البيئةالصحة العامةالكل

موت بحر

  

البيئة هي الوسط الذي تعيش فيه الكائنات الحية وتمارس فيه أنشطة حياتها المختلفة وهذه البيئة قد تتلوث بنشاطات عديدة بعضها من صنع الإنسان والآخر طبيعي ..

البيئة تعانى من مشاكل  خطيرة  تتمثل فى  التصرف غير المسئول من البشر والأمثلة عديدة ..أكياس النايلون التي رغم خطورتها على الصحة ما زالت تستخدم على أوسع نطاق  وأحيانا يتم التخلص منها بعد الاستخدام بطريقة عشوائية فيكون الخطر منها اكبر ..

ان حماية البيئة يتطلب تضافر الجهود وأن يعتبر كل فرد نفسه المسئول الأول عن حمايتها ، ووضع تشريعات وقوانين رادعة لكل من يعمل على تلوثها ، والأهم من ذلك المحاضرات لتوضيح الكوارث التي قد تنتج جراء تلوث البيئة والأمراض الناتجة جراء هذا التلوث .

قرأت قصة قبل سنوات ونالت رضائي ،  فأصبحت ادرسها لطلابي تتلخص في أحد السياح الذي قام برحلة بحرية فلاحظ أن ركاب السفينة التي كانوا عليها يقومون بالأكل والشرب ورمى الفضلات في البحر فكتب ملاحظاته تلك وسماها (موت بحر) ..فالموارد الطبيعية  يجب التعامل معها بمسئولية ووعي أكبر لأن ذلك ينعكس على حياة الإنسان بصورة مباشرة أو غير مباشرة .

لا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية وتفعيل الإشتراك مجاناً.

 

 

 

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نهى محمد الربيع

الاستاذة نهى محمد الربيع حاصلة على ماجستير علوم البيئة طالبة دراسات عليا كاتبة لها ديوان شعر وكاتبة قصة قصيرة الهواية القراءة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى