طبالصحة العامة

الإدمان

الإدمان بصفة عامة هو فقدان السيطرة على فعل شيء ما وهذا يؤدي إلى إيذاء المدمن نفسه، وبناء على هذا التعريف أبغى أقولكم إن الإدمان هنا مو شرط يقصد به إدمان المخدرات وما شابه، لكن ترى فيه أشخاص مدمنين للعمل، أو الانترنيت، التسوق، وأشياء مرة كثيرة.

لكن بهذا الفيديو نبي يكون تركيزنا على إدمان المخدرات وهذي تجعل صاحبها يرغب بقوة في إنه يحصل على المادة المخدرة ويتعاطاها، وطبعا يكون لها آثارها النفسية والجسدية والصحية على المدمن نفسه وعلى بقية المجتمع.

طيب تدرون ليش نسبة المدمنين في تزايد مستمر، يمكن إذا عرفنا هذي الأسباب نقدر نقلل من خطر الإدمان، ويكون لنا دور مؤثر في وقاية أبنائنا من ها الكابوس.

هاذي الأسباب إما أنها بيئية أو أسرية فأحد الوالدين قد يكون مدمنا أو قد يتسبب إهمال الوالدين لأبنائهما في انحرافهم ودخولهم إلى عالم الإدمان، أيضا تجد بعضهم يسوون ذلك من باب حب الاستطلاع والتجربة، كما لاننسى أثر الصحبة السيئة والفراغ وضعف الوازع الديني، كل هاذي أسباب من المفروض على كل أسرة أن تتجنب حدوثها حفاظا على أبنائهم من الوقوع بين براثن إدمان المواد المخدرة.

حنا نعرف أن الوقاية خير من العلاج بالتالى نبغى نكون لأولادنا حصن يمنعهم من الانزلاق، وها الشي لا يتحقق إلا إذا جعلنا من أولادنا أصدقاء لنا نحاوطهم بالحب ونزرع فيهم الثقة الكافية بأنفسهم ونراعي مشاعرهم واهتماماتهم، ونفهم نفسياتهم ونتصرف معها التصرف الصحيح.

الأنشطة الإيجابية أيضا ترى لها دور عظيم في ملء وقت فراغهم بما يفيد ولا يفكرون مع انشغالهم بها إنهم ينجرفوا مع أصدقاء السوء، وأولا وأخيرا ما نمل من الدعاء لأولادنا وأفراد مجتمعنا بالهداية والصلاح.

فريق الكتابة في بيكسلز سيو

شركة بيكسلز سيو الخيار الأمثل لكتابة المحتوى الإبداعي في جميع المجالات مع مراعاة الحصرية والموافقة للسيو أطلب خدمتك وميز موقعك ببصمة خاصة بكل جديد ومتنوع في مجال كتابة المحتوى الإبداعي والترجمة. https://pixelsseo.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى