11/12/2016

إجراءاتٌ يجب اتخاذها بعد قبول طلب التقدم للدراسة في بريطانيا

الدراسة في بريطانيا
Share Button

إجراءاتٌ يجب اتخاذها بعد قبول طلب التقدم للدراسة في بريطانيا

هل تم قبول طلبك؟ مباركٌ لك! لقد نجحت بذلك ولكن.. هل فكرت بما يجب عليك فعله بعد ذلك؟

هناك الكثير من الأمور الأساسية التي يجب أن تنتبه عليها بعد قبول الطلب وسنعرفك عليها الآن:

ماذا بعد القبول؟

بعد قبول الطالب تصدر له ذات الجامعة خطاب قبول نهائي لغرض الحصول على التأشيرة. بموجب هذا الخطاب يمنح الطالب وأسرته (إن كانت برفقته) تأشيرة دخول لغرض الدراسة.

و لكن.. كيف يتم طلب التأشيرة؟

إن طلب التأشيرة قد يأخذ بعض الوقت ولذلك عليك أن تقوم بطلبه قبل وقتٍ كافٍ من موعد سفرك لتحصل عليها وعليك الانتباه على بعض النقاط وهي:

  • عليك الانتباه عند ملء نموذج الطلب وأن تحرص على وضع جميع الوثائق المطلوبة وقد يشمل ذلك صوراً شخصية وشهادت دراسية ومعلومات عن موقع سكنك في المملكة المتحدة ووثيقة تشهد بمقدرتك على الإنفاق على دراستك والرسائل التي تقدمت بها للحصول على الدراسة ورسائل الجامعة بالموافقة على طلبك بالتقدم, وانتبه إن لم تقم بتقديم جميع المعلومات اللازمة فقد يؤدي ذلك إلى عدم الموافقة.
  • لكي تتأهل للحصول على تأشيرة طالب من المملكة المتحدة, يجب أن يتم تقييم مستوى اللغة الإنجليزية لديك وهناك ثلاث جهات مانحة ومعترفٌ بها وهي: الأيلتس IELTS , توفل TOFEL , بيرسون pearson plc  ,ويمكنك أن تجري الاختبار عبر الانترنت أو عن طريق أقرب مركز اختبار.
  • عليك بتأكيد امتلاكك لودائع مصرفية كافية لدفع بعض رسوم التعليم (إذا لم يكن كله) ومصاريف المعيشة أثناء الدراسة في المملكة المتحدة. يمكنك العثور على دليل لإكمال المبلغ الذي ستحتاج إليه على موقع  UKECI
  •  

هل أنا بحاجة إلى تأشيرة للدراسة في المملكة المتحدة؟

سوف تحتاج إلى تأشيرة دخول إذا كنت:

  • لست من مواطني المنطقة الاقتصادية الأوروبية
  • لم يكن لديك أي جنسية
  • تحمل وثيقة سفر غير وطنية ، أو جواز سفر صادرة عن سلطة غير معترف بها في المملكة المتحدة

سوف لن تحتاج إلى إذن الدخول إذا كنت من المواطنين بدون الفيزا (Non-Visa Nationals)، ولكن يجب أن تقنع موظف الهجرة بأنك مؤهل للدخول لغرض الدراسة عند وصولك إلى المملكة المتحدة. يجب أن تظهر ما يثبت قبولك في دورة دراسية لدى مؤسسة تعليمية مدرجة في سجل المؤسسات التعليمية لدى وكالة الحدود.

 

ماذا يحدث إذا كان مستوى اللغة الإنجليزية هي مبتدئين أو الابتدائية؟

إذا كان مستوى اللغة الإنجليزية أقل من A2 مبتدئ أو الأساسي، يمكنك في البداية فقط التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب زائر و بعد ذلك يمكنك التقديم للحصول على تأشيرة الطالب للكبار في بلدك بعد وصولك مستوى اللغة المطلوب.

 

هل أنت متأكد من توفير السكن الملائم؟

بعض الطلاب الذي يتقدمون للدراسة لا يفكرون إلى المدى البعيد, فمنذ حصولهم على القبول يفرحون به وينسون الأمور الأخرى.

فبعض الطلاب لا يتأقلمون مع السكن الجامعي وإن كنت منهم فماذا ستفعل؟ هل وفرت السكن الملائم لك؟ خصوصاً إن كنت مع عائلتك!

عليك بإعادة التفكير بالأمر ويجب أن تجد السكن الملائم القريب من جامعتك والمناسب لك وتستطيع بعض المواقع مساعدتك بذلك مثل  ukeci.com والذي يجيب على أسئلتك ويوفر لك السكن الملائم.

 

الاستقبال من المطار

بعض الطلاب وعند وصولهم إلى بريطانيا يشعرون بالتوتر والقلق فأين يجب أن يذهب وماذا يجب أن يفعل ويشعر بقلقٍ كبير ولكن إن كان هناك من يستقبلك من المطار ويهيئ لك ما تريد فهل ستشعر بالتوتر ؟ موقع ukeci  يوفر لك ذلك أيضاً ويسهل لك جميع أمورك.

 

سيرتك الذاتية .. هل قمت بمراجعتها؟

إن من أهم الأمور كتابة السيرة الذاتية والهدف من الدراسة ولكن بعض الطلاب يكتبونها بسرعة وبدون أي تدقيق أو حرصٍ على وضع المعلومات الكافية.. وبعضهم حتى يشعرون بالملل فقط من تدقيقها .. إن كنت منهم فإن الموقع السابق يوفر لك ذلك أيضاً من كتابتها وتدقيقها بدون أي قلق.

هذه هي بعض الأمور المهمة ونتمنى لك التوفيق دائماً.

للمزيد من المعلومات بشكل أكثر تفصيلاً يمكنك التوجه إلى هذا الموقع:

http://ukeci.com/ar/

 

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts