اقتصاد و تمويل

أفضل شركة عقارية بالمملكة

ْ

يبحث الجمهور عن أفضل شركة عقارية بالمملكة، والغرض من ذلك اقتناء عقارات أو وحدات سكنية أو إدارية أو خدمية أو أراضى، وجدير بالذكر أن شراء عقار يكون بغرض الإقامة أو التجارة، وسواء أكان ذلك أو ذاك فإن تلك النوعية من الاستثمارات أصبحت رائجة في تلك الفترة، ويسعى إليها الكثير من الأشخاص الراغبة في الاستثمار، ويمكن أن تتحقق آمال الجميع، وخاصة في ظل ظهور الشركات التي تقدم خدمات التمويل العقاري.

ما أفضل شركة عقارية بالمملكة؟

يوجد في تلك الفترة مجموعة كبيرة من الشركات التي تعد أفضل شركة عقارية بالمملكة والتي تقدم الخدمات المُرتبطة بالعقارات، ومن أبرزها ما يلي:

شركة العقارية:

تم تدشين شركة العقارية في عام 1976م، وتعد من أفضل شركة عقارية بالمملكة ، حيث أنشئت أكبر المشاريع السكنية في كثير من المناطق بالمملكة، وللشركة محافظ استثمارية كبيرة، وتشارك في مشروعات متنوعة؛ مثل: بلازا ومساكن العقارية.

شركة المملكة للتطوير العقاري:

وتأسست تلك الشركة في عام 1980م على يد رجل الأعمال الشهير/ الأمير الوليد بن طلال والذي يترأس مجلس إدارتها، وهي شركة تتبع مؤسسة المملكة القابضة، وقامت تلك الشركة بتدشين الكثير من المشروعات داخل المملكة العربية السعودية، ومن أبرزها منتجعات موفنبيك، ومستشفي الملكة، وسلسلة فنادق فيرمونت، ومشروع أرض الملكة، وباريس ديزني لاند، بالإضافة إلى برج المملكة الذي يعد أطول برج على مستوى العالم.

شركة مكة للبناء والتعمير:

تصنف شركة مكة للبناء والتعمير بين أفضل شركة عقارية بالمملكة، ولقد تم تأسيسها 1986م، وقامت الشركة بإنشاء مشروع كبير يجاور الحرم المكي، ويعرف باسم “فندق أبراج مكة”، ويتم إدارته من جانب شركة هيلتون لإدارة الفنادق.

مؤسسة مجموعة بن لادن:

تدخل مؤسسة مجموعة بن لادن ضمن تصنيف أفضل شركة عقارية بالمملكة، حيث تحقق إيرادات تبلغ خمسة مليار دولار في السنة، وشاركت المؤسسة في تجديد وتطوير المسجدين الحرام والنبوي، كما قامت بتنفيذ كم كبير من العقارات السكنية.

شــــركة جبل عمر:

تم تأسيس تلك الشركة في عام 2007م، وفي تلك الفترة تقوم بتدشين مشروع جبل عمر والذي يطل على الحرم المكي، وهو مشروع عملاق يتضمن 208 فيلا، و26 فندق ويتم إدارة هذه الفنادق عن طريق كثير من الشركات الكبيرة المتخصصة في إدارة الفنادق؛ مثل: ماريوت، وهيلتون، وشيراتون، وسوفيتيل، وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع ثلاثمائة وعشرين ألف متر مربع.

شركة الأندلس العقارية:

تعد شركة الأندلس العقارية بين أفضل الشركات العقارية بالمملكة، وذلك على الرغم من حداثتها بالمقارنة بغيرها من الشركات، حيث تأسست في عام 2006، وقامت بتدشين الكثير من المشروعات داخل السوق السعودي، وتهتم بالبيع بالتجزئة.

شركة دار الأركان:

تعتبر شركة الأركان من ضمن أفضل شركة عقارية بالمملكة، ولقد تم تأسيسها في عام 1994م، وقامت بمشاريع متنوعة تتعلق بالطرق، وشبكات الصرف الصحي، وإمدادات المياه، ونظم التصريف، وفي الآونة الأخيرة توجهت الشركة نحو إنشاء كثير من المشروعات الأخرى؛ مثل: مشروع شمس الرياض، ومشروع مول القصر…وغيرهما.

يمكنك الآن تعلم معنا دورات تخصصية من منزلك مع LIFEJORDAN

ما هي طبيعة الخدمات التي تقدمها شركة قمة الرياض العقارية باعتبارها أحد أفضل الشركات العقارية بالمملكة ؟

تقدم شركة قمة الرياض العقارية عددًا من الخدمات؛ لتسهيل تمويل شراء العقارات… وغيرها كما يلي:

  • يمكن الحصول على تمويل للبناء بضمان الأرض التي يملكها العميل، حيث يحصل العملاء على الأموال مرة واحدة أو على دفعات حسب الاتفاق، والحد الأقصى للتمويل سبعة مليون ريال سعودي.
  • تقدم شركة قمة الرياض العقارية خدمات تمويلية متنوعة للموظفين المدنيين والعسكريين، وفقًأ للأنظمة المتبعة.
  • في حالة وجود مجموعة كبيرة من الالتزامات، فمن الممكن عبر شركة قمة الرياض العقارية توحيدها لتصبح قسط واحد لدى جهة واحدة، ويكون ذلك بضمان العقار، ويعرف ذلك باسم إدارة وتوحيد الديون.
  • يمكن لمستفيدي الصندوق والإسكان الحصول على تمويل لشراء عقار، ويكون ذلك من خلال الإدارة أو المرابحة.

يُسعد مسؤولو شركة قمة الرياض العقارية تواصلكم على مدار الساعة من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى