الكلتعلم الربح من الإنترنت

الأفيليت ماركتينج ( التسويق بالعمولة )

التسويق بالعمولة ( Marketing commission )

 

الأفيليت ماركتينج أو التسويق بالعمولة إن صح التعبير اصبح مُنتشراً في الآونة الأخيرة، بعد أن لاقي شعبية ورواجاً من مُستخدميه خاصة من ناحية تحقيق الأرباح، حيث أنه اذا استطاع الشخص التسويق للمنتج بشكل صحيح وفي المكان الصحيح، وكذلك للعميل الصحيح حتماً سيحقق ربح جيد وسيكون مصدر رزق له، وفي هذا الموضوع سنتناول تعريف مُصطلح " الأفيليت " وبعض العوامل التي تجعل منكم تحققوا الأرباح منه.

 

ما هو تعريف " الأفيليت ماركتينج أو التسويق بالعمولة " بشكل مُبسط؟

الأفيليت يُمكننا تعريفه علي أنه تسويق لمُنتج مُعين أو خدمة مُعينة وتأخذ انت مُقابل كل عملية بيع حقيقية لتلك الخدمة أو ذاك المُنتج عمولة مادية، والتي يكُون مُعلن عنها مُسبقاً في المواقع مثل موقع " كليك بانك " علي سبيل المثال وغيرها من المواقع المشهورة.

والأفيليت ماركتينج يُعد من أشهر الطُرق لربح الأموال والأرباح الآن نظراً للعمولة الكبيرة التي يأخذها المُسوقين " Affiliates " نظير كل عملية بيع للمُنتج، وكذلك يتميز بسرعته في جني الأموال، وكذلك المهارات العديدة التي تعتمد علي الاختيار الأنسب للسلعة ومن ثَم تقديمها للعُملاء.

وكمثال بسيط لتوضيح مُصطلح الأفيليت " اذا كان هُناك شركة لحجز المواقع بسعر 120 دولار سنوياً، فسوف تقوم بإعطائك 45 دولار كمثال مُقابل كل شخص تعمل علي جعله يقوم بالتسجيل، باختلاف المُدة التي يُريدها سواء إن كان سنة أو 10 سنوات الأهم في الأمر هو أنه قام بالتسجيل من خلالك وذلك يتم عن طريق الرابط التي تعطيه لك الشركة وهو رابط خاص بك بحيث يتم احتساب نسبتك من كُل عملية تسجيل من خلاله  "عوامل تجعلك تُحقق أكبر ربح من " الأفيليت ماركتينج أو التسويق بالعمولة "

 

هُناك أشياء مُهمة للغاية يجب أن تأخذها في الاعتبار عند العمل في مجال الأفيليت وهي كالتالي :

 

  1. عند تسجيلك بالموقع الذي سوف تعمل عليه لا أنصح بالتسجيل بأسمائك الشخصية أو أسماء مُمثلين أو حتي أسماء مفهومة وذلك لأنه عندما تأخذ اللينك أو الرابط الخاص بالمُنتج الذي سوف تقوم بتسويقه سوف يتم كتابة اسم التسجيل الخاص بك في نهاية الرابط، ولك أن تتخيل معي إن ظهر اسمك أو اسم معروف فسيشعر المُشتريين الأجانب أنه رابط وهمي أو قد يفقدوا الثقة به، ولذلك حاول اختيار أسماء غريبة ليشعر العميل أنك علي الموقع الرسمي بالفعل.

 

 

2) وانت تعمل في الأفيليت يجب عليك مُلاحظة هُنا شيء هام جداً للأسف يقع فيه الكثير من الناس، عند اختيارك للمُنتج لا يكون اختيارك علي أساس نسبة عمولتك فقط! بل انظر لنسب مبيعاته في الآونة الأخيرة وهي احصائيات يوفرها لك الموقع بالتأكيد، لذا انظر في هذا الأمر جيداً قبل تسويق المُنتج.

 

 

3) وهُناك شيء آخر مُهم جداً لك كمُسوق في عالم الأفيليت وهو اختيار المُنتج الذي تعرفه حتي تستطيع الكتابة عن مزاياه وإقناع المُشتري بشرائه، وعدم اختيار المُنتج بشكل عشوائي، وحاول أن تستخدم الكلمات الأكثر بحثاً في جوجل، لأن نسب شرائها عن غيرها من المُنتجات ستكون أعلي بالتأكيد.

لا تنس الاشتراك في القائمة البريدية لموقع جامعة المنح للتعليم الالكتروني .

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

إبراهيم الغازي

إبراهيم الغازي مدون وكاتب, ومختص بشؤون التعليم, والعمل الحر عبر الإنترنت, عمل في مجالات التعليم والنشر والمحتوى الرقمي, له مؤلفات عديدة؛ منها: ثلاثة كتب في التراجم, وكتاب في الأدب الساخر, ومجموعة قصصية. يكتب محتوى مواقع الويب حسب السيو, ومحترف في الكتابة الإبداعية والرواية والقصة, وباحث مهتم بشؤون الاقتصاد والتمويل والنشر والتربية والتعليم, والكثير من المجالات التي تتيح له القدرة على تأليف محتوى الإنترنت بغزارة. يقدم خدمات المحتوى العربي عبر مواقع الخدمات المصغرة؛ مثل: خمسات, ومستقل ومواقع أخرى. وعضو فريق الكتابة في "بيكسلز سيو" شركة بيكسلز سيو الخيار الأمثل لكتابة المحتوى الإبداعي في جميع المجالات مع مراعاة الحصرية والموافقة للسيو أطلب خدمتك وميز موقعك ببصمة خاصة بكل جديد ومتنوع في مجال كتابة المحتوى الإبداعي والترجمة. https://pixelsseo.com/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى