عروض بنده

24/09/2017

ماذا تعرف عن امتحان الأيلتس؟

ماذا تعرف عن امتحان الأيلتس؟
Share Button

ماذا تعرف عن امتحان الأيلتس؟

إن من أهم ما يجب على الطالب عمله هو إتقان اللغة الإنجليزية وقد توفرت معاهد للغة في بريطانيا للتسهيل على الطلاب وهي متعددة ومنوعة من تعلم اللغة الإنجليزية العامة أو للإداريين ولتحضير اختبار الأيليتس Elets  أو لغرض مهني ولأغراض أكاديمية.

وحسب التقارير الإحصائية للطلاب لعام 2015م يقصد المملكة 600,000 طالب سنوياً للالتحاق بمعاهد ودورات اللغة لتحسينها وتطويرها.

ولكن ما هو امتحان الأيلتس بالتحديد؟ لنتعرف عليه أكثر:

 

الأيلتس

امتحان الآيلتس للغة الإنجليزية IELTS وهو اختصار لجملة International English Language Testing System وتعني "نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي", ويعتبر هذا الاختبار الأكثر اعتماداً في العالم وخصوصاً في بريطانيا وأستراليا لفحص مقدرة الشخص وتمكنه من اللغة الإنجليزية.

إن امتحان ال آيلتس مدار من قبل جامعة كامبريدج بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني بالإضافة إلى آي دي پي تعليم أستراليا IDP Education Australia المملوكة من قبل 38 جامعة أسترالية

 

انتشار امتحان الأيلتس

منذ عام 1989 أثبت هذا الامتحان أنه أداة قادرة على تحديد قدرات الشخص وتمكنه من اللغة الإنجليزية,ويعتمد الامتحان في أغلب جامعات الدوائر الحكومية والمعاهد في أمريكا وبريطانيا وكندا ونيوزلندا وأستراليا وجنوب إفريقيا, وأيضاً هناك الكثير من الجامعات والمؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد عليه.

بشكلٍ عالمي أكثر من 3800 جامعة دائرة حكومية ومركز من حول العالم يعتمد الأيلتس في أكثر من 120 دولة ويتقدم للامتحان أكثر من نصف مليون شخص سنوياً.

 

من يتقدم للامتحان؟

يتقدم إليه الطلاب الراغبين بإكمال دراستهم العليا خصوصاً في الجامعات والمراكز البريطانية والأسترالية والكثير من المراكز التي تعتمد امتحان أيلتس كامتحان كفاءة للغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم وحتى الراغبين في الدراسة الأساسية والراغبين أيضاً في الحصول على دورات غير أكاديمية والراغبين في الحصول على الهجرة.

 

مكونات الامتحان

ينقسم الامتحان إلى 4 أقسام ومدته 2:45 ساعتان وخمس وأربعون دقيقة تتوزع على فترة ممتدة ما بين 3-8 ساعات ويتقدم الممتحن لهذه الأقسام تتابعاً في نفس اليوم.

  • القراءة ساعة واحدة
  • الكتابة ساعة واحدة
  • الاستماع 30 دقيقة
  • والمحادثة 15 دقيقة

علامة الامتحان الكاملة هي 9 و هي متوسط الأربع امتحانات إذ أن كل امتحان يصحح من 9 وتعطى نتيجة الامتحان بشكل نهائي بالإضافة لعلامة كل جزء من الامتحان.

 

خصائص الامتحان

  • القراءة :يضم ثلاثة مواضيع مختلفة كل موضوع مكون من صفحة واحدة تقريباً ومجموعه حوالي 2500 كلمة, وسيجيب الممتحن على 40 سؤال متعلق بالمواضيع الثلاثة.
  • الكتابة :يتكون من جزأين ,الأول عن كتابة 150 كلمة تكون عبارة عن وصف لشكل معين مبين للممتحن (الرسم عادةً ما تكون رسماً بيانيًّا أو رسماً لنسبٍ معينة أو شرحاً لعملية معينة) ,أما الجزء الثاني فهو كتابة موضوع تعبير يتكون من 250 كلمة يتم تحديده في ورقة الامتحان.
  • الاستماع : يتكون امتحان الاستماع من 40 سؤالاًيستمع الممتحن لشريط تسجيل وتزيد صعوبة التسجيل مع تقدم وقت الامتحان بحيث يزداد طول المحادثة والمشتركين فيها. يستمع الممتحن للتسجيل مرة واحدة ويعطى وقتاً لقراءة الأسئلة وأجابتها. في نهاية امتحان الاستماع يعطى الممتحن وقتاً لا يزيد عن عشرة دقائق لينقل أجوبته من ورقة الأسئلة إلى ورقة خاصة بالأجوبة.
  • المحادثة :وهي عبارة عن مقابلة شخصية بين الممتحن والمتقدم للامتحان وعلى المتقدم أن يجيب على أسئلة الممتحن ويعطي آراءه في موضوعٍ معين وعادةٍ يتم تسجيل المحادثة.
  •  

التسهيلات في إعادة امتحان الأيلتس

سابقاً كان يجب على المتقدم أن ينتظر 90 يوماً بعد تقديمه للامتحان كي يتقدم له مرةً أخرى وفي 1/5/2006 تم إلغاء هذا الشرط بحيث أصبح بقدرة المتقدم أن يتقدم للامتحان مرةً أخرى في أي وقت يريده.

 

 ولمعلوماتٍ أكثر قم بزيارة ukeci.com الخاص بالاستشارات التعليمية في بريطانيا وسيفيدك بأي شيءٍ تريده بإذن الله.

 

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts