21/01/2017

الدراسة في المملكة المتحدة بريطانيا

الدراسة في المملكة المتحدة بريطانيا
Share Button

الدراسة في المملكة المتحدة بريطانيا

 

الدراسة في المملكة المتحدة .. هو حلم كل طالبٍ يسعى للأفضل ,خصوصاً بأن بريطانيا واحدة من أهم دول العالم في القرنين الآخرين إنتاجاً للعلماء و الأكاديميين على مستوى العالم في كل المجالات المختلفة.

ويقصدها الكثير من الطلاب ذو الجنسيات المختلفة وقد اكتسبت شهرتها من ذلك وفي مقدمتهم طلاب العالم العربي ,ويصل عدد الطلاب المستقبلين 240000 طالب دولي.

 

لماذا نقصد بريطانيا من بين جميع الدول الأخرى؟

إن لبريطانيا تاريخٌ عريق في التعليم كما ذكرنا سابقاً وفيها أشهر الجامعات العالمية التي تساهم بشكلٍ عظيم في كافة المجالات المختلفة, إن تميّز جامعات بريطانيا يعود إلى البيئة التعليمية الإبداعية والاستمرار بالتطور ومواكبته والتطلع للمستقبل بالإضافة إلى معايير الجودة العالية للمؤسسات التعليمية والتي تعتبر من ضمن الأفضل على مستوى العالم.

 

كيف تستطيع معرفة المزيد عن الاستشارات التعليمية في المملكة

كثيرون يتساءلون كيف يستطيعون معرفة كل الأمور اللازمة للدراسة في الخارج ويبحثون هنا وهناك بدون العثور على معلومات موثوقة..

ولتبعد هذا القلق عنك سوف ندلك على موقعٍ يسهل كل هذه الأمور ويعطيك جميع المعلومات المحتاجة بالإضافة إلى وجود دورات تدريبية وبرامج صيفية وأمورٍ أخرى.

موقع ukeci.com يسهل كل الأمور المستصعبة ويدلك على أفضل الجامعات العالمية في بريطانيا كما أنه لديه علاقات مع الشركات و المؤسسات والمدارس ومراكز معلمي اللغة الإنجليزية ويمكنكَ معرفة الشركاء المتعاملين معه.

ما أفضل عشر جامعات عالمية في بريطانيا ؟

إن من أفضل عشر جامعات في بريطانيا هي:

  1. Cambridge كامبريدج وهي أفضل جامعة والثانية قُدمًا على مستوى العالم الناطق باللغة الإنجليزية بعد جامعة أوكسفورد، وإحدى الجامعات السبع العتيقة في جزر بريطانيا تقع في كامبريدج وقد احتلت المركز الأول لى ترتيب جامعات العالم حسب تصنيف QS لعام 2010 وتعتبر من أميز الجامعات في العالم. تأسست عام 1209.

 

  1. Oxford أوكسفورد هي أقدم جامعة في العالم الغربي المتحدث بالإنجليزية وأقدم جامعات بريطانيا السبع العتيقة وتعتبر رابع أفضل جامعة في العالم وتقع في مدينة إكسفورد في إنجلترا.

 

 

  1. St Andrews سانت أندروز هي أقدم جامعة في إسكتلندا وإحدى جامعات بريطانيا العتيقة وثالث أقدم جامعة في الدول المتحدثة بالإنجليزية تأسست بين عامي 1410 و1413. وتقع الجامعة في مدينة سانت أندروز على الشاطئ الشرقي لاسكتلندا.

 

  1. Surrey سري تقع في مدينة سري في غلدفورد جنوب لندن. وقد حصلت على الميثاق الملكي في التاسع من أيلول عام 1966.
  2. Bath باث هي إحدى الجامعات البريطانية والتي تقع في مدينة باث وصدر الميثاق الملكي لها في العام 1966. وهي من بين أفضل 10 جامعات في بريطانيا.

 

  1.  Warwick ورك إحدى جامعات إنجلترا وعضو في مجموعة راسل للجامعات المرموقة. رغم اسمها تقع في مدينة كوفنتري لا في مدينة ورك.

 

 

  1. Durham درم هي إحدى جامعات بريطانيا تقع في مدينة درم, تأسست عام 1832 وحصلت على الميثاق الملكي عام 1837. وتعد جامعة درهام من أقدم الجامعات في بريطانيا وتعد ثالث أقدم جامعة بعد جامعة أكسفورد وجامعة كامبردج بالرغم من أن غيرها من الجامعات تدعي هذا الأمر كذلك.

 

  1. Imperial College كلية لندن الإمبراطورية (أو رسمياً : الكلية الامبريالية للعلوم والتكنولوجيا والطب) هي كلية بحثية عامة في لندن وإحدى الجامعات الأوروبية الأعضاء برابطة الجامعات البحثية الأوروبية. تتخصص في العلوم والطب والهندسة وإدارة الأعمال. أصبحت جامعة مستقلة عام 2007 تزامناً مع مرور 100 عام على تأسيسها، حيث كانت إحدى كليات جامعة لندن.

 

 

  1. Exter إكزتر أو إكستر هي إحدى جامعات الإقليم الجنوبي الغربي من إنكلترا في المملكة المتحدة وتقع في مدينة إكسيتر بمقاطعة ديفون بإنكلترا وهي من أفضل الجامعات البريطانية وأكثرها صعوداً في التطور والنمو, كانت بدايتها عام 1855 ومع ذلك لم تعلن كجامعة إلا في عام 1955 حيث تم الحصول على امتياز لفتح الجامعة.

 

  1. Lancaster لانكستر وهي إحدى الجامعات البريطانية تقع في مدينة لانكستر , تأسست الجامعة بمرسوم ملكي في العام 1964.

 

هذه الجامعات تدل على أهمية الدراسة في بريطانيا ومدى تميّزها وشهاداتها العالية ويمكنك معرفة المزيد عن أفضل 199 جامعة في الموقع الذي ذكرناه سابقاً مع تمنياتنا لك بالتوفيق.

للمزيد من التفاصيل حول الدراسة في المملكة المتحدة يمكنكم زيارة موقع :

http://ukeci.com/

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts