الكلدراسات إسلامية

لو نمت بالليل ضاعت نفسي ولو نمت بالنهار ضاعت رعيتي!!

 

قصة قرأتها عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه اعجبتنى اشد الإعجاب وهى انه كان يعمل بالليل والنهار فسأله أهله : ألا تنام ؟ فقال لهم :   لو نمت بالليل ضاعت نفسي ولو نمت بالنهار ضاعت رعيتي …  العمل عبادة   وهو الذي يجعل الحياة لها معنى .. كلنا يعلم قلة فرص العمل التى يعانى منها بعض الشباب  يومنا هذا ولكن هذا ليس معناه الكسل وإهدار الوقت فيما لا يفيد … والعمل يمكن أن يكون من أجل تعمير الحي أو حتى المنزل ، فما يهم هو النشاط البدني ومحاربة الفراغ الذي يؤدى للأمراض النفسية وإهدار طاقات الشباب ..من أطرف النكات المتعلقة بهذا الموضوع والتي قرأتها من خلال الشبكة العنكبوتية  أن أحدهم كان يعانى من الشلل ولم يكتشف نفسه إلا بعد ثلاثة أيام… ……!!!

نرجع لموضوعنا ….العمل …فالأمم لا تبنى إلا بالعمل والإجتهاد في العمل ..وديننا الإسلامى الحنيف يوصينا على العمل (من عمل عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة) …. نسأل الله أن نحيا جميعنا حياة طيبة وان يعمل الجميع من أجل رفعة الأوطان  .

نتمنى ان تستمروا في متابعة موضوعات جامعة المنح ، بالاشتراك في القائمة البريدية وتفعيل الاشتراك من خلال البريد بالضغط على اللينك المرسل لكم في البريد .

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نهى محمد الربيع

الاستاذة نهى محمد الربيع حاصلة على ماجستير علوم البيئة طالبة دراسات عليا كاتبة لها ديوان شعر وكاتبة قصة قصيرة الهواية القراءة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى