عروض بنده

17/10/2018

الرَّشاقة وطُرق عدَّة للوصول لها

الرَّشاقة وطُرق عدَّة للوصول لها
Share Button

الرَّشاقة هي التَّوازُن الحركي للجسم وقُدرة التَّحكُّم في تغيُّر الحركات وتغيير اتِّجاهها.

والرَّشاقة حلم لكثير من الناس، خصوصًا الفتيات، وكثير منَّا من يحلم بجسم رشيق فيه من اللياقة البدنية لأن جمال الجسم نعمة بيدنا نُخربها، أو بيدنا نُحافظ عليها، وكل ذلك بتنظيم الحياة والتغذية والنوم والرياضة، وكثير من سلوكيات الحياة، إضافة إلى عمليات التجميل وشفط الدهون التي باتت كثيرةً اليوم، ومن أكثر الدول التي اشتهرت في مثل هذه العمليات دولة تركيا لنجاح هذه العمليات على أيدي أطبَّاء متخصصين في هذا المجال، إضافة إلى المراكز الطبية المشهورة بالتنظيم والنظافة والاعتناء بالمريض وإرشاده قبل وبعد العملية، إضافة إلى كوادر التمريض الممتازة المُدرَّبين على أعلى المستويات، ومن بين هذه المراكز شُهرة وامتيازًا في تركيا مركز إنترناشيونال إستاتيك الذي يمتاز بخبرة أطبَّائه وكفاءتهم.

وهناك عديد من الطرق التي من الممكن القيام بها للوصول إلى جسم صحي متوازن ورشيق، منها:


أوَّلًا: تنظيم الوقت وترتيب الأعمال اليومية التي نقوم بها.


 ثانيًا: التغذية الجيدة المناسبة لحجم الجسم.


ثالثًا: قيام الفرد الذي يحلم بجسم رشيق بأنواع من الرياضة المُتعدِّدة.


 رابعًا: قيام الفرد بعمليات شفط الدهون.


أوَّلًا: تنظيم الوقت وترتيب الأعمال اليومية التي نقوم بها.


الرَّشاقة تتطلَّب تنظيم وقت الشخص بكل ما يقوم به من أعمال يومية، ومن الأشياء المهمة التي يجب تنظيمها هي أوقات الأكل والنوم، فيجب أن تكون وجبات الأكل بوقت مُبكِّر كي لا ينام الشخص بعد الأكل مباشرةً، إضافة إلى النهوض مُبكِّرًا والقيام بجميع الأعمال الصباحية من رياضة إلى عمل وأيضًا النوم مُبكِّرًا للتمتع بنوم صحي وعدد ساعات لا تقل عن ثماني ساعات، وبهذه الطريقة من تنظيم الأكل والنوم نمنع تراكُم الدهون في أجزاء الجسم.

ثانيًا: التغذية الجيِّدة المناسبة لحجم الجسم.

الرَّشاقة أمر سهل لمُحبِّيها إذا اتَّبعنا خطوات عدَّة في الأكل ونجعلها عادةً لنا، ومن هذه الخطوات:

1.    شُرب كميات كافية من الماء تقريبًا ثمانية أكواب يوميًّا، وذلك لأن الماء يقوم بإحساسنا بالشبع، إضافة إلى أن شُرب الماء الكثير عادة صحية جيدة تُفيد العين والبشرة وتقينا من أمراض عدَّة.

2.    الالتزام بوجبة الإفطار وعدم تفويتها، لكن يجب أن تكون في الصباح الباكر، ويجب أن يكون إفطارًا صحيًّا ومُغذِّيًا بنفس الوقت يحتوي على البروتين كبيضة واحدة مسلوقة، وأيضًا الخضار.

3.    تجنُّب المشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على السكريات واستبدال عصير الفواكه بالفواكه الفريش.

4.    تجنُّب الأكل الذي يحتوي على السُّعرات الحرارية والأكلات السريعة خارج المنزل.

5.    تجنُّب الأكلات المقلية واستبدالها بالأكلات المشوية والمسلوقة والمطبوخة بالبخار.

6.    تناول السمك أسبوعيًّا، ويُفضَّل ثلاث مرَّات في الأسبوع وأكل الدجاج مرَّتين في الأسبوع لأنه يُعَدُّ من مصادر البروتين المهمة في الجسم.

7.    محاولة الابتعاد عن اللحوم الحمراء أو اختيار القطع البعيدة عن الشحم، لأن اللحوم الحمراء تُعَدُّ مصدرًا كبيرًا للكولسترول والدهون في الجسم.

8.    أكل أكثر من وجبة في اليوم، لكن بتقليل كمية الوجبة.

9.    لرشاقة الجسم أيضًا الإكثار من المواد التي تحتوي على الألياف الموجودة في الفاكهة وحبوب الشوفان والخضراوات والبقوليات.

ثالثًا: قيام الفرد الذي يحلم بجسم رشيق بأنواع من الرياضة المُتعدِّدة.

للحصول على جسم رشيق وخفيف ومتوازن يجب مُمارسة الرياضة لأنها تفيد الجسم والنفس أيضًا، ومن بين هذه الرياضة التي تُساعد الجسم بأخذ شكل رشيق خالٍ من تراكمات الدهون:

1. رياضة نطِّ الحبل: وتُعَدُّ من الرياضات الجميلة والمُمتعة كثيرًا ولا يوجد طفل إلا ولعب هذه اللعبة، ويُمكن مُمارستها في المنزل مع الأولاد، ولهذه الرياضة تأثير على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وحرق الدهون، وبذلك المُحافظة على جسم خالٍ من الدهون، إضافة إلى عامل المُتعة والمرح الذي تُضيفه للشخص، ممَّا يُريح النفس ويُبعد الاكتئاب، إضافة إلى التَّعرُّف الذي ينتج من هذه الرياضة وفتح مسامات الجسم والتَّخلُّص من السموم.

2. رياضة المشي: وتُعَدُّ رياضة المشي من الرياضات المهمة جدًّا في إذابة الدهون في جميع أجزاء الجسم، إضافة إلى العامل النفسي المهم الذي تُضيفه هذه الرياضة للشخص من ثقة بالنفس والشعور بالطاقة والنشاط.

3. رياضة شد عضلات البطن: وهي الاستلقاء على الظهر ورفع الرجل إلى الأعلى ببطء شديد وإنزالها على الأرض أيضًا ببطء شديد، وتُساعد هذه الرياضة على شد عضلات البطن وإذابة الدهون فيها.


4 . القفز إلى الأعلى مع رفع الذراعين وتكرار هذه العملية عدد عشر مرَّات، ثم القفز إلى الأعلى مع لصق الذراعين بالجسم، وهذه الحركات تُساعد على شد عضلات الجسم وإذابة الدهون بها.


5 . القفز إلى الأعلى مع فتح الأرجل والأيدي وإغلاقهما وتكرار هذه القفزة عدَّة مرَّات، وهذه الرياضة تُساعد على شد عضلات الأيدي والأرجل وتوازن الجسم.


رابعًا: قيام الفرد بعمليات شفط الدهون.


الرَّشاقة في بعض الأحيان تتطلَّب من الفرد جهدًا كبيرًا، وتكون حلمًا صعب الوصول له، والسبب هو إما جسم الشخص، لأن هناك أشخاصًا مُصابين بالسمنة أو ترهُّلات كثيرة بالجسم، أو هناك أشخاص كثيرون يصعب عليهم اتباع حمية أو رياضة مُعيَّنة أو أي نوع من أنواع الرياضة، وذلك لصبرهم المحدود وضعف إرادتهم أو لكسلهم لذلك يلجأ هؤلاء الأشخاص إلى أسهل الطرق التي باتت الآن من الطرق المضمونة والموثوق بها، ألا وهي عمليات شفط الدهون التي اشتهرت في الآونة الأخيرة، وكثير من الأشخاص عادوا يعملونها، وتُعَدُّ دولة تركيا من بين الدول التي اشتهرت بقيامها بمثل هذه العمليات، والتي تحتل عاشر مترتبة من بين دول العالم في هذه العمليات، وذلك لخبرة أطبَّائها، والاعتناء الجيِّد بالمريض، والمصداقية، ومصارحة المريض بكل صغيرة وكبيرة تخصُّ العملية، وقبل الإقبال على القيام بمثل هذه العمليات يجب اتِّباع ما يلي:

1 . التَّعرُّف على المراكز الموجودة في تركيا.

2 . معرفة إمكانية المركز جيِّدًا بكل ما سوف يتوفَّر للمريض.

3 . يجب على الشخص أن لا يعتمد اختياره المكان على سعر العملية فيه، ففي بعض الأحيان تعمل الدِّعايات لمركز مُعيَّن لما تُوفِّره من أسعار رخيصة تُساعد على جذب الناس له أو بالعكس، فيجب أن لا ينخدع الشخص بمثل هذه الأشياء حتى لا يقع في دائرة الغش.


4 . مقابلة البروفسور أو الطبيب المختص بقيام هذه العمليات ومعرفة منه أدق تفاصيل العملية من فترة نقاهة العملية إلى فترة الرقود في المستشفى إلى فترة الرقود في البيت.


5 . معرفة تكلفة العملية بالكامل كي لا يقع الشخص في ورطة، وأيضًا معرفة تكاليف السفر والسكن.


6 . معرفة إمكانية الطبيب، وما الآلية التي يستخدمها في العملية، وهل هي طرق حديثة ومواكبة للتَّطوُّر أم لا.


7 . اتِّباع كل إرشادات الطبيب قبل وبعد العملية كي لا يتسبَّب الشخص بإيذاء نفسه.

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts