عروض بنده

19/07/2018

أهم النصائح قبل عملية شفط الدهون

شفط الدهون بين الأضرار والمميزات
Share Button

الكثير من الأسباب تساهم في تراكم الدهون ببعض مناطق الجسم، ولذلك يحتاج الكثير من الأشخاص لعملية شفط الدهون في تركيا ، خاصة مع عدم قدرة الجسم على التخلص من الدهون الموضعية.

فبالطبع تسبق عملية شفط الدهون في تركيا الكثير من المحاولات للتخلص من الوزن والدهون، ولكن كل جسم لديه قدرة مختلفة على التخلص من الدهون، وذلك باختلاف سرعة حرق الدهون.

 

 

أسباب الإصابة بالسمنة:

في كل مجتمع نجد مقارنات عديدة بين هيئة أفراد المجتمع في فترة سابقة، وبين هيئة معظم أفراد المجتمع اليوم، ففي السابق كانت السمة العامة لهيئتهم يغلب عليها الرشاقة والأوزان المنضبطة، ولكن اليوم بكب مجتمع نسبة كبيرة من المصابين بالسمنة، والنسبة الأكبر من متوسطي الوزن ولكن جسمهم محمل بالدهون، والنسبة الباقية قليلة وهي من الأجسام المنضبطة الخالية من الدهون، وتسبب في ظهور هذا العدد من المصابين بالسمنة وزيادة دهون الجسم ما يلي:

·       تغير العادات الغذائية هذه الآونة عن السابق، فلم يعد هناك التزام بمواعيد الطعام، ولا تقسيم مكونات حسب العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

·       إهمال التعرض المباشر للشمس والمشي تحت أشعتها، والتي تعمل على تحفيز الجسم على حرق الدهون، وتحافظ عليه من زيادة الوزن.

·       اعتماد الكثير من الأفراد على الوجبات السريعة في أماكن العمل، بل ويعتمد عليها بعد الأشخاص بشكلٍ يومي وبعد العودة للمنزل.

·       عدم القدرة على ضبط كميات الأطعمة التي تحتوي على نشويات وسكريات ومواد دهنية، وال القدرة على ضبط كميات الأطعمة التي تحتوي على نشويات وسكريات ومواد دهنية، والإكثار منها دون مراعاة لتأثيرها على زيادة الوزن.

·       عدم الانتظام في النوم وبالتالي تناول وجبات دسمة في أوقات متأخرة من الليل، وخاصة مع النوم بعدها فلن يتمكن الجسم من هضم الطعام وبالتالي تتراكم الدهون.

أهم النصائح قبل عملية شفط الدهون :

استمع لنصائح الطبيب واسأل عن تجارب المرضى السابقين لتحصل على أكبر قدر من النصائح قبل عملية شفط الدهون ، ومن أهم النصائح التي يمكنك الأخذ بها قبل العملية:

·       حافظ على استقرار وزنك قبل العملية بشهرٍ على الأقل.

·       امتنع عن التدخين فهو يعرض للإصابة بالنزيف.

·       امتنع عن الأسبرين ومضادات الالتهاب.

·       حافظ على شرب كميات كبيرة من الماء ليصبح الجلد أكثر ليونة.

·       استمع لنصائح طبيبك والتزم بها فلكل حالة تعليمات مختلفة تناسبها.

المضاعفات والأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون :

الخروج بنتيجة جيدة من عملية شفط الدهون تحتاج لقدر كبير من الدراية بأهمية العملية وتأثيراتها وما يمكن أن يتعرض له المريض من مضاعفات أو أعراض جانبية حتى يتمكن من اختيار المكان المناسب والطبيب المناسب، فأثناء أو بعد عملية الشفط قد تحدث بعض المضاعفات أبرزها:

·       تأثير التخدير على المريض سواء بزيادة التخدير الكل، أو وجود حساسية سابقة للمريض مع التخدير الكلي.

·       التعرض للنزيف أثناء العملية نتيجة عم الامتناع عن التدخين أو الأدوية المعالجة للالتهاب أو المسكنات، فهي تتسبب في زيادة سيولة الدم مما يعرض المريض للإصابة بالنزيف.

·       عدم المساواة في شفط المناطق المماثلة مثل الذارعين والفخذين والأرداف، مما يلزم إجراء شفط دهون مرة ثانية.

ولتجنب هذه المضاعفات أختر مركز طبي يثق به العملاء، ومن أكثر المراكز التي حازت ثقة عملائها وحصلت على تقييمات مرتفعة مركز إنترناشونال استاتيك لجراحات التجميل وزراعة الشعر في تركيا.

أما عن الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون في تركيا فهي أخف كثيراً من المضاعفات فتتمثل في احمرار بمكان الشفط، أو تورم وظهور كدمات، وتختفي الأعراض قبل انتهاء فترة النقاهة.