11/12/2016

الرجل الموسوعة

فيكتور هيجو
Share Button

 

الرجل الموسوعة

شاعر واعلامى ..بل أديب وسياسي …صاحب رواية البؤساء التي لا تصدر صحيفة أو مجلة  إلا وافرد له فيها حيز ..إنه الفرنسي فيكتور هيجو الذي يطلق عليه  الكاتب المحيط

ترك هيجو بعد وفاته كمية من المؤلفات الأدبية تتراوح ما بين الشعر والرواية والمسرح والكتابات السياسية والرسوم والتخطيطات مما دفع الكاتب الفرنسي اندريه جيد اعتبار هيجو شاهد عصره في كل ما كتب وان كان بعض المفكرين الفرنسيين المعاصرين يرون فيه الرجل الذي كان أول مفكر فرنسي يدعو إلى الوحدة الأوربية   .

المكتبة الوطنية في باريس تقيم معرض الرجل المحيط من 20   حتى 23 يونيو وتنظم سلسلة من الندوات الأدبية من 14 فبراير حتى 27 يونيو من كل عام وبيت الشعر في باريس ينظم أمسيات شعرية وأدبية طوال شهر فبراير إحياء وتحية   لذكرى فيكتور هيجو هذا فضلا عن المعارض الأخرى في كلا من نوتردام و بروكسل و…و…و……..

وأنت عزيزي القارئ   إذا سالت عن المغزى من الكتابة عن هذا الشاعر ؟ أقول لك انه رجل موسوعة له دوره في ساحة الأدب والكتابة ناهيك عن الأهم والذى نال  إعجابي كثيرا وهو  ( حبه لوطنه  ).

 

 

لا تنسى الأشتراك في القائمة البريدية للموقع كي تبقى على إطلاع دائم بجديد جامعة المنح .ولا تنسى ايضاً تفعيل الإشتراك من خلال البريد .يمكنك ان تشترك في القائمة من خلال وضع بريدك في الأسفل .

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts