عروض بنده

22/06/2018

شفط الدهون بين الأضرار والمميزات

شفط الدهون بين الأضرار والمميزات
Share Button

ما مدى الألم بعد شفط الدهون؟

يتردد على مسامعنا كثيرًا مصطلح شفط الدهون، فمن لديه سمنة زائدة ينصحه الآخرون بعملية شفط الدهون، فما هذه العملية؟ وما سيحدث للإنسان من أضرار إذا قام بها؟ وهل ستكون أضراره خطيرة حتى تطغى على الإحساس بمميزاته؟ وكيف للإنسان التعامل مع متطلباته اليومية بعد هذه العملية؟

نصائح حتى تكون عملية شفط الدهون مثمرة وناجحة:

أى عملية جراحية يجب أن يُستسلم فيها لأوامر المختصين فيها حتى تكون مثمرة، لذلك أولى النصائح أن يخضع المريض لأوامر الطبيب وتعليماته، وأن لا يقترب الإنسان من مكان الجرح أو يلمسه حتى لا يلوثه ويتسبب في حدوث مشكلة به، وأن يحافظ على نظافته وتعقيمه.

البقاء على المشد الضاغط نظيفًا ومعقمًا وموضوعًا على الجرح الفترة التي يحددها الطبيب، وعدم الحركة إلا بأمر الطبيب حتى لا تحدث مضاعفات، ويجب ممارسة الرياضة بشكل دوري حينما يسمح الطبيب بذلك حتى يستطيع الإنسان الحفاظ على نتيجة عملية شفط الدهون، وإلى جانب ذلك يقلل من الدهون التي يتناولها أو يمنع الدهون ويزيد الخضراوات والفواكه، وقبل الاهتمام بكل هذا يجب اختيار الطبيب والمركز بعناية فائقة.

 

متى يعود الإنسان إلى حياته بصورة طبيعية بعد عملية شفط الدهون؟

تعتمد عودة الإنسان إلى روتينه اليومي بعد إجراء عملية شفط الدهون إلى اختياره، سواء لتقنية الليزر أو الجراحة أو الفيزر، فكل منها يحتاج إلى تعليمات وفترة نقاهة مختلفة عن الأخرى، فمثلًا الجراحة تحتاج إلى بعض الوقت بعد العملية حتى يتحرك بصورة طبيعية، ثم إلى بعض الوقت الإضافي حتى يعود إلى روتينه اليومى، وهو ما يختلف عن الليزر والفيزر اللذين لا يحتاجان سوى لبعض الوقت حتى يعود المريض لطبيعته. 

هل أضرار عمليات شفط الدهون خطيرة؟

إجابة هذا السؤال تعتمد على عدة أمور أساسية هي مدى مهارة الطبيب وتقبل والتزام المريض بنصائح الطبيب، ولكن إلى جانب كل هذا قد تحدث المضاعفات التي تجعل عملية شفط الدهون بها نسبة خطورة، ولكن هي تكون مضاعفات نادرة أي لا تكون إلا للقليل من المرضى فقط، فقد يحدث تلف في الأعصاب في مكان الجراحة، ومن هذه المضاعفات أيضًا الكدمات التي قد تكون به بصورة دائمة، وقد تتسبب عملية شفط الدهون أيضًا في انعدام شعور الإنسان في بعض المناطق، والذي ربما يكون بصفة دائمة، وهناك أيضًا هبوط ضغط الدم وانسداد الأوعية الدموية، ولكن هذا إلى جانب بعض المضاعفات المعروفة كالتورم والكدمات والألم وغير ذلك من الأعراض التي قد تزول مع الوقت، فلا تعتبر مضاعفات، بل تعتبر نتيجة طبيعية للعملية.

 أفضل ما في عملية شفط الدهون

المريض بعدما يقوم بإجراء عملية شفط الدهون الزائدة من جسمه ويستشعر النتيجة يشعر بالاختلاف، وهذا يؤثر على حياته، وحتى عمله، فهو يصبح سعيدًا نفسيًا خفيف الحركة، أي إن أفضل ما فيها هو أنها تغير نفسية المريض للأفضل، هذا إلى جانب أن يصبح مظهره العام أحسن وأفضل أمام الجميع وتجعله يتخلص من الدهون التي قد تسبب له الأمراض.

أفضل أماكن إجراء عمليات شفط الدهون

تركيا من أفضل الأماكن التي يرغب الإنسان في الذهاب إليها لإقامة عملية شفط الدهون، التي قد أقيم فيها أنجح عمليات شفط دهون لما بها من مراكز وأطباء، ومركز إنترناشيونال إستاتيك من أشهر هذه المراكز التي أشاد بها كل من أقام بها هذه الجراحة ونجحت، وفيه أجدد وأعظم الأجهزة والأطباء إلى جانب التعقيم، أي إنه أفضل المراكز المُشتهرة بنجاح عمليات شفط الدهون في تركيا.

الكلمات الداله للمواضيع

Related Posts