29/05/2017

الطراز المودرن

1399316432_image
Share Button

الطراز المودرن

 

الطراز المودرن أصبح منتشرا بشكل كبير في العالم العربي من المحيط إلى الخليج, وهناك اتجاه كبير نحو هذه الموضة, والعرب لا يتوقفون عن طلب المزيد من الطراز المودرن لعدة أسباب أبرزها:

  1. بعده عن الزخرفة والحليات ومجال الأويمة عمومًا؛ فهو مكلف بالإضافة إلى كونه مصاصا للأتربة.
  2. الطراز المودرن عملي جدا, ويتوافق مع كل المساحات المتاحة داخل المنازل, بعكس الطرازات الأخرى باستثناء الريفي التي لا نستطيع اجتزاء أحجامها بالشكل الذي يوفر المساحات, كما أنه يختلف مع الطراز الريفي في كونه ملائما للأذواق كافة, وكل البيئات والثقافات, إنه عصري جدا.

 

 

بساطة الخامات, والتصميم الداخلي, واتساع المساحات أهم ما يقدمه الطراز المودرن في السلالم والأرضيات.

  1. الطراز المودرن يستخدم الألوان السادة والمختلطة, ويتيح مساحات كبيرة تجعل الألوان أكثر استيعابا للعين وهادئة؛ مما يجعل جمهوره كبيرا من الشباب والكبار, وخاصة الأشخاص العمليين الذين لا يحبون البهرج, ويكرهون الثقافات السائدة.

في حجرات الجلوس هناك قدرة على اختيار لون واحد يضفي الراحة والهدوء, وفي الوقت نفسه يكون أنيقًا, وللأشخاص المرحين يمكن إضافة أكثر من لون داخل غرف الجلوس.

  1. تستخدم الخطوط المستقيمة, والأشكال الهندسية عند صناعة الأثاث والحوائط, ووضع الإكسسوارات المصنوعة من خامات حديثة, كما يمكن إضافة المرايا ذات الأكر الخشبية, أو المعدنية البعيدة عن الزخرفة, هذا يجعل المكان متسعا جدا.

 

استخدام الزجاج شائع في حجرات السفرة, بالإضافة إلى الإستانلس والجلد.

  1.  يتواءم الطراز المودرن كثيرا مع التكنولوجيا الحديثة, وأجهزة سحب الستائر الكهربائية, كما أن صناعات عدة تستفيد من التقنيات المستحدثة,ويمكن خلطها ببراعة مع الطراز المودرن, وإدخال المكتبات والأسرة المضغوطة داخل الحوائط أمر سهل جدا في المودرن, كما تمتزج المكتبات مع قطع الأثاث.

 

أهم ما يميز المطابخ في الطراز المودرن هي استغلالها كل المساحات بما لا يخل بالمظهر العام, وكذلك استغلال الإضاءة الحديثة بما يكفل الانسجام.

تركز صناعة السيراميك الحديثة, وألوانه,وخاماته, وتركيباته على الطراز المودرن كثيرا بعد ارتفاع الطلب عليه في سوق التصميمات الداخلية, كما تتواءم تصميمات الكهرباء الحديثة من إضاءة مخفية وتكنولوجيا صوتية, وغير ذلك في الأستديوهات, والفيلات, والمباني الزجاجية المبتكرة مع الطراز المودرن في تشكيلاته, وألوانه الداخلية والخارجية.

 

الفيلات المودرن تسطع ليلا بأضوائها مع الألوان الهادئة, ومياه الأحواض الزرقاء.

  1. إن أكثر ما يميز الطراز المودرن, أو الجديد عن بقية الطرز تلاؤمه مع كل الميزانيات والمساحات والفئات, كما يتناسب مع كل أنواع وأطر وميزانيات الطبقات العليا والكادحة, وهذا هو السببفي موضة  الإقبال عليه في الوطن العربي, الذي يتسم بالتنوع والتناقض في قيم وعناصر, وثقافات الطوائف الدينية والطبقات الاجتماعية.
  2. الطراز المودرن هو انعكاس للنشاط الواسع في حركة التجارة العالمية, وانتقال الخامات بشكل أسهل, وانتقال الصور والتليفزيون والإنترنت الذي ساهم في تمازج الكرة الأرضية تحت رباط العولمة.

أنت بعد هذا كله تستطيع الحصول على أي طراز مستحدث او تصميم داخلي في أقصى الأرض ووضعه في بيتك, وليس وحده الطراز المودرن.

لا تنس الاشتراك في القائمة البريدية لموقع جامعة المنح للتعليم الالكتروني.

 

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts