الصحة العامةطب

أفضل 10 نصائح لشعر صحي وطويل وأنيق

أفضل 10 نصائح لشعر صحي وطويل وأنيق

 

العناية بالشعر هذه الأيام أصبحت محيرة لجميع النساء حول العالم لكثرة الطرق الموجودة للعناية بالشعر لدرجة ان المرأة تحتار فى اتباع طريقة ما لتحافظ على شعرها جزاباً وأنيقاً طوال اليوم ، لذلك عزيزتى المرأة من أجل اننا نهتم بكى جلبنا لكى أفضل النصائح ، وهذه النصائح رغم بساطتها إلا ان تأثيرها كبير وفعال ، على سبيل المثال : يجب أن تستخدمي فرشاة صحية لشعرك ، ويجب أن  لا تشاركي فيها أحداً غيرك  أبداً ، كما يجب أن لا تستعملي الفرشاة ذات الحواف البلاستيكية الحادة التى تؤدى الى تقصف الشعر ، ولابد أن تقومي أيضا بتغذية شعرك بعد تنظيفه جيداً عن طريق عمل حمام الزيت ، فهذه المواد بدورها تساعد في الحفاظ على رونق الشعر وجماله وتجعله أنيقً جذاباً طوال اليوم.

 

الجدير بالذكر أنه فى جميع أنحاء العالم – كل الفتيات تقريباً يحلمن بشعر طويل وجذاب وأنيق وخال من العيوب فى نفس الوقت ، ولطالما أعتبرت جميع الثقافات الشعر الطويل الصحي رمزا للجمال والأنوثة ، ومطلباً أساسياً في الفتاة المثالية التى تمثل أى شركة أو أن تكون مضيفة أو مذيعة وهكذا ، لأن الشعر الجذاب والصحى يدل على الصحة والتغذية الجيدة ، كما يدل على الاهتمام بالشكل الخارجي . أعتقد عزيزتى المرأة أنه قد حان وقت تقديم نصائحنا القوية والجذابة لجميع النساء حول العالم مهما أختلف نوع الشعر ولكن وجب عليا قبل أن أذكر النصائح أذكرك بألا تقومي بقص شعرك إلا إذا كانت نهايات الشعر متقصفة.

 

أفضل 10 نصائح لشعر صحي وطويل وأنيق:-

1. يجب عليكي عزيزتي المرأة أن تقومى بتناول أقراص الفيتامينات ، فشعرك بحاجة إلى الزنك والبيوتين لكن احذري المبالغة في تناول الفيتامينات.

2. يجب عليكي عزيزتي المرأة أن لا تبالغي في تمشيط الشعر، لأن كثرة تسريح الشعر تؤدى إلى تقصفه وتجعده لأن البعض يعتقد كثرة تسريح الشعر تأتى بنتائج ايجابية ولكن، العكس هو صحيح.

3. يجب عليكى عزيزتي المرأة أن تقومي باستخدام فرشاة صحية لشعرك ، ولا تشاركي أحدا بها أبداً، لا تستعملي الفرشاة ذات الحواف البلاستيكية الحادة أو ذات الزوايا المعدنية، لأنها تسبب تقصف الشعر.

4. يجب عليكى عزيزتى المرأة أن تقومي باستخدام مستحضرات خاصة للعناية بالشعر، ولا تبخلي على شعرك أبداً، فتحتوي معظم المستحضرات التجارية الرخيصة على مواد كيماوية تؤذي الشعر وتؤدي إلى جفافه وتقصف أطرافه.

5. يجب عليكي عزيزتي المرأة أن لا تقومي بشد أو ربط شعرك لفترات طويلة لأن ربط الشعر لفترات طويلة يؤدى إلى ضغف الشعر وبالتالى تقصفه وسقوطه .

6. يجب عليكي عزيزتي المرأة أن تقومي بتغذية شعرك بعد تنظيفه عن طريق عمل حمام الزيت، فهذه المواد تساعد في الحفاظ على رونق الشعر وجماله.

7. يجب عليكي عزيزتي المرأة أن لا تقومي بتجفيف شعرك بالمجفف الكهربائي بعد الاستحمام مباشرة، واتركيه ليجف لوحده أو قومي بتجفيفه بواسطة منشفة جافة وناعمة عن طريق الضغط عليه، ولا تفركيه ابداً.

8. يجب عليكي عزيزتي المرأة أن تقومي باستعمال الزيوت الشائعة والمتوفرة والمشهورة بالعناية بالشعر، ومنها زيت الخروع، وزيت جوز الهند، واللبن، وزيت الزيتون.

9. يجب عليكي عزيزتي المرأة أن تقومي بمعالجة جميع مشاكل الشعر فور حدوثها خصوصا القشرة، والتقصف، وتساقط الشعر، ولا تهمليها حتى لا تتفاقم المشكلة.

10. يجب عليكي عزيزتي المرأة أن تقومى باستعمال أنواع خاصة من الشامبو التي تلاءم طبيعة شعرك ، مثل الشعر العادي أو الدهني أو الجاف أو الملون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى