عروض بنده

22/10/2017

الليمون

ما هي فوائد الليمون
Share Button

 

لينا المصري- لليمون الكثير من الفوائد فهو مطهر، ومضاد للروماتيزم والبكتيريا والأكسدة (الشيخوخة)، كما أنّه ينشط الدور الدموية، ومدراً جيداً للبول، ومضادا لتصلب الشرايين، ومضاداً للكوليسترول، وله الكثير من الفوائد التي أكدها استشارييو الصحة والتغذية والتي سنتحدث عنها في هذا المقال.

القيمة الغذائية لليمون

يحتوي الليمون على حامض الليمونيك الذي يتواجد في معظم المعلبات والاطباق الجاهزة حيث أنه يمنع زنخ المواد الدهنية وذلك بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، كما أنه يحتوي على فيتامين C وقد ثبت أنّ فيتامين C الطبيعي له قدرة علاجية أكبر من الفيتامين Cالمصنع في معظم الأدوية، كما يعتبر الليمون تجمعاً رائعاً للأملاح المعدنية، مثل: الحديد، والكالسيوم، والفسفور، والمنغنيز، والنحاس، وفيتامينات A,B1,B2,B3، وموادٍ أخرى مثل الفركتوز الذي يمتصه الجسم بسرعة، وعناصر أخرى مثل: تربين، لينالول، كافور، وغيرها.

فوائد الليمون الصحية

1- يعمل على استعادة الشباب

إن خصائص الليمون الناتجة عن مكوناته الرائعة تجعله مثالياً للأشخاص المرضى، أو الذين يقلقون من موضوع التقدم بالسن، حيث إنه ينشط جهاز القلب والشرايين والجهاز العصبيزالجهاز الدماغي، ويخفض من لوزجة الدم المفرطة، ويُنصح باستخدامه كمضاد للروماتيزم، والنقرس، والأملاح، ومشاكل الجهاز التنفسي من رشحٍ أو ألمٍ في الحنجرة، ومشاكل الأمعاء، والتهابات البول.

2- يساعد على التئام الجروح وتطهيرها

وذلك من خلال استخدامه كعلاجاً موضعياً لها.

3- يساعد على تخفيف الوزن الزائد

يعتبر الليمون علاجاً فعالاً للتخلص من مشكلة السمنة، وذلك من خلال اعتماد نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية، وإدراج الليمون ضمن هذا النظام كونه منشطاً عصبياً ودموياً ومدراً للبول ومنظماً للأمعاء، وللتخلص من الوزن الزائد من خلال الليمون من خلال نقع ليمونة مقطعة لشرائح دائرية في كوب من شراب البابونج الساخن على أن يتم شربها يومياً في الصباح قبل تناول أي شيء.

4- يستخدم كروتين للعناية بالجمال

يعتبر الليمون مستحضراً عالمياً للاهتمام بالجمال، وذلك لاحتوائه على أهم العناصر المضادة للأكسدة، فإن لاستخدامه الدائم أثراً في الحد من ظهور التجاعيد في الوجه والبقع على اليدين ويفيد في تنعيم البشرة وتقويتها، وذلك من خلال فرك البشرة بنصف ليمونة في الصباح والمساء وإذا أظهرت البشرة حساسيتها منه يمكن تخفيف بالمياه المعدنية.

5-يفيد الأظافر والأسنان

حيث إنه يعمل على تقوية الأظافر ومنع تكسرها، ويساعد الأسنان على استعادة بياضها التدريجي من خلال فرك كل من الأظافر والأسنان بلبه.

6-يعتبر مضاداً لحموضة المعدة

أظهرت الدراسات أنّ الليمون يزيل حموضة المعدة، وذلك لأنّ حمض الليمونيك الموجود فيه يتأكسد من خلال عملية الهضم ويتحوّل إلى كربونات أو بيكربونات البوتاسيوم أو كالسيوم وهي مواد قلوية تزيل حمض المعدة.

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts