عروض بنده

21/10/2018

التقنيات المرتبطة بعمليات شفط الدهون في تركيا

Share Button

 

حازت عمليات شفط الدهون في تركيا على أعجاب المرضى على المستوى المحلي والدولي، وذلك نظرًا لدقتها من حيث النتائج، بالإضافة إلى عدم وجود أي سلبيات أثناء العملية وما بعدها، وهو ما كان يخشاه الكثير من المرضى، في الطرق القديمة لعمليات شفط الدهون، والتي كانت تتم عن طريق الأدوات الجراحية التقليدية مثل المشرط والجفت والخياطة النمطية، ويوجد لدى العديد من المرضي فوبيا من تلك الطريقة، ولهم الحق في ذلك وفقًا للمؤشرات والدراسات التي أكدت أن تلك النوعية من العمليات تتضمن نسبة كبيرة من المخاطرة.

 

ما مصطلح عمليات شفط الدهون؟

عمليات شفط الدهون عبارة عن مجموعة من الخطوات والإجراءات التي يقوم بها الأطباء، وفقًا لطرق تقنية معينة؛ من أجل سحب الدهون التي توجد أسفل الطبقة الجليدية، وتسبب الكثير من المعاناة بالنسبة للمرضى، وقد تكون تلك المعاناة بدنية أو نفسية، ويتم إجراء تلك العملية في العديد من مناطق الجسم، وتأخذ المنطقة نفس مسمى العملية، ففي حالة القيام بتلك العملية في منطقة البطن، فتسمى عملية شفط دهون البطن، وفي حالة القيام بها في منطقة الأرداف فتسمي عملية شفط دهون الأرداف، ونفس الأمر بالنسبة للأفخاذ والرقبة… وهكذا.

 

ما عوامل شهرة عمليات شفط الدهون في تركيا؟

عامل الخبرة: وجود أطباء على أعلى مستوى من الخبرة من جميع دول العالم، ومن الممكن أن يختار المريض الطبيب الذي يتولى عملية شفط الدهون في تركيا بسهولة، ولا شك أن الجانب التعليمي في تركيا كان له بالغ الأثر في الوصول إلى تلك المرحلة الهائلة من التقدم في الجانب الطبي، وأصبحت تركيا محل جذب للأطباء والخبراء من جميع بلدان العالم، والذين يتوجهون للعمل في المستشفيات والمراكز؛ نظرًا لحصولهم على الرواتب المتميزة.

الرقابة الصحية: توجد رقابة صحية من جانب المسؤولين على المراكز والمستشفيات؛ من أجل السير في ظل المعايير الدولية المتعارف عليها في الجوانب الصحية، وذلك الأمر جعل جميع المراكز تقوم بالعمليات على النحو الأمثل، وقد ازدهرت جميع العمليات بسبب ذلك، ومن بينها عمليات شفط الدهون في تركيا.

عامل التكلفة: تُعد تكلفة عمليات شفط الدهون في تركيا معتدلة إذا ما تمت مقارنة ذلك بالدول الأخرى في المنطقة أو في أوروبا، والأفراد يبحثون عن التكلفة التي تتناسب مع ما يتوافر لديهم من أموال، وذلك الأمر يوليه الأفراد أهمية كبيرة قبل القيام بعمليات شفط دهون في تركيا.

التجول السياحي: تتميز دولة تركيا بالكثير من المناطق السياحية الرائعة، ومنها ما يمثل الجانب الديني حيث يوجد عشرات المساجد التي تعود إلى العصر العثماني، ومنها ما يمثل المناطق الطبيعية الرائعة، والشواطئ الخلابة، حيث يوجد مئات القرى السياحية في جميع المناطق والمحافظات.

خدمات العمليات: لا يقتصر دور المراكز العلاجية في تركيا على أداء عمليات شفط الدهون فقط، بل قد يتطلب الأمر وجود المريض فترة أكبر دخل المستشفى، ومن ثم يتم توفير جميع ما يتطلبه ذلك من خدمات حتى وصول المريض إلى مرحلة الشفاء الكامل، والخروج من المركز أو المستشفى.

 

ما أهمية السؤال عن وزن الجسم؟

أهمية ذلك السؤال تأتي من رغبة الإنسان الدائمة في التمتع بالقوام المثالي، والسؤال عن الهيئة لا يتوقف، فهي فطرة لدى الإنسان، ومن منَّا لا يُفضِّل أن يظهر بالوزن المناسب، وبالتأكيد من يعاني من الوزن الزائد يود القيام بتنحيف الجسد، ومن ثم الانطلاق المجتمعي والوظيفي، في كل جوانب الحياة، وما من شك في أن السمنة معوق في كافة الأمور الحياتية، بالإضافة إلى كونها أحد اكبر المسببات لمعظم الأمراض التي قد يعاني منها الإنسان لا قدر الله، ولا شك أن عملية شفط الدهون أصبحت وسيلة ناجحة للحصول على الوزن المثالي.

 

ما الوزن المثالي للجسم؟

يعرف الوزن المثالي للجسم بأنه الوزن في مقابل الطول، وفي حالة اتسام الإنسان بالوزن الأفضل، فانه يكون قادرًا على القيام بجميع الأنشطة اليومية بكل سهولة، وينصح الأطباء جميع المرضى أيًا كانت حالتهم المرضية باتباع النهج السليم في تناول الأطعمة والأغذية؛ من أجل الوصول إلى الوزن الصحي، واجمع الأطباء على أن الوزن الأمثل عبارة عن طول الإنسان مطروحًا منه 100، وعلى سبيل المثال في حالة كون طول الفرد 170 سم، فإن الوزن المثالي له يكون في حدود 70 كجم.

 

 

ما طريقة عمليات شفط الدهون بالتجميد؟

هي إحدى الطرق العصرية التي ظهرت كنمط جدي في عمليات شفط الدهون في تركيا، من خلال جهاز تقني يعرف باسم الكرايو شاب، حيث يقوم الطبيب بملاصقة الجهاز للمنطقة المصابة بالدهون، وقد تكون هذه المنطقة الأرداف أو البطن أو الفخذين أو الذراعين، ويعمل ذلك الجهاز على تبريد تلك المنطقة، وبالتالي الوصول بالخلايا الدهنية إلى درجات حرارة منخفضة للغاية، ومن ثم تكسيرها وسحبها خارج الجسم، والحصول على الجسم النحيف الذي يتمناه المريض، وقد يتطلب ذلك خوض المريض لأكثر من الجلسة وفقًا لرأي الطبيب، ووفقًا لمدى تراكم الدهون في الجسم.

 

ما أهمية الليزر في العمليات؟

يستخدم الليزر في معظم العمليات الجراحية في الوقت الحالي، وإن لم يكن له دور فيكفي استخدامه في غلق الشقوق الجراحية، والتي كانت تتم في الماضي عن طريق الخيوط الجراحية التي كانت تترك أثرًا كبيرًا في الجسم، وهو ما يمثل طفرة كبيرة في العمليات التي يخضع لها المرضى حاليًا، كما أن لليزر أهمية كبيرة في علاج الأورام السرطانية، وكذلك عمليات زراعة الشعر، وعمليات التجميل بكل أنواعها.

 

ما نمط عمليات شفط الدهون بالليزر وما مراحلها؟

يستخدم الليزر كأداة فعَّالة في عمليات شفط الدهون في تركيا كما يلي:

·  يقوم الأطباء باصطناع ثقب محدود للغاية في منطقة العملية، والتي تتمثل في البطن أو الأفخاذ أو الذراعين أو الأرداف.

·  بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع أنبوب رفيع داخل ذلك الثقب، ويقوم بتسليط أشعة الليزر على المنطقة الدهنية، ومن ثم يقوم بسحب الدهون؛ من خلال الأنبوب المثبت بمنطقة تراكم الدهون.

·  وقت عملية شفط الدهون بالليزر ما بين ساعة إلى ساعتين، ومن الممكن أن لا نعتبرها عملية بالمفهوم الدارج، بل يمكن أن نطلق عليها جلسة علاجية طويلة.

·  من السهل أن يخرج المريض في ذات اليوم، ويحصل على جميع النتائج الإيجابية التي يتطلع إليها خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر من تاريخ العملية.

 

 

 

 

ما طريقة عمليات شفط الدهون بالفيزر وما مراحلها؟

عملية شفط الدهون بالفيزر تسند إلى قيام الطبيب باستخدام جهاز يقوم بإطلاق حزم من الموجات فوق الصوتية على الدهون أسفل الجلد، بعيدًا عن منطقة العضلات والأنسجة، ومن ثم تكسير الدهون وشفطها خارج الجسم، ومراحلها كما يلي:

·  يقوم الطبيب بعمل أحد الثقوب البسيطة في منطقة البطن أو الأرداف أو الفخذين، ثم يعمد إلى تثبيت الأنبوب التقني الذي يستخدم في سحب الدهون.

·  يقوم الطبيب بتثبيت جهاز الموجات فوق الصوتية، ومن ثم إذابة الدهون التي يتم سحبها من أسفل طبقة الجلد؛ عن طريق الأنبوب.

·  بعد شفط كمية الدهون المحددة قبل عملية شفط الدهون بالفيزر، يقوم الطبيب بسحب الأنبوب، وإغلاق الثقب.

 

 

مركز إنترنشيونال استاتيك اسم يتميز بالعلامة الطبية المتميزة في مجال عمليات شفط الدهون في تركيا، والمركز على أتم الاستعداد لتقديم يد العون بالنسبة لحالات زيادة الوزن في منطقة معينة من الجسم، وتلبية كل احتياجات المرضى، ويمكن التواصل مع المركز من أجل الحصول على كل المعلومات حول عمليات شفط الدهون.

 

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts