الكلتعلم الربح من الإنترنت

بناء العلامة التجارية ليس حلمًا بعيد المنال ولكنه أصبح حقيقة

بناء العلامة التجارية ليس حلمًا بعيد المنال ولكنه أصبح حقيقة الآن، الأمر يشغل الكثير من الناس ولكنه ليس مستحيل كما يعتقد بعض الناس ورجال الأعمال على وجه الخصوص فإذا كنت تريد بناء علامة تجارية فستجد ذلك في هذا المقال ضالتك.

لكي يتم بناء العلامة التجارية لابد من تفادي أخطاء وقع فيها بعض أصحاب المتاجر الالكترونية، لأننا لو نظرنا حولنا سنجد الكثير من أصحاب هذه المتاجر قاموا بغلق متاجرهم وخسروا الكثير من المال، فلابد من أن تتعلم ما وقع فيه غيرك حتى لا تكرره، ولكن في الجانب الآخر لابد من معرفة أن هناك من نجح وحقق ما لم يحققه الكثيرين، وجنى الكثير من المال وحقق ما أراده.

بناء العلامة التجارية
بناء العلامة التجارية

والسؤال المتكرر ما سبب فشل هذه المتاجر الالكترونية؟؟

رغم إنفاق مال كثير ولكن يفشلون والسبب

  • استخدام و انشاء متجر إلكتروني بطريقة غير صحيحة
  • عدم وضع سعر مغري للمنتج
  • الصعوبة التي يواجهها العميل المستهدف في التنقل على المتجر الالكتروني.

 

اقرأ أيضًا: كيف تنمي تجارتك أونلاين وتزيد أرباحك؟

لذلك لابد من وضع استراتيجية بناء العلامة التجارية:

لابد من معرفة متطلبات العميل الذي ستتعامل معه والترويج لسلعة ضرورية يحتاجها العميل ولكن لا يكون هدفك استهداف مجموعة من الناس في حملة اعلانية، أو بيع منتج أو تحقيق مكسب لك أو عائد مادي ولكن يجب أن تفكر في فكرة جديدة وتبدأ مشروعك وتنجح بها وأن تجعل لنفسك خطة تمشي عليها ولابد أن تدرك أن نجاحك لن يتم في يوم أو يومين بل قد يظهر نجاحك بعد فترة كبيرة من العمل الاجتهاد، ولابد أن تكون مُصر على نجاحك لتتمكن من وضع بصمة لك في طريق بناء علامتك التجارية وتحقق نجاحًا ملحوظًا.

عوامل نجاح العلامة التجارية

أولا: يجب عليك أن تهتم بالأرقام، فالأرقام صادقة لا تعرف الكذب فهو أمر إجباري لمن يريد تحقيق النجاح في مجال التجارة الالكترونية فمعرفتك لغة التجارة الالكترونية تجعلك قادرًا على السير ودخول المنافسة والتغلب على غيرك من أصحاب المتاجر الإلكترونية ويجب ألا تكتفي بتحليل الويب ولكن تقرأ كل شيء يتعلق بما يبحث عنه المشتري ويريده ويفضله، ولابد أن تعرف ما أعجبه وتستمر فيه، وتعرف ما كرهه على متجرك الالكتروني وتتجنبه.

 

ثانيا: أعط الموظفين ما يستحقون من أموال نظير ما يقدمونه من جهد لتحقيق الربح لك و لشركتك ولمتجرك الالكتروني فهم يستحقون أن تقدر تعبهم وجهدهم المبذول.

 

ثالثا: طور من نفسك دائمًا واسعى أن تكون الأفضل وتذكر كلما سعيت في بناء العلامة التجارية، أصبحت قادرًا على احتلال مكانة كبيرة بين منافسيك، وزادت قدرتك على تحقيق ربح، ويكون لك مكانتك في الوسط الإلكتروني، وأصبحت حديث الجميع وسيشيد بك كل من يعرفك.

كانت هذه أحد أهم أسباب نجاح العلامة التجارية الخاصة بك في مجال التجارة الالكترونية.

خطوات بناء العلامة التجارية

أولًا:- عليك باللجوء لأحد المنصات المتخصصة في بناء المتاجر الإلكترونية ونحن نوصي باستخدام منصة سلة حيث يمكنك أن تنشئ متجرًا الكترونيًا احترافيًا، لا ينقصه شيء، يكون قادرًا على توفير البيئة الأساسية لنجاحك في مجال التجارة الالكترونية، ويُمكنك من عرض جميع المنتجات على المتجر الخاص بك، بطريقة احترافية، وتكلفة معقولة.

 

  • اختيار اسم جذاب للمتجر الالكتروني او لنشاط التجاري: فالاسم عامل قوي فيجذب العملاء، فالاسم المميز يكون سهل الحفظ ويتم استخدامه بشكل أفضل في البحث عن المنتج، فيجب اختيار اسم يمكنه التصدر في المؤشرات فمن يبحث يجده بسهولة.

 

  • اختيار الوصف: وصف مكونات المنتج بدقة ووضع وصف تفصيلي جذاب ومعبر عن المنتج الخاص بك.
  • صورة للمنتج: لا تنسى ذلك ولا تستهين بها فهي أحد العوامل التي تجذب المشتري لسلعتك.
  • سعر المنتج: اذكر السعر حتى لا يواجه العميل صعوبة في ذلك الأمر على أن يكون السعر مناسب لقيمة المنتج ولا يكون مبالغًا فيه، وعليك بمعرفة أصول التسعير للمنتجات.

 

وعن طريق موقع سلة ستجد الإعدادات اللازمة التي ستمكنك من إضافة منتجاتك والتحكم الكامل بها بسهولة.

كما ستمكنك منصة سلة من ربط شركات الشحن وستوفر لك بيئة مثالية للعمل والنجاح في التجارة الالكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى