته مُقارنة بالإعلانات في الجرائد أو التليفزيون قليلة للغاية، وكذلك يعمل علي تصحيح المفاهيم الخاصة بشركتك.

 

5) ) يعمل علي جذب العُملاء المُستهدفين من شرائح المُجتمع المُتنوعة، ويعمل كذلك علي تأسيس سُمعة جيدة لشركتك لدي عُملائك.

 

(6)  يتميز بالمرونة في الاستخدام حيث أنه يُمكنك اختيار من ضمن العديد من المواقع الإلكترونية مثل فيسبوك أو تويتر أو لينكدان أو يوتيوب ..إلخ.

لا تنس الاشتراك في القائمة البريدية لموقع جامعة المنح للتعليم الالكتروني ليصلك كل ما هو جديد . 

 

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

إبراهيم الغازي

إبراهيم الغازي مدون وكاتب, ومختص بشؤون التعليم, والعمل الحر عبر الإنترنت, عمل في مجالات التعليم والنشر والمحتوى الرقمي, له مؤلفات عديدة؛ منها: ثلاثة كتب في التراجم, وكتاب في الأدب الساخر, ومجموعة قصصية. يكتب محتوى مواقع الويب حسب السيو, ومحترف في الكتابة الإبداعية والرواية والقصة, وباحث مهتم بشؤون الاقتصاد والتمويل والنشر والتربية والتعليم, والكثير من المجالات التي تتيح له القدرة على تأليف محتوى الإنترنت بغزارة. يقدم خدمات المحتوى العربي عبر مواقع الخدمات المصغرة؛ مثل: خمسات, ومستقل ومواقع أخرى. وعضو فريق الكتابة في "بيكسلز سيو" شركة بيكسلز سيو الخيار الأمثل لكتابة المحتوى الإبداعي في جميع المجالات مع مراعاة الحصرية والموافقة للسيو أطلب خدمتك وميز موقعك ببصمة خاصة بكل جديد ومتنوع في مجال كتابة المحتوى الإبداعي والترجمة. https://pixelsseo.com/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى