عروض بنده

19/10/2018

جميع المعلومات المتعلقة بعمليات شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر
Share Button

 

لم تَعُدِ الطرق التقليدية التي تتمثَّل في التمارين الرياضية أو الأنظمة الغذائية هي الحل الأوحد في الحصول على الجسم المثالي، بل إن الأمر أصبح أكثر سهولة ويُسرًا مع بدايات الألفية الثانية، وأصبح هناك كثير من الحلول العصرية، والتي يمكن من خلالها الوصول إلى الوزن المناسب للجسم، ومن أبرز تلك الطرق عمليات شفط الدهون بالليزر التي يمكن عن طريقها تنحيف الجسم، وتلك الطريقة تُعَدُّ من النوعيات الحديثة في عمليات شفط الدهون بتركيا، وذلك من شأنه أن يحمي الإنسان من الأمراض المُصاحبة لزيادة الوزن.

 

ما مزايا عمليات شفط الدهون بالليزر؟

·  تُعتبر عمليات شفط الدهون بالليزر من أحدث الطرق التي يمكن عن طريقها القيام بتنحيف الجسم، والسبب في ذلك هو إمكانية شفط كميات كبيرة من الدهون عن طريق تلك التقنية، وقد يصل ذلك إلى ثمانية أرطال من الدهون في الجلسة العلاجية، وهذا الأمر لم يكن ليوجد لولا استخدام تقنية الليزر التي سهَّلت ذلك الأمر.

·  تُعَدُّ تلك النوعية من العمليات سهلة وبسيطة في طريقتها، ولا ينطوي عليها أي مخاطر على حياة المريض، بالإضافة إلى عدم ظهور أي علامات غير مرغوبة بجلد المريض، مثل النتوءات، والبثور التي كانت تحدث جرَّاء عمليات شفط الدهون التي كانت تتم عن طريق المشرط الجراحي.

·  تتطلَّب مدة العملية ما بين ساعة ونصف وساعتين من الزمن، ويُعتبر ذلك المُعدَّل ممتازًا للغاية، بالإضافة إلى جودة النتائج التي يتحصَّل عليها المريض في النهاية، ووقت العملية يتوقَّف على المنطقة أو المناطق المُراد إجراء العملية بها.

·  في الغالب يتخلَّص المريض من جميع آثار العملية خلال الفترة ما بين شهر وشهرين من أداء عملية شفط الدهون بالليزر، ويُصبح مُهيَّأً للاستمتاع بالنتائج المبهرة.

 

 

من الأشخاص الذين يلجؤون القيام بعملية شفط الدهون بالليزر؟

تُعتبر تلك النوعية من العمليات ملجأً لمن تتراكم لديه الدهون في منطقة مُعيَّنة في الجسم، مثل الذراعين، أو البطن، أو الأرداف، أو الخصر، حيث إنهم يخضعون للريجيم فترات زمنية طويلة دون أن تُجدي معهم تلك الطريقة أو تُحدث نتائج إيجابية، ويصبح الأمر بالنسبة لهم مجرد مضيعة للوقت، وتكلفة دون نفع، وقد يكون السبب في تراكم هذه الدهون هو العامل الوراثي المكتسب من الأمهات والآباء، والحل المُجدي في تلك الحالة هو عمليات شفط الدهون بالليزر، وجدير بالذكر أن عمليات شفط الدهون في تركيا ذات صيت ذائع في الوقت الحالي؛ نظرًا لتوافُر الخبرات والأطبَّاء الأكفاء.

 

ما الإجراءات التي يجب على المريض اتباعها قبل عمليات شفط الدهون بالليزر؟

قبل أن يخضع المريض لعملية شفط الدهون بالليزر ينبغي عليه أن يتبع بعض النصائح التي تُعتبر جزءًا لا يتجزَّأ من نجاح العملية فيما بعد، وهي كالتالي:

·  يجب أن يتوقف المريض عن تناول المواد الكحولية بجميع أنواعها، وكذلك يجب أن يمتنع عن التدخين وذلك قبل إجراء عملية شفط الدهون بالليزر بمدة تتراوح ما بين أسبوع وعشرة أيام، والسبب في ذلك أن تلك النوعية من السلوكيات السيئة تُؤدِّي إلى رفع الضغط إلى مُعدَّلات مرضية، وهو ما يُؤثِّر على سير العملية.

·  في حالة وجود بعض الأمراض لدى المُقدمين على عملية شفط الدهون بالليزر فينبغي عليهم إبلاغ الطبيب بذلك حتى يأخذ الحيطة من تأثير تلك الأمراض على العملية.

·  يجب أن يخبر المريض الطبيب الذي سوف يتولَّى العملية بجميع الأدوية التي يتناولها؛ حتى يرشده الطبيب بالأدوية التي ينبغي عليه التوقف عن تناولها؛ نظرًا لتأثيرها الضار على المرض أثناء القيام بالعملية.

·  ينبغي على المريض اصطحاب أحد الأقارب أثناء القيام بعمليات شفط الدهون في تركيا لمساعدته في جميع الأمور المتعلقة به قبل وبعد العملية، كما أن وجود أحد الأقارب بجوار المريض يمنحه الاطمئنان النفسي المناسب.

·       يجب أن يتوقف المريض عن تناول أي نوع من الأطعمة والمشروبات قبل العملية بعشر ساعات على الأقل.

·  من المُفضَّل أن يأخذ المريض القسط المناسب من الراحة وأن لا يُعرِّض نفسه للإجهاد أو أي ضغوط نفسية قبل إجراء عملية شفط الدهون بالليزر.

 

ما الإجراءات التي يقوم بها الطبيب قبل إجراء عمليات شفط الدهون بتركيا؟

·  فور وجود المريض في المركز العلاجي يقوم الطبيب بإجراء الفحص الخارجي للاطمئنان على صحة المريض بوجه عام.

·  يقوم الطبيب بتدوين ما يلزم المريض من تحليلات خاصة بالدم والسكر والوظائف الحيوية لأعضاء الجسم؛ حتى يطمئن من عدم وجود أي أمور مرضية تعوق السير في إجراء عملية شفط الدهون بالليزر.

·  بعد أن يقوم المريض بعمل التحاليل المطلوبة يتم عرضها على الطبيب، وفي حالة عدم وجود عائق من القيام بالعملية، يستعلم الطبيب من المريض عن المناطق المنوط بها العملية، سواء كانت منطقة واحدة، أو أكثر، مثل البطن، أو الأرداف، أو الفخذين.. إلخ، وبعد ذلك يتم تحديد موعد العملية.

 

ما مرحلة القيام بعملية شفط الدهون بالليزر؟

·  يتم تجهيز المريض وتعقيمه، وبعد ذلك يقوم بارتداء الملابس القصيرة المناسبة للعملية، وبعد ذلك يدخل بمساعدة الممرضين إلى غرفة العمليات التي تكون مجهزة بأحدث التقنيات.

·  يتم تخدير المريض عن طريق الطبيب المختص، سواء بصورة كلية أو جزئية، وفقًا لما يتراءى للطبيب القائم بعملية شفط الدهون بالليزر.

·  يبدأ الطبيب العملية عن طريق عمل شق صغير في المنطق المُراد تخليصها من الدهون، وبعد ذلك يقوم بوضع إحدى الأنابيب الصغيرة في ذلك الشق.

·  يستخدم بعد ذلك الطبيب جهاز الليزر الذي يصدر دفعات متتابعة من شعاع الليزر على الدهون وبالتالي يتم تكسيرها، ويعمل الأنبوب الذي تم وضعه في الشق على سحب الدهون أوَّلًا بأوَّل.

·  في خاتمة العملية يقوم الطبيب بغلق الشق المُصطنع في بداية عملية شفط الدهون بالليزر، ويقوم بوضع مجموعة من المناشف من أجل التخلُّص من أي إفرازات.

·       بعد ذلك يتوجَّه المريض إلى غرفة الرعاية لحين الاستيقاظ من تأثير التخدير.

 

 

 

ما مرحلة النقاهة بعد عملية شفط الدهون بالليزر؟

·  يقوم الطبيب بتدوين جميع العلاجات التي تلزم المريض خلال فترة النقاهة، وفي مقدمتها الفيتامينات التي تتناسب مع مثل هذه الحالة.

·  يرتدي المريض الحزام الضاغط بعد العملية ولمدة تتراوح ما بين شهرين وثلاثة أشهر، مع متابعة الحالة مع الطبيب في الاستشارات التي تتبع العملية.

·  قد يشعر بعض المرضى بألم في منطقة العملية، غير أن ذلك من الأمور المؤقتة التي تختفي في غضون أسبوع على الأكثر، وفي سبيل ذلك يقوم الطبيب بوصف مجموعة من المسكنات التي تقلل من تلك الآلام.

 

من أهم المراكز في الوقت الحالي التي يمكن أن يحصل منها المصابون بزيادة الوزن على جميع المتطلبات الخاصة به مركز إنترناشيونال إستاتيك الذي يمتلك جميع الأجهزة العلمية الحديثة التي تُساهم في خروج عمليات شفط الدهون بالليزر بالنتائج المُبهرة، بالإضافة إلى خدمات ما بعد العملية التي تجعل من فترة النقاهة تمر دون حدوث أي مضاعفات، ومركز إنترناشيونال إستاتيك مستعد للرد على جميع الأسئلة التي تدور في مُخيِّلة المرضى عن عمليات شفط الدهون بالليزر.

 

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts